الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

أحداث المحافظات المحتلة في أسبوع.. تحالفات هشة وانفلات أمني ومداهمات تطال منازل المواطنين

 

شهدت المحافظات المحتلة خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث السياسية والعسكرية والاقتصادية والتي جسدت في مجملها حقيقة ما تعيشه من انفلات أمني وعبث يستهدف تدمير مؤسسات الدولة وإخضاع وتركيع وإذلال المواطنين وإجبارهم على تقبل السياسة التوسعية لدول تحالف العدوان ..سنستعرض هنا بعضا من تلك التناقضات والتي تأتي على النحو التالي:

الثورة /

• على المستوى السياسي تم نزع صورة الخائن عبدربه منصور هادي من مكتب المرتزق/ العميد علي منصور الوليدي ما يسمى مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة بوزارة الدفاع في حكومة المرتزقة ووضع صورة ما يسمى رئيس المجلس الانتقالي المرتزق/ عيدروس الزبيدي بدلاً عنها ويعتبر هذا انشقاقاً من حكومة هادي وانضم لما يسمى الانتقالي.
• رفضت أندية محافظة عدن إقامة المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني للشباب على ملاعبها وابلغ ما يسمى المجلس الانتقالي بعثة المنتخب التي وصلت مؤخرا إلى عدن بمغادرة عدن لعدم قبول الأندية استضافة معسكر المنتخب.
• صرح ما يسمى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية خور مكسر بأن المرتزق/ احمد لملس ما يسمى محافظ عدن اصدر توجيهات بإيقاف مرتبات قطاع التربية والتعليم بالمديرية لعدد (1500) معلم ومعلمة وعامل في قطاع التربية دون وجه حق.
المشهد العسكري والأمني
وعلى المستوى العسكري والأمني تشير المعلومات إلى تنسيقات وتواصلات بين قيادة محور تعز العسكرية للإصلاح والتي يقوم بها المرتزق/ خالد فاضل مع مرتزقة طارق عفاش في الساحل الغربي.
وتفيد المعلومات أيضا عن قيام حزب المؤتمر الشعبي في تعز عبر رئيس الفرع المرتزق/ عارف جامل بالمشاركة في اللقاءات والتواصلات بين فصائل مرتزقة تعز ( الإصلاح – مرتزقة طارق عفاش – المؤتمر الشعبي العام وغيرهم) وذلك لتوحيد الصف فيما بينهم ضد الجيش واللجان الشعبية في محافظة تعز، وأن هناك ترتيبات لتأسيس مجلس عسكري.
كما تشير المعلومات إلى أن الخائن/ عارف علي جامل (رئيس فرع حزب المؤتمر في محافظة تعز) ينوي إخراج أسرته بالكامل خارج اليمن، بسبب تخوفه من المرحلة المقبلة، لان المرتزقة في تعز ينوون التصعيد في كل جبهات القتال في محافظة تعز بالتنسيق مع مرتزقة الساحل الغربي بقيادة الخائن/ طارق عفاش.
ووفقا لمعلومات مؤكدة وصلت وحدات عسكرية تابعة لما تسمى قوات ألوية العمالقة ووحدات أخرى إلى مدينة عدن قادمة من جبهة الساحل الغربي، حيث وصلت -السبت الفائت- كتائب اللواء الرابع عمالقة مع كافة عتادها العسكري واستقرت في معسكر اللواء 31 مدرع في منطقة بئر باشا في مدينة عدن وسط أنباء عن تحضيرات واسعة لعملية عسكرية قادمة.
اشتباكات مسلحة
وفيما يتعلق بالوضع الأمني اندلعت اشتباكات مسلحة في منطقة بئر احمد بالبريقة بمحافظة عدن المحتلة بين قوات تابعة للقيادي في الانتقالي المرتزق/ هدار الشوحطي ما يسمى قائد اللواء الرابع دعم وإسناد وبين قوات لواء العاصفة التي تتبع بشكل مباشر المرتزق/ عيدروس الزبيدي ما يسمى رئيس المجلس الانتقالي بسبب خلافات ونزاع حول مساحات أراضٍ ومخططات سكنية في منطقة بئر احمد وذلك في تجدد لصراع قوات الانتقالي لصالح نافذين وقادة عسكريين وتركزت الاشتباكات حول مخططات الأراضي التي تتبع جمعيات سكنية وهذا نتيجة الانفلات الأمني في عدن .
كما اندلعت اشتباكات مسلحة في محيط مسجد أبان بمدينة كريتر بين قوة أمنية ومسلحين من اطراف مجهولة وتسببت الاشتباكات بحدوث أضرار كبيرة في سيارات المواطنين المتوقفة في المكان ودعا المواطنين ما يسمى محافظ عدن التدخل لتعويضهم وإصلاح سياراتهم ورفع الضرر عنهم.
وشهد حي الممدارة بالشيخ عثمان اطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة، فيما تواصل القوات الأمنية التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي في مدينة عدن تواصل عمليات مداهمة المنازل باستخدام المدرعات والأطقم العسكرية بحجة البحث عن مطلوبين.
مداهمات للمنازل
وفي السياق قامت قوات أمنية تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي على متن 24 آلية عسكرية بينها مدرعات إماراتية باقتحام عدد من منازل المواطنين في حي الكبسة في مديرية المعلا وقامت باختطاف شخص يدعى/ جميل الحوت وشقيقه المدعو/ حسين وقامت بنقلهم مع عدد من من المواطنين إلى سجن وضاح السري الذي يديره حاليا المرتزق/ سامر الجندب في منطقة جولد مور في التواهي دون ذكر الأسباب.
كما قامت قوة أمنية مكونة من اكثر من خمسة أطقم عسكرية، على متنها جنود وبلاطجة تابعون للانتقالي وشرطة دار سعد بمداهمة منزل سكني يتبع مواطن يدعى/ عبدالحافظ عبدالحميد محمد الضالعي في منطقة البساتين بدار سعد بدون سابق انذار وأوامر قضائية ولا توجد أي أسباب باستثناء تعليمات من مدير عام مديرية دار سعد المرتزق/ باراس وقام الجنود والمسلحين بالاعتداء على حرمة المنزل وساكنيه من النساء والأطفال وقاموا بإخراجهم وسحبهم من المنزل إلى الشارع ثم قاموا بهدم المنزل بالشيولات مما أدى إلى إصابة امرأة بحالة إغماء وإصابة أخرى جراء تطاير الأحجار أثناء الهدم.
ظهر المرتزق/ عادل العولقي –بعد تعيينه من قبل المجلس الانتقالي متحدثا رسميا لمحور شبوة العسكري- من على شاشة عدن التابعة للانتقالي معلنا جهوزية ما تسمى قوات الانتقالي بنحور شبوة لتحرير شبوة وحاليا في انتظار أوامر قيادة الانتقالي ولمح إلى اقتراب ساعة الحسم.
وفي سياق متصل تم تهريب المرتزق/ نزيه العزيبي ما يسمى أركان حرب لواء النقل حماية رئاسية من داخل سجون قوات الانتقالي بعدن من خلال صفقة تم أبرامها لتنفيذ العملية بسرية تامة.
وفي إجراء انفصالي أصدر مأمور مديرية دار سعد المرتزق/ احمد باراس الثلاثاء الفائت أمراً إداريا ملزما يحمل رقم 137 بشأن رفع علم الجنوب وترديد النشيد الجنوبي في دار سعد في جميع المدارس الحكومية والأهلية وجميع مرافق ومؤسسات الدولة بالمديرية من أول نوفمبر القادم.
الانفلات الأمني
• قام 4 أشخاص ملثمين يستقلون طقماً أمنياً بالاعتداء بالضرب على سائق باص في الخط المتجه إلى مدينة البريقة.
• قتل شخصان وأصيب آخرون باشتباكات بين قوات أمنية تابعة للانتقالي ومسلحين على أرضية ببير فضل حيث أن القوة الأمنية فور وصولها الأرضية باشرت بإطلاق الرصاص صوب المسلحين ما تسبب بمقتل اثنين.
• اندلعت اشتباكات مسلحة وعنيفة في منطقة بئر فضل بمديرية المنصورة بين قوات طوارئ أمن عدن التابعة لما يسمى الانتقالي وشباب يحرسون قطعة أرض في المنطقة أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين وعقب الاشتباكات قامت القوات الأمنية بتطويق مكان الأرضية ونشرت عناصرها وآلياتها واعتقلت عدداً من الأفراد الذين كانوا يقومون بحراستها حيث اندلعت الاشتباكات بسبب نزاع حول أرضية بين قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني المرتزق/ محمد الخيلي وشخص آخر يمتلك الأرضية مما دفع الخيلي لإرسال قوة مسلحة للاستيلاء على الأرضية بالقوة، حيث قام الخيلي بإرسال عدة أطقم أمنية تتبع قوات طوارئ امن عدن وأفراد معززين بمختلف أنواع السلاح إلى منطقة بئر فضل بغرض السيطرة على أرضية تتبع احد المواطنين بالمنطقة وعند وصول القوات الأمنية بئر فضل باشرت إطلاق النار العشوائي على تجمع لشباب من أبناء رصد يافع.
• تفيد الأخبار بأن ما يسمى قائد لواء النقل حماية رئاسية المرتزق العميد/ امجد خالد قام بإطلاق سراح المرتزق/ عبدالمنعم شيخ شقيق القيادي في الانتقالي المرتزق/ عبدالرحمن شيخ الذي اختطف قبل سبعة اشهر لمقايضته بما يسمى رئيس عمليات لواء النقل المرتزق العقيد/ نزيه العزيبي الذي تم تهريبه من زنزانته في سجون الانتقالي قبل 4 أيام.
• بعد ظهر يوم الخميس الفائت اندلعت اشتباكات مسلحة وعنيفة في مديرية دار سعد تزامن مع أصوات انفجارات وذلك بين فصيلين مسلحين يتبعان ما يسمى المجلس الانتقالي بسبب قيام فصيل مسلح من الضالع باستحداث نقطة عسكرية في دار سعد مم أثار غضب الفصيل المسلح التابع لمنطقة يافع لحج واشتبك مع فصيل الضالع حيث قام عناصر الانتقالي ممن ينتمون إلى منطقة يافع لحج بمهاجمة النقطة العسكرية التي استحدثها فصيل الضالع ويقال إن الهجوم جاء تنفيذا لتوجيهات من قيادات في الانتقالي التي تخشى أن يتكرر سيناريو أحداث كريتر واستمرت الاشتباكات حتى فجر اليوم وسط انتشار مكثف لعدد كبير من المدرعات والأطقم والآليات العسكرية في المديرية خصوصا في جولة الكراع.
• قامت قوات ما يسمى الانتقالي في نقطة العاقل بخور مكسر بإيقاف باص مشجعين نادي وحدة عدن الرياضي واعتقلت عدد من المشجعين بحجة ترديدهم (فيتنام – فيتنام) وترديد البعض (وحدة – وحدة) واعتبرت قوات الانتقالي بأن هذه الشعارات إساءة لما يسمى الجنوب.
الوضع الاقتصادي
• قام ما يسمى نائب محافظ البنك بعدن المرتزق/ شكيب حبيشي غادر عدن متجه نحو القاهرة وذلك خلسة وسط حراسة مشددة رافقته من البنك حتى دخوله مطار عدن، وقد أدى هروب المذكور من عدن إلى غضب الكثير من العسكريين والمتقاعدين المطالبين بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ اكثر من 8 اشهر.
• أصدر ما يسمى البنك المركزي بعدن تعميماً موجهاً إلى شركات ومنشآت الصرافة بالامتناع عن التعامل مع شبكات التحويل المالية التالية:
1 – شبكة النجم للحوالات
2 – شبكة الامتياز للحوالات
3 – شبكة الاكوع للحوالات
4 – شبكة الهتار للحوالات
5 – شبكة المميز للحوالات
6 – شبكة مال اكسبرس للحوالات
7 – شبكة الياباني للحوالات
8 – شبكة يمن اكسبرس للحوالات
كما نوه البنك إلى ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات البنك النافذة وسيتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
• قامت قوة أمنية من شرطة المعلا بمداهمة مكتب شركة الغاز واعتقلت ما يسمى مدير الشركة اليمنية للغاز في عدن المدعو/ مراد ناصر شيخ واحتجزته في شرطة المعلا عقب خلاف بينه وبين أحد وكلاء التوزيع في عدن.
• طالب المرتزق/ احمد لملس ما يسمى محافظ عدن من القائم بأعمال ما يسمى رئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة المدعو القاضي/ ناصر باعامر بإصدار توجيهات للجهات المعنية بإغلاق كافة المنشآت التجارية والفنادق السياحية المستعصية عن سداد فواتير الكهرباء.
• مساء الخميس الفائت قامت شركة القطيبي للصرافة في عدن بفتح أبوابها وممارسة نشاطها بشكل طبيعي رغم قرار ما يسمى البنك المركزي عدن بعدم التعامل معها وسحب ترخيصها وأصبحت شركة الصرافة الأولى في عدن ترفض توجيهات البنك المركزي.
• بتاريخ 21 /3/ 1443هــ أصدر مأمور مديرية دار سعد المرتزق/ احمد باراس أمراً إدارياً يحمل رقم 137 بشأن رفع الجنوب وترديد النشيد الجنوبي في دار سعد في جميع المدارس الحكومية والأهلية وجميع مرافق ومؤسسات الدولة بالمديرية من أول نوفمبر القادم.
• بتاريخ 21/ 3 / 1443هـ تفيد المعلومات بأنه قتل شخصان وأصيب آخرون باشتباكات بين قوات أمنية تابعة للانتقالي ومسلحين على أرضية ببئر فضل حيث أن القوة الأمنية فور وصولها الأرضية باشرت بإطلاق الرصاص صوب المسلحين ما تسبب بمقتل اثنين ، وتم نقل القتلى إلى مستشفى الوالي مع عدد من الجرحى والذين أصيبوا أثناء اطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي ، وفي وقت لاحق قتل شخصان آخرين من لجنة الوساطة ببئر فضل من قوة تابعة لنصر عاطف التي دخلت كوساطة لتهدئة الوضع ، إلا أن احد الأطراف اطلق النار صوبهم ما تسبب بمقتل اثنين ومازالت الأوضاع متوترة مجدداً الآن ببئر فضل.
• بتاريخ 22/ 3/ 1443هــ تفيد المعلومات بأن مليشيا حزب الإصلاح في محافظة شبوة استقدمت مجاميع مسلحة لتعزيز مليشياتها في مديرية جردان استعداداً لمهاجمة معسكر العلم بعد مغادرة ما يسمى قوات تحالف العدوان الإماراتي على اثر خيانة إخوانية ، وقالت مصادر محلية إن مليشيا الإصلاح قدمت من محافظة شبوة وانضمت إلى ما تسمى قوات اللواء 21 مشاة بقيادة المرتزق الإخواني/ جحدل حنش الذي يحاصر المعسكر منذ مساء الثلاثاء الفائت، وتأتي هذه الخطوة في وقت تحقق الجيش واللجان الشعبية المزيد من المكاسب الميدانية في محافظة مارب بعد سيطرتهم على ثالث مديرية منذ استعادة بيحان الشهر الماضي وسط خذلان كبير تتعرض له قبائل مراد من قبل مليشيا حزب الإصلاح المحسوبة على الشرعية.
• بتاريخ 22 /3/ 1443هــ تفيد المعلومات بأن مليشيا حزب الاصلاح حشدت مسلحيها في مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة بأوامر من المحافظ الإخواني / محمد صالح بن عديو لمنع وقفة احتجاجية سلمية تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك لعرقلة وصول المتظاهرين إلى ساحة التجمع المنددة بتسليم مليشيا حزب الإصلاح لمديرية بيحان.
• بتاريخ 22 /3/ 1443هــ أعلنت ما يسمى قيادة قوات دول العدوان عن توقيف رواتب ما يسمى قوات الحزام الأمني وما يسمى قوات النخبة الحضرمية وما يسمى قوات النخبة الشبوانية ، وأشارت المصادر في مليشيا النخبة الشبوانية إلى أنه تم إبلاغهم بتوقيف رواتبهم ، في حين أن دويلة الإمارات قد صرحت في وقت سابق بانتهاء مهامهم في اليمن وذكرت مصادر محلية ودولية أن العدوان الإماراتي سيقوم بتسليم ميناء بلحاف إلى اللواء 21 بقيادة المرتزق جحدل حنش حيث قامت قيادات من مرتزقة الشرعية بمقابلة مع قيادات عدوان التحالف وتمت الموافقة على تسلم معسكر العلم .
• بتاريخ 23 /3/ 1443هــ اندلعت اشتباكات مسلحة وعنيفة في مديرية دار سعد تزامن مع أصوات انفجارات وذلك بين فصيلين مسلحين يتبعان ما يسمى المجلس الانتقالي بسبب قيام فصيل مسلح من الضالع باستحداث نقطة عسكرية في دار سعد مما أثار غضب الفصيل المسلح التابع لمنطقة يافع لحج واشتبك مع فصيل الضالع، حيث قام عناصر الانتقالي ممن ينتمون إلى منطقة يافع بمهاجمة النقطة العسكرية التي استحدثها فصيل الضالع وتشير المعلومات بأن الهجوم جاء تنفيذاً لتوجيهات من قيادات في الانتقالي التي تخشى أن يتكرر سيناريو كريتر واستمرت الاشتباكات حتى الفجر وسط انتشار مكثف لعدد كبير من المدرعات والأطقم والآليات العسكرية في المديرية خصوصاً في جولة الكراع.
• بتاريخ 23 /3/ 1443هـ قامت مليشيا تابعة للانتقالي في نقطة العاقل بخور مكسر بإيقاف باص مشجعي نادي وحدة عدن الرياضي واعتقلت عدداً من المشجعين بحجة ترديدهم شعارات (وحدة ــ وحدة) واعتبرت مليشيا الانتقالي بأن هذه الشعارات إساءة لما يسمى الجنوب.
• بتاريخ 23 /3/ 1443هــ تفيد المعلومات بأنه تعرض المرتزق/ بلعيد محمد عبد الله بن ناصر (قائد ما يسمى النقطة التابعة للحزام الأمني بالمحفد) لعملية اغتيال من قبل مسلحين على متن دراجة نارية، وبحسب المعلومات أن المذكور أصيب بجروح في منطقة الرأس والصدر وتم نقله للمستشفى للعلاج.

قد يعجبك ايضا