الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

إنجازات أمنية:

قوات النجدة تستكمل المرحلة الثالثة من الانتشار الأمني النموذجي في أمانة العاصمة
استكملت أمس، قوات النجدة المرحلة الثالثة من الانتشار الأمني النموذجي في أمانة العاصمة.
وأوضح أركان حرب قوات النجدة بالإماتة العقيد عبدالله الحوري أن استكمال المرحلة الثالثة من الانتشار الأمني تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية ووفقاً للرؤية الوطنية والتي ستشمل كل مديريات العاصمة صنعاء في إطار خطة بناء الدولة الحديثة.
وأشار العقيد الحوري إلى أنه تم تنفيذ رفع النقاط الثابتة لقوات النجدة من عدد من شوارع أمانة العاصمة وتحويلها إلى دوريات متحركة، في مديريات التحرير وشعوب والثورة.
من جانبه أكد مساعد قائد قوات النجدة بالأمانة العقيد حسن مكيبر أن رفع وإزالة النقاط الأمنية وتحويلها إلى دوريات أمنية متحركة سيسهم في تطوير الأداء وتحسين الجاهزية الأمنية وتعزيز علاقة رجل الأمن مع المواطنين.
وأشار إلى أن هذا الانتشار يتم تنفيذه بكوادر مؤهلة للقيام بالمهام الأمنية المطلوبة، ومزودة بآليات تمكنها من التحرك في نطاقات محددة بدلا من النقاط الثابتة.
إلى ذلك بيَّن رئيس العمليات بفرع قوات النجدة العقيد الركن ناجي القحم أن عملية إزالة النقاط الأمنية واستبدالها بنقاط متحركة ستكون لها ثمرتها وأثرها في الميدان، وضبط الجريمة لحظة وقوعها وكذلك تعد من الإجراءات الوقائية لمنع الجريمة قبل وقوعها.

شرطة البيضاء تستعيد سيارة مسروقة وتلقي القبض على المتهم بسرقتها
استعادت شرطة مديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء سيارة مسروقة وألقت القبض على المتهم بسرقتها.
وذكرت شرطة المديرية أنه تمت استعادة السيارة المسروقة التابعة للمواطن عنتر علي احمد الزعكري – 35 عاما- وضبط المتهم بسرقتها المدعو ( ج. ع. ا ).
وأحيل المتهم للإجراءات القانونية.

مكافحة المخدرات بأمانة العاصمة تضبط 126 كجم من الحشيش المخدر
ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأمانة العاصمة 126 كيلو جراماً من الحشيش المخدر.
وذكرت مكافحة المخدرات أنه تم ضبط كمية الحشيش المخدر داخل منزل المدعو (ر. هـ. ا ) – 30 عاما- وقد تم ضبط المدعو المذكور.
وأحيلت المضبوطات مع المتهم للإجراءات القانونية.

شرطة المحويت تضبط 204 جرائم خلال شهر جمادى الأولى
كشفت شرطة محافظة المحويت عن إنجازاتها الأمنية خلال شهر جمادى الأولى الماضي من العام الجاري 1443هـ.
وذكرت احصائية صادرة عن شرطة المحافظة، أنه تم ضبط عدد 204 جرائم مختلفة، منها ضبط جريمة قتل عمد واحدة، و8 جرائم شروع بالقتل، وجريمة حرق عمد واحدة، وجريمتي إطلاق نار، و31 جريمة إيذاء عمدي.
وجاء في الإحصائية إنه تم خلال الفترة ذاتها ضبط 9 جرائم سرقات مختلفة، وعدد 40 جريمة إضرار بالمال، وجريمة تزوير واحدة، و3 جرائم نصب واحتيال وخيانة أمانة.
وفي مجال الخدمات المُقدمة للمواطنين من فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، فقد بيّنت الاحصائية أنه جرى إصدار عدد 8 آلاف و478 وثيقة مختلفة، منها ألفان و525 بطاقة شخصية، و5 آلاف و12 شهادة ميلاد، و276 بطاقة عائلية، و482 شهادة وفاة، و183 عقد زواج.
أما عن الخدمات التي قدمتها شرطة المرور بالمحافظة، فقد تم إصدار عدد 63 رقم سيارة، وعدد 21 رخصة قيادة، و23 كرت ملكية، و96 تجديد كرت ملكية.

شرطة محافظة صنعاء تستعيد دراجة نارية مسروقة وتلقي القبض على المتهم بسرقتها
استعاد مركز شرطة صرف بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء دراجة نارية مسروقة وألقي القبض على المتهم بسرقتها.
وذكر مركز الشرطة أنه تمت استعادة الدراجة النارية المسروقة التي بعهدة المواطن ماجد عبدالواحد منصور عبدالحق – 32 عاما- والتابعة للمواطن محمد سالم محمد الوحسى وتم ضبط المتهم بسرقتها المدعو ( ب. م. ا ) – 22 عاما- وأحيل المتهم للإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا