متفرقات أمنية

بينهم أكثر من 100 قدموا من إب
توقيف 367 مشتبها به في البيضاء
■ قالت الأجهزة الأمنية في محافظة البيضاء إنها قبضت على 367 مشتبهاً به قدموا إلى البيضاء خلال الأيام القليلة الماضية من محافظات عدة بغرض التوجه إلى محافظة مارب بينهم أكثر من 100 شخص  قدموا من محافظة إب.
موضحة أنها قامت بإيقافهم “على خلفية الاشتباه بمحاولتهم الالتحاق بمرتزقة العدوان ومعسكراتهم في مارب وقامت بإحالتهم لإجراءات التحري”.
وفي غضون ذلك وجهت قيادة وزارة الداخلية إدارات الأمن في محافظات الحديدة ، ريمة، تعز ، ذمار ، عمران ، حجة ، والمحويت “بالتنسيق مع أمن البيضاء لاستلام المحجوزين من محافظاتهم والتحقيق معهم لمعرفة المطلوبين أمنياً من بينهم ، وكذا المنتمين لمرتزقة العدوان السعودي وحلفائه ومن تورط منهم بأعمال تخريبية”.

شرطة العاصمة تغلق ما يزيد عن 50 محطة بيع غاز
■  قالت شرطة العاصمة صنعاء إنها أغلقت ما يزيد عن 50 محطة بيع غاز مستحدثة منذ شهر فبراير الماضي وحتى 13 مارس الجاري ، فيما ضبطت 65 متهماً تورطوا في هذه المخالفات وأحالتهم للإجراءات القانونية.
وأوضحت شرطة العاصمة أن عمليات إغلاق المحطات “تنفيذ لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية بمنع استحداث أي محطة بيع غاز”.. مشيرة إلى “وجود بعض الأشخاص يحاولون استحداث محطات جديدة ، رغم حملات الإغلاق التي قامت بها الأجهزة الأمنية”.. مهيبة بهم الالتزام بقرار المنع ، وعدم تعريض أنفسهم للإجراءات القانونية.

118 جريمة شروع بالقتل في قبضة الأمن
■ ضبطت أجهزة الشرطة 118 جريمة شروع بالقتل من أصل 183 جريمة مبلغ عنها خلال شهر فبراير الماضي, فيما لا تزال الإجراءات متواصلة لضبط بقية الجرائم المبلغ عنها.
وأوضحت إحصائية أمنية “أن أجهزة الشرطة ضبطت 135 متهماً بارتكاب جرائم شروع بالقتل الشهر الماضي, ..منوهة بأن ” 62 متهماً في عداد الفارين من وجه العدالة تتواصل إجراءات  البحث عنهم”.
ووفقاً للإحصائية فإن جرائم الشروع بالقتل خلال الشهر المنصرم “تسببت في إصابة 215 شخصاً بإصابات مختلفة بينهم عدد من النساء والأطفال” وخسائر مادية تقدر بنحو 15 مليون ريال”.
وأشارت الإحصائية إلى أن الخلافات الشخصية والأسرية كانت في مقدمة دوافع ارتكاب هذه الجرائم, فيما تصدر السلاح الناري المرتبة الأولى بين أدوات ارتكابها .

قد يعجبك ايضا