الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اجتماع يناقش انشطة مشروع مكافحة الكوليرا في 5 مديريات بصنعاء

30

الثورة نت../ خاص

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة منسق الاستجابة في الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بمحافظة صنعاء، عبدالسلام النواب ، تنفيذ الانشطة الخاصة بمشروع مكافحة الكوليرا والتي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية ضمن برنامج المياه والاصحاح البيئي في خمس مديريات ذات المؤشرات الوبائية والتي ينتشر فيها وباء الكوليرا وهي، الطيال وخولان ، جحانة ، همدان ،وبني حشيش.

وتطرق الاجتماع الذي حضره الدكتور عبدالخالق دماج منسق المنظمات في مكتب الصحة والدكتور حمود الشرعبي مدير الترصد في المحافظة ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات المستهدفة ومنسق الاستجابة في فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة ومندوبي الهيئة الوطنية في المديريات والدكتور مثقال القحوم المدير التنفيذي لمؤسسة بناء للتنمية، الى الوضع الوبائي في المديريات المستهدفة ووضع خطة مشتركة من جميع الجهات ذات العلاقة وايجاد الحلول اللازمة للصعوبات التي تواجه تنفيذ  الانشطة والمشاريع الصحية وآلية توحيد الجهود والرؤى والاحتياجات وفقا للأولويات .

وأكد منسق الاستجابة في الهيئة الوطنية بالمحافظة عبدالسلام النواب، أهمية مضاعفة الجهود بين الجهات ذات العلاقة والمنظمة المنفذه للمشروع للحد من تفاقم الوضع الصحي وتقديم خدمات صحية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم جراء تدهور الوضع الصحي جراء العدوان والحصار على بلادنا. معتبرا الاجتماع فرصة لمناقشة الصعوبات التي تواجه المنظمات في تنفيذ مشاريعها وآلية التنسيق بين الجهات الحكومية والمنظمات بما يكفل إنجاح المشاريع والانشطة، وبما يحقق الاهداف المرجوة في خدمة المواطنين وتقديم الخدمات الصحية والمساعدات الانسانية لهم بصورة افضل والوصول الى  الفئات الاكثر احتياجاً.

واكد المجتمعين على اهمية تجهيز تحليل الوضع الوبائي للحالات على مستوى القرى والمراكز الصحية، ووضع آلية العمل والتنسيق القطاعي والتكاملي وكيفية التدخل في المديريات المستهدفة، بالاضافة الى حشد الجهود بطريقة موحدة تلبي احتياجات الوضع الوبائي للتخفيف من حده المرض والوفيات في تلك المديريات. كما شدد الاجتاع على ضرورة وضع آلية خطة عمل مشتركة لكل قطاع على مستوى المحافظة والمديريات، وضرورة تبادل الخبرات والإقتراحات والانجازات من خلال مجموعة تضم  الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا