توجهات لمنح مطار الحديدة صلاحيات تشغيلية كاملة


شدد وزير النقل المهندس بدر باسلمة على ضرورة وضع خطة ومصفوفة لتطوير البنية التحتية لمطار الحديدة.
وكشف الوزير باسلمة عن توجهات لمنح مطار الحديدة صلاحيات تشغيلية كاملة مستقبلا في إطار سياسة الأجواء المفتوحة التي تشهدها مختلف المطارات اليمنية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير باسلمة لسير العمل في مطار الحديدة الدولي الذي يستقبل ثلاثة رحلات دولية أسبوعيا ورحلة محلية يوميا.

وطاف الوزير بإدارات وأقسام وصالة الاستقبال والمغادرة للرحلات الدولية والمحلية والدور الثاني لصالة المطار الذي يضم مطعم وشرفة الذي لم يتم استثماره بعد.

واستمع الوزير من مدير عام مطار الحديدة المهندس خالد الكحلاني إلى شرح مفصل عن سير العمل بالمطار والصعوبات والعراقيل التي تواجه إدارة المطار ومنها عدم كفاية سيارات المطافي بالمطار وتهالك إطارات سيارات إدارة المطافي الموجودة وعدم كفاية كوادر المطافي البشرية واستكمال تسوير حرم المطار لحمايته من الاعتداءات من سماسرة الأراضي ودخول الحيوانات مثل الجمال الى مدرج المطار التي تعرض الملاحة الجوية الى العديد من المخاطر.

وأشار إلى استمرار الاعتداءات بالسطو والبناء داخل حرم المطار من قبل أفرد القوات الجوية والدفاع الجوي بالرغم من قرارات وتوجيهات مجلس الوزراء واللجنة الرئاسية وهيئة مكافحة الفساد القاضية بإنهاء الاعتداءات على حرم المطار وإزالة الاستحداثات التي حصلت بحرم المطار التي تمثل أكبر تحدي أمام إدارة المطار بالإضافة الى المشاريع المتعثرة بالمطار ومديونية المطار عند الغير وعدم تغطية إيرادات المطار البالغة 26 مليون ريال شهريا لمصروفات المطار البالغة 32 مليون ريال شهريا الى جانب تثبيت بعض الموظفين المتعاقدين.

وأشاد الوزير بالدور الكبير الذي يلعبه مطار الحديدة الدولي في الملاحة الجوية والذي يعد من اهم مطارات الوطن في تنشيط الحركة التجارية والسياحية للبلاد.

ووجه الوزير إدارة مطار الحديدة الدولي بسرعة اعداد خطة شاملة خلال يومين بالمشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه إدارة المطار والمشاريع المتعثرة وأسباب تعثرها واحتياجات المطار الضرورية ووضع خطة شاملة لتحسين إيرادات المطار بحيث تؤدي الى تحسين إيرادات المطار وتغطي مصروفاته حتى يتم معالجتها وتوفير بعض المعدات والآليات بحسب الإمكانيات المتاحة.

وشدد على أهمية التنسيق والشراكة مع القطاع الخاص في عمليات تشغيل وتطوير وتحسين مطار الحديدة الدولي وذلك من خلال الجلوس مع رجال الاعمال ومعرفة وجهات نظرهم نحو تطوير وتحديث مطار الحديدة وخاصة في مجال الشحن الجوي ومساهمتهم في عملية التطوير.

قد يعجبك ايضا