100 ألف ريال غرامة وحبس شهر لمطلقي النار في الأعراس بذمار

ذمار/ سبأ –

أقر الاجتماع المشترك للجنة الأمنية بمحافظة ذمار والهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي منع إطلاق الأعيرة النارية واستخدام المفرقعات والألعاب النارية في الأعراس التي تقام بعاصمة المحافظة وذلك في إطار جهود ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على النظام وفرض هيبة القانون .
كما اقر الاجتماع اتخاذ إجراءات عقابية تتضمن غرامة مالية لا تزيد عن مائة ألف ريال ولا تقل عن خمسين ألف ريال مع إيقاف المخالفين لمدة شهر و تكليف عدد من الأطقم العسكرية من عدد من الوحدات الأمنية للقيام بهذه المهمة واستمرار عملها وبقائها في حالة طوارئ على مدار الساعة حتى تتوقف ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية والمفرقعات في الأعراس والتي يتضرر منها الجميع .
ودعا الاجتماع المواطنين في المحافظة إلى الامتناع عن استخدام إطلاق النار والمفرقعات والألعاب النارية المزعجة خلال الأعراس حفاظا على الأمن والنظام وتجنبا للإشكالات التي تحدث وأن يعمل الجميع على تجنب الفوضى وإزعاج الناس خصوصا في ظل الشكاوى الكثيرة التي ترد للأجهزة الأمنية بهذا الخصوص.
كما أقر الاجتماع تنفيذ حملة على محلات بيع الأسلحة والألعاب النارية التي تعمل بالمحافظة ومصادرة ما يتم ضبطه¡ إضافة إلى مواصلة الجهود في تنفيذ الحملات الخاصة بمنع التجوال بالسلاح في عاصمة المحافظة .
وفي الاجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد عبد الكريم العديني ورئيس لجنة التخطيط والمالية بالهيئة الإدارية أحمد الحيجنة ورئيس لجنة الخدمات صادق المصري ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية عبد الله الفقيه وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة والأجهزة المختلفة ….وجه أمين عام المجلس المحلي بذمار مجاهد شايف العنسي اللجنة الأمنية بالتعاون مع جهود مكتب الأشغال العامة وإدارة المرور بالمحافظة والسلطة المحلية بمديرية مدينة ذمار لمواصلة حملة التنظيم وإزالة العشوائيات في عاصمة المحافظة والتي بدأت خلال شهر رمضان الكريم المنصرم .
وشدد على ضرورة العمل على تطبيق القانون ضد المخالفين مهما كانت مناصبهم أو مكانتهم دون استثناء ليكون الجميع تحت مظلة القانون¡ وحتى تتمكن أجهزة الدولة المختلفة من تأدية عملها في خدمة المواطنين .

قد يعجبك ايضا