الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

استعدادات مكثفة للاحتفالات المركزية بالمناسبة

المجالس المحلية ومؤسسات الدولة تدشن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات

 

الدعوة للمشاركة في حملات النظافة وتفقد الفقراء والمساكين وزيارة الجرحى والتحشيد للجبهات

الثورة / سبأ
بالتزامن مع الاستعدادات الرسمية والشعبية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، دشنت عدد من المديريات ومؤسسات الدولة احتفالات ثقافية وخطابية بالمناسبة، وأكدت على أهمية إحياء المولد النبوي والاقتداء بنهج سيد المرسلين.

أمانة العاصمة
فقد دشنت في مديريات التحرير وآزال ومعين بأمانة العاصمة أمس الأول، فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .
ففي مديرية التحرير أقيمت فعالية وأمسية بحضور رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق ووكيل وزارة الأوقاف عبدالله الهادي أمين محلي التحرير محمد, أكدت كلماتها على أهمية الاحتفاء والاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته وأخلاقه وصفاته النبيلة.
فيما أشار مدير مديرية آزال محمد الغليسي في فعالية المديرية ، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعبر عن الطاعة والولاء والارتباط بالرسول الأعظم.
وحث على التحشيد والتحضير للاحتفالات وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى الحارات والأحياء، وكذا مواصلة التحشيد لرفد لجبهات في مواجهة العدوان.
على الصعيد ذاته أقيمت في مديرية معين أمسية ثقافية وخطابية بالمولد النبوي الشريف.
وعبرت الكلمات خلالها عن الحب للمصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء به، مشيرة إلى أن الاحتفال بمولده يعتبر محطة سنوية لتعزيز الولاء والطاعة لدين الله ورسالة نبيه .
إلى ذلك دشنت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بأمانة العاصمة فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل إلى الموجهات الثقافية والعملية لإحياء هذه المناسبة وأهمية الالتزام بها.
وأكد أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من نهج وسيرة والرسول الكريم والاقتداء به.
فيما أكدت مديرة إدارة توعية المرأة حنان العزي ضرورة إحياء المناسبة من خلال إقامة مجالس وفعاليات ومحاضرات وندوات متنوعة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.. مبينةً أن الاحتفاء بالمناسبة محطة تبصير ووعي للأمة.
وأشارت إلى أهمية التحرك الفاعل في جميع الفعاليات والأنشطة المصاحبة للذكرى وأهميتها في تعزيز الصمود لمواجهة الأعداء.
ونظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية أشار مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس حب وولاء اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وارتباطهم به.. داعياً إلى التحشيد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم.
وأكد أن أبناء الشعب اليمني يفتخرون ويعتزون اليوم بالسير على نهج رسول الله والاقتداء بسيرته ومبادئه في مواجهة أعداء الله والإسلام.. لافتاً إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.
وأشاد الصوفي بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والذين يبذلون أرواحهم ودماءهم الزكية رخيصة دفاعاً عن الوطن واستقلاله وأمنه.
كما دشنت إدارة تعليم القرآن الكريم بمكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بأمانة العاصمة أمس فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ????هـ.
وفي التدشين أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ شمس الرسالة.. مبيناً أن احتفالات اليمنيين بهذه المناسبة العظيمة تعد تعبيراً عن حبهم لرسول الله والاقتداء بنهجة القويم.
وفي الاحتفال بحضور وكيلي وزارتي الإرشاد العزي راجح والشباب غسان المداني ومدير تعليم القرآن الكريم بالأمانة علي الفران أكد أيمن السياغي في كلمة مكتب الإرشاد أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفالات بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
من جانبه أشار مدير مراكز تعليم القرآن الكريم بمديرية بني الحارث عبدالسلام النهاري إلى أن الشعب اليمني عندما يحتفل بذكرى المولد النبوي يستلهم منها الدروس والعبر التي تعزز ارتباطه وتمسكه بنهج رسول الله والاقتداء به.
فيما قدم طلاب حلقات تعليم القرآن الكريم بالأمانة نماذج من مخرجات إدارة تعليم القرآن الكريم في تلاوة القرآن والأحاديث النبوية والخطابة والشعر.

إب
من جهة أخرى دشنت أمس في مديرية حبيش بمحافظة إب فعاليات وأنشطة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي، أشاد المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، بدور أبناء حبيش في الدفاع عن الوطن ورفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال.
وأوضحا أن الاحتفاء بذكرى بمولد خير البرية ليست جديدة فاليمنيون هم أنصار النبي وله مكانة خاصة في نفوسهم، مشيراً إلى أهمية إقامة مظاهر الابتهاج والفرح بالمولد النبوي الشريف وتزيين البيوت والمساجد والشوارع.
وأشاد اليوسفي وغلاب بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان في كافة الجبهات، وحثا على التواصل مع المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو والعودة إلى صف الوطن والمساهمة في التحشيد للفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة.
من جانبه أشار مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ماجد التينة، إلى أهمية هذه الذكرى الدينية للتأسي بأخلاق وصفات سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
بدوره أكد مدير عام المديرية محمد الفرح أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف والتأسي بسيرته.
وشدد على دور جميع أبناء حبيش في التواصل مع المغرر بهم.. لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجان عبر العزل والقرى وتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى حضن الوطن.
إلى ذلك افتتح عضو مجلس الشورى الشبيبي والمشرف العام اليوسفي ووكيل المحافظة غلاب ومدراء عموم هيئة الزكاة التينة والمديرية الفرح والإرشاد الحمران مجمع سمية للبنات في مركز ظلمة بمديرية حبيش.

البيضاء
إلى ذلك ناقش اجتماع في مكتب التربية والتعليم بمدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي برداع حسين صالح بجير، الاستعدادات والترتيبات والتحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأقر الاجتماع البرنامج والجدول الزمني لإقامة الفعاليات والأنشطة المدرسية بمدينة رداع للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال تنفيذ الإذاعات المدرسية اليومية والاحتفالات والمعارض والأنشطة التي تتناسب مع هذ المناسبة العظيمة، وهذا وقد تم الاستماع إلى آراء ومقترحات الحاضرين التي كان الخروج منها إلى تكليف رئيس قسم الأنشطة المدرسية الأستاذ أحمد العصفري لإعداد برنامج وجدول زمني لإقامة الفعاليات وإبلاغ جميع المدارس بالجدول التنفيذي للبرنامج.
وخلال الاجتماع أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع بجير أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية من خلال إقامة الفعاليات والإذاعات والأنشطة التي تكرس الوعي في أوساط الطلاب والطالبات والمجتمع بأهمية تجسيد نهج وسيرة الرسول الأعظم قولاً وعملاً.
وأشار إلى ضرورة الاقتداء بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم برداع الصورة أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه القويم.
وأشار إلى استلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه السديد, وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.
وفي ختام الاجتماع توجه الصورة بالشكر والتقدير لكل التربويين الصامدين في الجبهة التعليمية بمواجهة العدوان متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في أداء أعمالهم.

الحديدة
من جانبه دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد التابعة له بمحافظة الحديدة أمس فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين تطرق مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش إلى الموجهات الثقافية والعملية وخطط إحياء هذه المناسبة الدينية.
وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة في تنظيم الفعاليات والأنشطة المصاحبة لذكرى المولد النبوي، كمحطة تعبوية وتربوية لتعزيز الولاء والسير على نهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر التدشين عدد من مدراء المعاهد والإدارات بالمكتب.
إلى ذلك ناقش لقاء في مديرية الحالي محافظة الحديدة أمس برئاسة مديرية المديرية مؤيد أحمد المنصور خطة عمل المديرية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443ه‍.
واستعرض اللقاء الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمديرية صالح الحرازي ورئيس مجلس التلاحم القبلي علي البغوي والمشرف الثقافي بمربع المدينة محمد بلغيث واللجان المجتمعية والتربويين والعقال الأنشطة والفعاليات وخطة العمل الميدانية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقر اللقاء تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة لإحياء هذه الذكرى في كافة القطاعات والمدارس الحكومية والأهلية واستمرار التوعية بخطورة الحرب الناعمة وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع والتربويين والطلاب.
وفي اللقاء أكد مدير المديرية أهمية الاحتفال بمولد خير البشرية صلى الله عليه وسلم لتعزيز الولاء والارتباط به والسير على نهجه صلى الله عليه وسلم.
وتطرق إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لنشر السيرة العطرة للرسول الكريم وتجسيد قيمه ومبادئه والاقتداء به في مواجهة أعداء الأمة.
وأكد المنصور ارتباط وحب اليمنيين للنبي صلى الله عليه وسلم منذ فجر الدعوة ومحاربة الكفر والباطل وأعداء الإسلام.
وأشاد بالانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. حاثا على تكثيف الفعاليات والأنشطة الهادفة بهذه المناسبة.

صعدة
فيما دشن مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة أمس فعاليات المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443هـ بفعالية خطابية.
وأكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أن أبناء المحافظة سيحيون مناسبة المولد النبوي، بصورة أوسع عن الأعوام الماضية مهما كانت الظروف.
واعتبر ولاء الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تاريخياً ودائماً .. مشيراً إلى أن المحافظة ستشهد فعاليات لإحياء المولد النبوي على مستوى المدارس والقرى والعزل والمديريات والقطاعات بدءاً من اليوم.
ودعا المحافظ عوض إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستقام في المحافظة إحياءً وتعظيماً للمولد النبوي الشريف.
كما دعا الجميع للمشاركة في حملات النظافة، وتزيين الأحياء.. مشدداً على أهمية تفقد الفقراء والمساكين وزيارة الجرحى والتحشيد للجبهات كما كان الرسول الرحمة المهداة والإنسانية والأخلاق والجهاد والثبات.
وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة يحيى الحمران، وعدد من المشايخ والعلماء والوجهاء، أشار مدير فرع مكتب هيئة الأوقاف لطف العواوي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية.
واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للأمة الإسلامية لتعزيز وحدتها وتعميق ارتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
بدوره أكد خطيب الجامع الكبير في صنعاء العلامة حمدي زياد، أن الاحتفال بمولد النبي الأعظم يجب أن يكون عظيماً باعتباره نعمة من الله سبحانه وتعالى وكلما تمسك أبناء الأمة بالرسول أكثر انتصروا على الأعداء.
وأوضح أنه مهما تسابق العملاء والخونة وهرولوا للتطبيع مع العدو الصهيوني، سيكون الشعب اليمني سباقاً في ولائه وارتباطه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية، عبرت عن صفات ومآثر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا