الدكتور هيثم الجبري: أسر يمنية ماتت جوعاً بسبب الحصار والعدوان

 

كشف مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل هيثم الجبري في محافظة حجة عن وفاة أسر وأفراد جوعاً بسبب نفاد الغذاء لديها بالإضافة إلى كثافة غارات العدوان السعودي على مناطقهم وعدم تمكنهم من مغادرة مناطقهم هرباً من ضراوة قصف العدوان.
وقال الدكتور الجبري أنه خلال إحدى عمليات الانقاذ والإجلاء للمدنيين من الأماكن التي تعرضت للعدوان والقصف أن رجال الإنقاذ عثروا في تلك المناطق على عدد من الأفراد وقد ماتوا جوعاً في جزيرة ميدي وبعض المناطق والقرى الحدودية مع الجانب السعودي وذلك بعد أن نفد عليهم الغذاء وعدم توفر هذه المواد الغذائية في تلك المناطق نتيجة الحصار والقصف من قبل العدوان وعلى مدار الساعة.
وأكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري أن هناك حالات مماثلة قد تكون ماتت بسبب الجوع ولم نتمكن من الوصول إليها أو نوثق حالاتها وهذه الحال التي وصلت إليها هذه الأسر يجب أن تقض وتوقظ الضمير الإنساني للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والأممية المعنية باحترام الحقوق الإنسانية والقانونية في العالم.
وطالب الدكتور الجبري العالم العربي قبل الغربي بتحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والدينية والإنسانية تجاه الشعب اليمني خاصة بعد أن يموت مواطن يمني مسلم جوعاً بسبب الحرب والحصار من دولة عربية تربطنا بها روابط الأخوة والدين والدم واللغة والجوار.

قد يعجبك ايضا