النقيب: شباب كشافة الأمانة دائماً ما يدهشوننا بالأنشطة الخيرية التطوعية

انطلاق حملة كشافة أمانة العاصمة لمساعدة رجال المرور

 

 

الثورة /صنعاء

انطلقت أمس السبت حملة مساعدة رجال المرور التي تنظمها مفوضية كشافة أمانة العاصمة في مستهل الحملات الكشفية الطوعية المجتمعية السابعة لخدمة المجتمع التي تقام للعام السابع على التوالي برعاية وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات محمد حسين مجد الدين المؤيدي وتتضمن العديد من الحملات الطوعية إلى جانب حملة مساعدة رجال المرور منها حملات التشجير وزيارة الجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية ونظافة المساجد وغيرها.
وانطلقت حملة مساعدة رجال المرور التي تهدف لمساندة شباب الكشافة لرجال المرور وتخفيف الإزدحامات والاختناقات المرورية التي تشهدها جولات وتقاطعات وشوارع العاصمة صنعاء خلال الشهر الكريم.
وتعد حملة مساعدة رجال المرور هي أكبر حملات مفوضية كشافة الأمانة حيث تشهد مشاركة أكثر من مائة كشاف وقائد كشفي من مختلف مديريات أمانة العاصمة يتوزعون على أهم وأكبر الجولات والتقاطعات المرورية والشوارع التي تشهد اختناقات مرورية ويقومون بمساعدة رجال المرور في تسهيل حركة السير إلى جانب التوعية المجتمعية المتعلقة بالسير والمرور.
وتشهد حملة مساعدة رجال المرور التي تستمر حتى أواخر الشهر الكريم تفاعلا كبيرا من قبل شباب وقادة الحركة الكشفية في العاصمة صنعاء وتحظى بإشادات رسمية وشعبية واسعة من قبل المجتمع نظير ما تقدمه هذه الحملة من خدمة كبيرة للمواطنين وتسهيل حركة المرور وتنظيم عملية السير في الأماكن المستهدفة.
وفي هذا الصدد أكد رئيس مجلس الشرف الأعلى للمفوضية حمود النقيب أن مفوضية كشافة العاصمة صنعاء بقيادة مفوض أمانة العاصمة القائد علي شملان دائماً ما تدهش الجميع بالأنشطة السنوية التطوعية في مختلف الجوانب التطوعية الخيرية.
وأضاف: شاب الكشافة يدشنون أنشطتهم لهذا الموسم في شهر رمضان المبارك ابتداء بحملة مساعدة رجال المرور والتخفيف من الازدحام نظرا لما يشهده شهر رمضان من حركة دوؤبة في جميع الشوارع الرئيسية التي تكتظ بالزحام والسيارات وهم يقومون بتنظيم وفك هذا الزحام من خلال مساعدة رجال المرور ورجال الأمن لتنفيذ مهمهم، وكذلك الأنشطة الأخرى مثل حملات التشجير كوننا الآن في موسم التشجير والتي ستتم بالتنسيق مع أجهزة السطلة المحلية بالعاصمة ووزارة الزارعة بحيث تظهر أمانة العاصمة بالمظهر اللائق والمشرّف وكذلك دعم أنشطة النظافة وبالأخص بالتعاون مع مكتب الأوقاف ممثلاً في المساجد من خلال حملة نظافة للمساجد خاصة لما تشهده دور العبادة خلال شهر رمضان المبارك من زحام للصلاة وقراءة القرآن والقيام وغيرها من الأعمال الموجهة لوجه الله سبحانه وتعالى.
وأشار إلى أن هناك أنشطة أخرى ستنفذها المفوضية سواء أنشطة نظافة لتحسين العاصمة صنعاء وستتوج هذه الأنشطة بزيارة الجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية من خلال زيارتهم إلى المستشفيات إضافة إلى تبني أنشطة خيرية مثل كسوة الفقراء والمساكين بالتنسيق مع الجهات الداعمة سواء وزارة الشباب وهيئة الزكاة والسلطة المحلية ورجال الخير والغرفة التجارية وغيرهم من الذين يساهمون في هذا الشهر الفضيل كجانب تكاملي وخيري.
ووجه النقيب الشكر والتقدير لكل من ساهم ويساهم في إنجاح الأنشطة الخيرية التطوعية سواء على المستوى الرسمي والشعبي والمنظمات وغيرها وموجهاً شكره لإدارة مرور أمانة العاصمة ومديرها أحمد القحوم نظير تعاونهم الكبير في إنجاح الحملة وتسهيل مشاركة شباب الكشافة، مشيداً بمفوضية كشافة الأمانة التي لا يقتصر نشاطها خلال شهر رمضان المبارك بل يستمر على مدار العام.
وقال: نقول للمفوضية وشبابها بوركت جهودكم ونبارك لشعبنا اليمني الصامد والصابر في وجه العدوان على مدى أكثر من سبع سنوات من الصمود وإن شاء الله يخرج شعبنا منتصرا وبإذن الله يحل السلام الدائم بعد أن يتم دحر العدوان ويتحقق الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا