في مسيرة "أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي" بصنعاء

الملايين يهتفون: أمريكا هي الشيطان الأكبر وأُمُّ الإرهاب في العالم

 

 

محمد علي الحوثي: أمريكا هي من تقتل الشعب اليمني وتدمّر البنى التحتية والنظام السعودي لا يستطيع صناعة طائرة ورقية

الثورة /

شهدت العاصمة صنعاء، عصر أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة “باب اليمن”، رفضا للتصعيد الأمريكي، تحت شعار “أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار”.
ورفعت الحشود، الشعارات المناهضة للسياسة الأمريكية، وتصعيدها العسكري والاقتصادي على الشعب اليمني، وأن أمريكا هي الشيطان الأكبر وأم الإرهاب في العالم.
وردد المشاركون الهتافات المؤكّدة على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي – السعودي، مهما كانت التضحيات.
وجددوا التأكيد على مواصلة النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة التصعيد الأمريكي .. مباركين العمليةَ الهجوميةَ “توازنَ الردع الثامنة”، التي استهدفت مواقع عسكرية وحيوية في دولة العدو السعودي، التي تأتي في إطار حق الرد المشروع على استمرار العدوان والحصار الأمريكي – السعودي على اليمن.
وأكد المحتشدون، أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم، وما يفرضه من حصار جائر على اليمن منذ سبع سنوات.
وفي المسيرة الجماهيرية، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن الشعب اليمني يملأ ساحات الثورة، وساحات الجبهة، وكل ساحة مقدّسة تحمل العزة والكرامة يتواجد فيها الشعب اليمني.
وأشار إلى أن أمريكا، هي أساس العدوان على اليمن، والشريك الأكبر في العدوان والحصار، وهي من تقتل الشعب اليمني، وتدمّر البنى التحتية لليمن، ولولا الدعم الأمريكي ما استطاعت دول العدوان فعل شيء.
وقال: “لا يستطيع النظامان السعودي والإماراتي القيام بالعدوان من دون أمريكا، والسعودية لا تستطيع أن تصنع حتى طائرات ورقية”.
وأضاف: “لولا أمريكا لما كان هناك عدوان على بلدنا، فهي من أعلنت منذ اليوم الأول- سحب سفيرها، ودعت الدول إلى سحب السفراء من صنعاء، وأعلنت الحرب من أمريكا، وتبنّت الدعم المباشر منذ اليوم الأول للعدوان على اليمن”.
ولفت محمد علي الحوثي، إلى أن أمريكا هي ضد كل الأحرار، ونفتخر أننا ضدها، فهي من تعتدي وتحاصر الشعب اليمني .. مبيّنا أن أمريكا، التي تدّعي الحرية والديمقراطية، تعمد إلى حجب المواقع الإخبارية للمسيرة وغيرها.
وتساءل: “لماذا تمنعون السفن من الوصول إلى ميناء الحديدة، وتغلقون مطار صنعاء الدولي، ولماذا توقفون التحويلات النقدية؟”.. مشيرا إلى أن الحصار على اليمن تفرضه الفرقاطات والسفن الأمريكية.
وأكد عضو السياسي الأعلى، أن أمريكا تتدخل وتعيق السلام في الجمهورية اليمنية، وستبقى في ذاكرة الشعب اليمني بأنها العدو.
وقال: “خضنا حوارات، واكتشفنا أنهم ليسوا جادين، فحواراتهم فقط استكشافية”.. مؤكداً أن الشعب اليمني لا يأبه بأمريكا على الإطلاق.
وأوضح محمد علي الحوثي، “أن الحظر الجوي والبحري يستهدف المواطن اليمني، أما نحن فلا نخرج أصلا إلى خارج اليمن، ولا يوجد لدينا أي شيء خارج البلاد ولا نملك شيئاً حتى في صنعاء”.
وأضاف: “لسنا أصحاب شركات ولا أرصدة، وإيقاف الحوالات يضر فقط بالمواطن اليمني”.
وأكد بيان مسيرة “أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار” أن أمريكا تواصل استهدافَ الشعب اليمني بعدوانها وحصارها الظالم. داعيا إلى مواصلة التصدي للعدوان الأمريكي ومخططاته الخبيثة
وألقيت في المسيرة قصيدة لشاعر الثورة، معاذ الجنيد، أكدت أن أمريكا هي الداعم للإرهاب، وهي من تقتل وتحاصر الشعب اليمني.

 

قد يعجبك ايضا