الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

بوتين: لن يوقف أي "شرطي عالمي" البلدان عن انتهاج سياسة مستقلة

وزارة الدفاع الروسية: القوات الصاروخية تستهدف 407 مناطق تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية

 

موسكو / وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة قذائفها الصاروخية والمدفعية 62 موقع قيادة أوكراني، و407 مناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية، و47 موقعا للمدفعية و3 مستودعات أوكرانية.
جاء ذلك في التقرير اليومي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، حيث تابع أن القوات الروسية تمكنت من تدمير المركز الأوكراني للاستخبارات الإلكترونية، بمن في ذلك 11 من أفراد الطاقم القتالي، و15 متخصصا أجنبيا وصلوا مع الحراس في منطقة نيكولاييف بالقرب من دنيبروبيتروفسك.
كذلك فقد قصفت الصواريخ الروسية 48 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، وبطاريتي مدفعية، ومستودعا للذخيرة، بالقرب من “نيكولايفكا” و”بيريستوفوي” في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقصف الطيران الروسي 49 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية أوكرانية، وطاقمي هاون، ومستودع مدفعية، وتم تحييد أكثر من 350 قوميا أوكرانيا متطرفا، وتعطيل 96 وحدة من الأسلحة والمعدات.
كذلك فقد أسقط الدفاع الجوي الروسي مروحية أوكرانية من طراز “مي-24” فوق “غوساروفكا” في منطقة خاركوف، وأسقط طائرة نقل عسكرية أوكرانية تحمل الذخيرة والأسلحة بالقرب من “كريميدوفكا” في منطقة أوديسا.
وتم تدمير وحدات ومعدات لواء هجوم المناطق الوعرة الأوكراني العاشر، بالقرب من محطة “بوكروفسك” بجمهورية دونيتسك الشعبية، أثناء انتشاره، وكان قد وصل لتعزيز المجموعة الأوكرانية في منطقة دونباس.
وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه لم يعد يوجد أي “شرطي عالمي” يمكنه أن يمنع البلدان من انتهاج سياسة مستقلة.
وقال بوتين، أمس الخميس: “لا ينحصر الأمر في روسيا والصين فحسب، بل في أن المزيد والمزيد من بلدان العام تريد، وستقوم بممارسة سياسة مستقلة. ولا يمكن لأي شرطي عالمي وقف هذه العملية العالمية الطبيعية، ليست لديه القوة الكافية.. وستختفي الرغبة في ذلك”.
ودق بوتين قبضته على الطاولة خلال حديثه عن الولايات المتحدة التي وصفها بـ “الشرطي العالمي”، مضيفا: “في مواجهة المشاكل داخل بلدانهم، سيدركون أن هذا لا آفاق له على الإطلاق، سرقة ممتلكات الآخرين لم تجلب سابقا لأحد الخير”.

قد يعجبك ايضا