الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الطائرة بدون طيار صينية الصنع نوع CH4 كانت تمارس مهام عدوانية وتخترق الهدنة العسكرية

الدفاعات الجوية تسقط طائرة تابعة للعدوان السعودي في أجواء العاصمة صنعاء

رئيس الوفد الوطني:إرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء عمل عدواني

الثورة /صنعاء
تمكنت الدفاعات الجوية الباسلة – بفضل الله – من إسقاط طائرة بدون طيار مسلحة تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في سماء العاصمة صنعاء بعد مغرب أمس الاثنين.
وأسقطت الدفاعات الجوية الطائرة المعادية صينية الصنع من نوع CH4 ، خلال اختراقها للهدنة العسكرية بتحليقها وممارستها أعمالا عدائية في سماء العاصمة صنعاء.
وقال العميد يحيى سريع – المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في بيان – «أسقطت الدفاعات الجوية، طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء».
وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيانه، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي وذلك أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء.
وأشار العميد سريع إلى أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع.
إلى ذلك، قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، إن إرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء عمل عدواني يؤكد عدم احترام دول العدوان للهدنة القائمة.
وأضاف عبد السلام في تغريدة على «تويتر» مساء أمس: لو أن مسيرات يمنية حلقت فوق أجواء دول العدوان لكانت مواقف الأمم المتحدة وجهات أخرى مغايرة».
وحمّل رئيس الوفد الوطني، دول العدوان، عواقب مثل هذه الأعمال الاستفزازية والعدوانية.
وسقطت الطائرة العدوانية في حي سكني مزدحم مساء أمس، واستشهد وأصيب ستة مواطنين ، فيما روجت أبواق العدوان وقنواته وإعلامه أكاذيب كشفتها الصور وأظهرت نوعيتها الصينية التي تتبع سلاح الجو السعودي.

قد يعجبك ايضا