فيما أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بالتقرير السنوي لمؤسسة الشعب:الكبسي يدعو لإخراج “الشعب” من الحجز التحفظي

 

الثورة/ قضايا وناس
احتفت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، بإطلاق التقرير السنوي للعام 2019م بعنوان (إن مع العسر يسراً).
وفي الاحتفال الذي أقيم برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وتحت شعار (يدُ تبني، ويدُ تحمي) أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسن مقبولي، بجهود مؤسسة الشعب في التخفيف من معاناة الشعب في ظل الحصار والعدوان.
وأوضح مقبولي أن مؤسسة الشعب تعمل في خمسة مجالات هي (المساعدات والإغاثة، الصحة، التعليم، الرعاية الاجتماعية، تنمية المجتمعات المحلية) لافتاً إلى أن هذه المجالات تدعو كل شخص إلى الاعتزاز والافتخار بما تقوم به هذه المؤسسة.
ووصف مقبولي مؤسسة الشعب بأنها (مؤسسة رائدة لا يوجد لها مثيل في بلادنا).. داعياً بقية المؤسسات إلى أن تحذو حذو مؤسسة الشعب في الوقوف مع الشعب والوطن وتقديم الخدمات ومشاريع البناء والتنمية والإغاثة.
وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية: «الأعمال التي تقوم بها مؤسسة الشعب تدل على أنها مؤسسة تعمل وفق تخطيط استراتيجي منهجي يعتمد على كادر بشري مؤهل قادر على العطاء والبناء وتلمس هموم ومشاعر الفقراء والمساكين».
وأكد مقبولي أن مؤسسة الشعب جسدت شعار الرئيس الصماد (يدٌ تبني ويدٌ تحمي) وأنها محل تقدير واحترام حكومة الإنقاذ الوطني، وان الحكومة مستعدة لتقديم كافة ما يطلب منها في مساعدتها للنهوض بواجبها والرفع بها في عدة مجالات واعتبارها شريكاً أساسياً في التنمية والرؤية الوطنية 2030م.
من جهته أشار المدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد محمد الكبسي، إلى أن تنظيم هذا الحفل تحت شعار» يد تحمي ويد تبني» الذي أطلقه الشهيد الرمز الرئيس صالح الصماد هو تأكيد على استمرار المؤسسة في المضي في هذا الطريق على هدى القرآن وحسب أولويات مسيرة الإنسانية ومسيرة العطاء والرحمة وتلبية للواجب الوطني في البذل والعطاء.
وتطرق الكبسي إلى صمود المؤسسة وكادرها وتحدي الصعاب في سبيل الوصول بالإغاثة الإنسانية إلى مختلف المناطق.. معربا عن تطلعه إلى أن تستمر المؤسسة في هذا العطاء وكسر حدة الحصار والتجويع الذي فرضه العدوان الغاشم على بلادنا منذ اليوم الأول من عدوانه الهمجي.
ووجه الدكتور الكبسي نداءً إلى الحارس القضائي صالح مسفر الشاعر ورئيس المحكمة الجزائية القاضي مجاهد العمدي، بأن يكونوا عوناً للمؤسسة في البناء والاستثمار وكسر شوكة العدوان، وأن يخرجوا المؤسسة من الحجز التحفظي، حتى يتسنى لها تنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية والوقوف مع الشعب والوطن.
وأشار المدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب إلى أن المؤسسة نفذت خلال العام 2019 م مشاريع استفاد منها أكثر من 400 ألف فرد في مختلف المحافظات بتكلفة إجمالية تجاوزت الثلاثمائة مليون ريال.
وفي الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى، ووزير النقل زكريا الشامي ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ووزير حقوق الإنسان رضية عبدالله، ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول زابية ونائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني، وعضو اللجنة العليا للانتخابات محمود بازي، كرمت قيادة مؤسسة الشعب ممثلة بالدكتور احمد الكبسي، مديرة مركز الطفولة الآمنة فاطمة جارالله لانتهاء عملها كمديرة لمركز الطفولة، وتعيينها مستشارة للمركز.
حضر الاحتفال عدد من رجال المال والأعمال وشخصيات اجتماعية وممثلي منظمات محلية ودولية.

قد يعجبك ايضا