فعالية مركزية بالمحويت احياءً للذكرى السنوية للشهيد الصماد.

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم فعالية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش واعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والاجهزة الامنية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين;، أشار محافظ المحويت حنين محمد قطينة, الى ان الشهيد الصماد سيبقى حيا في قلوب اليمنيين ورمزا للصمود والحكمة والنزاهة والشجاعة والمشروع الوطني النهضوي لبناء الدولة

واكد على أهمية استذكار معاني التضحية والفداء من الرئيس الشهيد الصماد الذي عاش حياته نزيهاً متواضعاً رافعا شعار “يد تحمي ويدٌ تبني ” ووهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت المحافظ قطينة إلى أن مشروع الرئيس الشهيد الصماد الوطني تركز على مقومات بناء الدولة اليمنية الحديثة وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم ودعم خيارات الصمود والنصر في مواجهة قوى العدوان. … مشيرا الى أهمية اغتنام الشهر الكريم في الأعمال الصالحة، وترسيخ الثقافة القرآنية، وتعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

فيما تناول مسؤول التعبئة العامة عامر الاقهومي, سيرة ومواقف الشهيد الصماد، وتضحيته في سبيل الدفاع عن الوطن أمنه واستقراره، مؤكدا على الاستفادة  من الشهر الفضيل، في الطاعات والعبادة، وتعزيز الارتباط بهدى الله، وترسيخ الهوية الإيمانية.

وأشار الاقهومي إلى أهمية تخليد ذكرى الشهيد الصماد، واستلهام الدروس من مواقفه في مواجهة أعداء الوطن، والمضي على دربه، والتمسك بمشروعه “يدٌ تحمي ويدٌ تبني” .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن حياة الشهيد الرئيس الصماد ودورة في معركة الدفاع عن الوطن.

قد يعجبك ايضا