الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

جامعتا صعدة وإب تنظمان فعالية بالذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت../

نظمت جامعتا صعدة وإب اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت عنوان “الشعار سلاح وموقف”.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، أهمية الشعار في إعلان البراءة من أعداء لله ومناهضة المخاطر والمخططات التي تُحاك ضد الأمة.

وأشار إلى تحرك الشهيد القائد في آخر جمعة من شهر شوال لإعلان الصرخة التي أصبح لها اليوم الأثر في تغيير واقع الأمة، ومناهضة المشروع الأمريكي الصهيوني .. داعياً الأكاديميين وأساتذة الجامعات إلى إثراء الشعار بالأبحاث العلمية واستخلاص أهميته في تحرير الأمة من تسلط قوى الاستكبار.

من جانبه أشار وكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لما تمثله من دلالات إيمانية تذكر الأمة بأعدائها الحقيقيين أمريكا وإسرائيل.

وتطرق إلى الوضع الذي وصل إليه اليمن في المشروع التحرري، وما نتج عنه من تطور في مستوى التصنيع الحربي والطيران المسير، ومقارعة دول العدوان ومرتزقة وتحرير الأراضي اليمنية وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات .. معتبراً ذلك نتيجة لمشروع الشهيد القائد.

بدوره أوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب إلى أن الشهيد القائد بتحركه وإطلاقه لشعار الصرخة في 2002م، أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح والوقوف في وجه مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.

واعتبر تنظيم الفعالية الخطابية والثقافية بين جامعتي صعدة وإب، بداية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجامعتين، في مختلف المجالات.

وألقى عبدالله حورية كلمة عن جامعة صعدة، أشار إلى أن الذكرى السنوية للصرخة جمعت الأمة ووحدتهم في مواجهة المشروع الأمريكي .. معتبراً تنظيم الفعالية المشتركة بين جامعتي صعدة وإب، باكورة تعاون بين الجامعتين.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الثقافة بصعدة ونواب رئيس جامعة إب وعمداء الكليات والمراكز العلمية والبحثية وأمين عام جامعة إب وأمين جامعة صعدة وعمداء كليات جامعة صعدة وعدد من مدراء المكاتب، فقرة من التراث الشعبي الصعدي وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com