جلسات توعوية حول الدعم النفسي للأسر النازحة في البيضاء

البيضاء / محمد المشخر

نظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة البيضاء أمس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة، جلسات توعوية حول الدعم النفسي للأسر النازحة في إطار مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي بمدينة البيضاء.
ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم النفسي والرعاية الصحية لعدد من الأسر النازحة واطفال المدارس في المحافظة من خلال الجلسات وتقديم الخدمات للنوع الاجتماعي وإعادة إدماجهم بالمجتمع. وكيفية حماية المعنفات من العنف وإحالة الحالات المعنفه الى الجهات ذات الاختصاص لتقديم الدعم النفسي المكثف والرعاية الصحية لهن .
وأوضحت رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة منسقة المشروع بالبيضاء الأستاذة /فائزة العاقل أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأسر النازحة والمتضررة من الحروب من خلال عقد العديد من جلسات الدعم النفسي ، إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والنفسية على أساس النوع الاجتماعي وللحالات التي تعرضت للانتهاكات ومنها النساء والأطفال، ومن اجل تعزيز الوعي المجتمعي للأطفال والنازحين وطلاب المدارس من الجنسين بمدينة البيضاء .
وأشارت العاقل إلى أن التوعية تشمل إيضاحات حول العنف القائم على النوع ا?جتماعي وكيفية التعامل مع العنف ولمن تلجأ المرأة أثناء تعرضها للعنف وكذلك وسائل وطرق تجنب المرأة للعنف بالمحافظة .بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية والنفسية على أساس النوع الاجتماعي وللحالات التي تعرضت للانتهاكات وخدمات دار الإيواء الملائمة للنازحين والنازحات اللواتي تعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي ..
حضر الجلسات المسؤولة القانونية لفرع الاتحاد بالمحافظة مسؤولة قاعدة البيانات بالمشروع الأستاذة / فاطمة محمد المظفري وعدد من عضوات فرع اتحاد نساء اليمن بالبيضاء.

قد يعجبك ايضا