الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وقفات ولقاءات في العاصمة والمحافظات لإحياء ذكرى المولد النبوي وتنديداً باستمرار العدوان والحصار

 

المشاركون: الشعب اليمني يستمد إيمانه وثباته من سيرة ونهج الرسول الأعظم في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن

الثورة / سبأ

شهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات أمس وقفات احتجاجية ولقاءات عقب صلاة الجمعة للتنديد باستمرار العدوان واستعدادا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها أفضل الصلوات وأتم التسليم… وأكد المشاركون على أهمية إحياء المناسبة لتجديد العهد لله ورسوله والسير على نهجه القويم.
وفي هذا السياق نظم أبناء مديريات أمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة أمس لقاءات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكد المشاركون في اللقاءات، بحضور عدد من وكلاء الأمانة ومدراء المديريات والمكاتب ومشايخ وعقال، أهمية إحياء هذه المناسبة في تعزيز قيم التكافل المجتمعي والإحسان للفقراء والمحتاجين اقتداءً برسول الهداية والرحمة عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه القويم.
وأشاروا إلى أن الشعب اليمني يستمد إيمانه وثباته وصبره وتضحياته من سيرة ونهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.
ودعوا إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة وإبراز مظاهر الابتهاج من خلال الاهتمام بنظافة ومظهر الشوارع والمساجد والمنازل وتزيينها.
وحثت بيانات صادرة عن الوقفات على المشاركة الفاعلة في تجهيز قافلة غذائية ومالية كبرى دعماً للجبهات بذكرى المولد النبوي.
وطالبت بالمزيد من البذل والعطاء والاستمرار في رفد الجبهات والاهتمام بتعزيز التكافل الاجتماعي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأكدت على الجميع التحرك الفاعل لإحياء ذكرى المولد النبوي بإقامة الفعاليات والأمسيات على مستوى الحارات والأحياء والمديريات بحسب برامج وخطط الاحتفال بالمناسبة.
صنعاء
كما نُظمت في مديريات محافظة صنعاء، أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار، وفي إطار استعداد إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وأكد المشاركون في الوقفات، أن إحياء هذه المناسبة الدينية، لتجديد العهد لله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته.
وأشاروا إلى أن الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، يعكس دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ويُعزز من ارتباطهم به والسير على نهجه في مواجهة العدوان وتطبيق مبادئه في تعزيز قيم التراحم والتكافل.
ودعت بيانات الوقفات، إلى إعطاء ذكرى المولد النبوي الزخم الذي يليق بمقام رسول البشرية، ويعزز الارتباط به والحاجة الماسة للعودة إلى سنة الرسول الكريم للخروج من حالة الضعف التي وصلت إليها الأمة.
الحديدة
ونُظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة أمس، عقب صلاة الجمعة أمس وقفات احتجاجية، للتنديد باستمرار العدوان والحصار تحت شعار ” استمرار الحصار والعدوان الأمريكي لن يوهن عزمنا وسنرفد جبهاتنا”.
وندد المشاركون في الوقفات، بممارسات العدوان ومرتزقته على الشعب اليمني من جرائم وحصار وقصف للمدنيين واستهداف المنشآت الخدمية، والبنية التحتية.
وأكدوا أن استمرار العدوان والحصار الأمريكي، لن يثني أبناء اليمن عن استمرار معركة التحرر الوطني ودحر المحتلين وتحرير كل شبر من أرض الوطن.
وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، خروقات العدوان ومرتزقته التي تؤكد مدى الانحطاط الأخلاقي والفشل والتخبط في الميدان وهزائمهم المتكررة ومحاولاتهم تعويض ذلك باستهداف المدنيين الآمنين في حيس والتحيتا.
وأكدت البيانات، أن أساليب العدوان ومحاولاته تركيع الشعب اليمني، لن تزيد الشعب اليمني، إلا إصراراً وصموداً وثباتاً وتحدياً.
واستنكرت البيانات، إصرار دول العدوان على حصار موانئ الحديدة واحتجاز سفن المشتقات النفطية على مرأى ومسمع الأمم المتحدة، رغم اتخاذ الإجراءات التعسفية بعمليات التفتيش .. محملين الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة المسؤولية الكاملة عن الخروقات والجرائم الناتجة عنها.
واعتبر المشاركون، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة مهمة لتجديد العهد لله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وسيرته.
وأشاروا إلى أن الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، يعكس دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ويُعزز من ارتباطهم به والسير على نهجه في مواجهة العدوان وتطبيق مبادئه في تعزيز قيم التراحم والتكافل.
ودعت البيانات، للمشاركة في فعالية ذكرى مولد رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ودعم قافلة الرسول الأعظم.
البيضاء
من جانب آخر ناقش اجتماع عقد في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام مكتب التربية الأخ سرحان صالح سواد، الخطط والاستعداد للاحتفالات المولد النبوي الشريف 1443هجري
وفي الاجتماع بحضور المدير العام المساعد الأخ/فضل الحميقاني ومدراء الإدارات والأقسام في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، أشار المدير العام سواد إلى أهمية الإعداد المسبق والتهيئة لإقامة فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي للعام 1443ه‍ والاستفادة من الأخطاء السابقة وتلاشيها.
وأكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة البيضاء أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة والإذاعات التي تكرس الوعي في أوساط الطلاب والطالبات والمجتمع بأهمية تجسيد نهج وسيرة الرسول الأعظم قولا وفعلا..
وشدد سواد على أهمية دور القيادات التربوية وإدارات فروع مكاتب التربية والتعليم في المديريات ومدراء المدارس في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف والمساهمة الفاعلة في إنجاح فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على الشعب اليمني. لافتاً إلى أهمية نشر الوعي في أوساط الطلاب والطالبات بمناسبة المولد النبوي الشريف وسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم الذي بُعث رحمة للعالمين.
وحث التربويين على التفاعل والتميز الذي ينبغي لمحافظة البيضاء وإرثها في إحياء هذه المناسبة الغالية .
وأكد علي ضرورة الاستعداد والمشاركة الفاعلة لإحياء أنشطة وفعاليات مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم ابتداء من المدرسة وانتهاء بالمديرية. ومركز المحافظة والحشد من العاملين بالحقل التربوي والطلاب والمجتمع للفعاليات المركزية بمحافظة البيضاء. متمنيا للجميع التوفيق في أداء مهامهم.
وشدد مدير عام مكتب التربية سواد على ضرورة أداء الواجب والمهام المناطة بمدراء الإدارات والأقسام في الإدارة العامة على أكمل وجه، مستشعرين الرقابة الإلهية. داعيا إلى رص الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد وتقديم الخطط والإقرارات من قبل مـدراء الإدارات بأسرع وقت ..
ريمة
كما دشنت أمس في الجهة الغربية لعاصمة محافظة ريمة، الجبين فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
حيث نظمت أمسية ثقافية وإنشادية حضرها أبناء قبائل ذرون ورحب والمنظرة والحصن وقرين ودعرس.
وتطرقت كلمات الأمسية إلى جوانب من سيرة الرسول الأعظم وأهمية الاحتفاء بمولده الشريف لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية .
ودعت إلى تعزيز مظاهر الابتهاج بالمناسبة من خلال تزيين البيوت والمساجد والشوارع.
بدوره أشار مدير مكتب الإعلام بالمحافظة خالد الجماعي إلى أهمية المشاركة والتفاعل مع فعاليات المولد النبوي والاستمرار في رفد الجبهات لتحقيق النصر على العدوان .
تخلل الأمسية الأناشيد والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة .

قد يعجبك ايضا