الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للصرخة تتواصل في العاصمة وعدد من المحافظات

التأكيد على قوة وفاعلية الصرخة في مواجهة أعداء الأمة وترسيخ الثقافة القرآنية

 

 

الثورة  /سبأ

تواصلت الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للصرخة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وأكدت الفعاليات على دور الصرخة في إحياء روح الأمة ومواجهة الأعداء والمتآمرين على الأمة.
أمانة العاصمة
نظمت كلية الشرطة أمس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد اللواء علي سالم الصيفي، والوكيل المساعد اللواء عبد الباري الطالبي ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبد العظيم الحاكم، أشار عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي إلى دور الشهيد حسين بدرالدين الحوثي في إخراج الأمة من حالة الغفلة التي كانت فيها.
وتحدث عن قراءة الشهيد القائد للأحداث من منظور القرآن الكريم وتقديمه الحل القرآني الذي يُخرج الأمة من حالة الهوان والذل إلى العزة والتمكين.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية، عبَّرت عن عظمة الشعار ودوره في بث الرعب في نفوس الأعداء.
حضر الفعالية وكيل مصلحة الأحوال المدنية العميد أحمد الحمزي ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي وعدد من ضباط الكلية ووزارة الداخلية.
كما أقيمت أمس بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة، وقفة بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الوقفة بحضور وكلاء وزارة النقل عبدالله العنسي، وعادل المداني وخالد النمر وعبدالملك شرف الدين, ومديري صندوق النظافة فضل الروني، والآليات المهندس جمال جُحيش، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور خالد حُميد، إلى أهمية الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الاستكبار.
وأكد أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي يعتبر مسار هداية للأمة في مواجهة أعدائها, واستلهام الدروس من حياة الشهيد القائد ونضاله في مواجهة الطغاة والمستكبرين والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة.
ولفت حميد, إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من أعداء الله ومواجهة طواغيت قوى الشر والاستكبار.. مبيناً دور شعار الصرخة في إحباط المؤامرات والمخططات الأمريكية الصهيونية في المنطقة.
واستنكر استمرار جرائم وانتهاكات العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، مباركاً الانتصارات التي حققتها المقاومة والشعب الفلسطيني ضد الكيان الغاصب.
وحث أمين عام محلي الوحدة، أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم وتشجيعهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية لتحصينهم من الثقافات المغلوطة، واستغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
فيما أكد المشاركون في الوقفة، أهمية التحرك الفاعل في استنهاض المجتمع للتحرك على أساس المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد، مشيرين إلى أن الشهيد القائد أدرك حقيقة المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها.
وأوضحوا أن الشعار يحمل معاني العزة ويعد منهجاً عملياً للأمة في مواجهة أعدائها.
وأكدوا استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر ودحر دول الاحتلال ومرتزقتها.
ودعا بيان صادر عن الوقفة، إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية، مشيداً بانتصار الشعب والمقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس ضد العدو الصهيوني الغاصب.
وأكد البيان مواصلة الصمود والسير على المشروع القرآني، ورفد الجبهات ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة حتى استعادة كافة الأراضي المحتلة وتحرير القدس الشريف من دنس الصهاينة.
حضر الوقفة عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي ومُدراء وموظفو المكاتب التنفيذية, والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والعقّال.
كما نظم أبناء أحياء العروق والمطار وجدر وذهبان ووادي أحمد بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة أمس, فعاليات خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعاليات أكد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد الشريف، أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي, معلناً البراءة من أعداء الأمة في الوقت الذي أعلنت فيه أمريكا العداء للإسلام ووصفة بالإرهاب.
وأشارا إلى ضرورة تجديد البراءة من أعداء الأمة, ورفع الشعار في كل المحافل كسلاح وموقف في مواجهة دول الاستكبار وإفشال مخططاتها التآمرية على الشعوب الحرة في المنطقة.
فيما دعت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات, الشعب اليمني إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية, ومواصلة الحملة الشعبية لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير الأراضي المحتلة والقدس الشريف ودحر الاحتلال الصهيوني.
وحثت أولياء الأمور وقيادات المجتمع, على تعزيز الجهود لدعم المراكز الصيفية والدفع بالطلاب للاستفادة من أنشطتها وبرامجها في مختلف المجالات وفي مقدمتها حفظ القرآن الكريم وعلومه.
شارك في الفعاليات عدد من القيادات المحلية والإشرافية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والعقال.
إب
وأقيمت أمس في مديريات ذي السفال، السياني، العدين، وبعدان بمحافظة إب فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
ففي الفعالية الخطابية والثقافية بمديرية ذي السفال أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أهمية هذه المناسبة التي تحيي ذكرى أول صرخة صدحت في وجه الطغاة والمستكبرين، وتحمل الكثير من الكثير من الدروس والعبر لذكرى مظلومية الشهيد القائد.
وأوضح أن الصرخة سلاح فعال وقوي ضد الأعداء الحقيقيين للأمة، مشددا على أهمية الالتزام بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية .
فيما دعت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال ضد العدوان .
وأشارت إلى أن الشعار يمثل خطوة عملية مهمة في إطار ثقافة قرآنية نهضوية قدمها الشهيد القائد .
حضر الفعالية مشرف المديرية إسحاق وجيه الدين .
وفي الفعالية التي نظمت بمديرية السياني أشار مدير المديرية أشرف الصلاحي ومشرف المديرية علي النوعة، إلى أن إحياء هذه الذكرى إحياءٌ للعزة والكرامة والشجاعة التي صدح بها الشهيد القائد في زمن الذل والانكسار والخوف من دول الهيمنة العالمية.
وأوضحا أن إحياء هذه المناسبة تذكير بقوة الصرخة التي باتت تردد في زمن هرولة الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية إلى التطبيع مع العدو الإسرائيلي.
وأكد الصلاحي والنوعة أن الصرخة ليست كلمات فقط وإنما منهج وسلوك عملي يجسد العداء والبراء من أعداء هذه الأمة.
حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الوائلي.
وفي الفعالية بمديرية العدين، شدد مشرف المديرية حسين الهاروني على ضرورة تجسيد هذه الصرخة في الواقع العملي باعتبارها شعاراً لمسيرة قرآنية ومنهجا عمليا للمواجهة مع أعداء الأمة.
ونوه إلى أن الحرب التي تمارسها دول الاستكبار منذ ظهور هذه الصرخة تدل على مدى الخوف والهلع التي أصيب بها الأعداء الحقيقيون للدين وتأثير هذه الصرخة فيهم.
وأشار الهاروني إلى أن العزة والكرامة التي تحملها هذه الصرخة ولدت نصرا وتمكينا لكل من يرددها وما الانتصارات ضد العدوان إلا خير دليل.
وأشاد بانتصارات المقاومة الفلسطينية، داعياً لاستمرار نشاط المقاومة ودعمها بالمال والسلاح حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية..
كما أقيمت في مديرية بعدان فعالية بحضور مشرف المديرية مفضل الجلال ، ألقيت خلالها كلمات أوضحت أن شعار الصرخة حسم الخلافات بين أبناء الأمة التي سعى أعداؤها إلى تفريقها وإحداث الخلاف والصراعات فيما بينها .. مؤكدة أن الصرخة وجهت العداء ضد الأعداء الحقيقيين للأمة .
وأشارت الكلمات إلى أن الشعار يعد سلاحاً وموقفاً ضد المستكبرين في الأرض من اليهود والأمريكان .
حجة
كما نظم مركز الشهيد صالح الصماد الصيفي في مدينة حجة أمس أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأكدت الكلمات التي ألقيت في الأمسية بحضور عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومشرف المدينة عصام الوزان، أهمية الصرخة في خروج الأمة من الوصاية الخارجية وحال اللا موقف إلى الموقف والتحدي لدول الاستكبار العالمي.
وأشارت إلى أهمية الصرخة في توحيد الشعوب الإسلامية وتعزيز الثقة بالله وتوجيه بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل.. مؤكدة ضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وتجسيد الشعار في الواقع العملي. تخلل الأمسية بحضور عدد من الكوادر التربوية فقرات متنوعة لطلاب المركز.
إلى ذلك نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية بحضور مدراء الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري ومنطقة كهرباء حجة المهندس أيوب البحري والتعليم الفني علي صعصعة، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى دور الصرخة تحديد الموقف من دول الاستكبار العالمي وتوحيد العداء لأمريكا وإسرائيل.
وأكد أهمية الشعار كسلاح وموقف وإعادة الثقة بالله وتعزيز وترسيخ الهوية الإيمانية وتوجيه بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل ومشروعهما التآمري على الأمة.
واستعرض شرف الدين جانباً من مستوى الانحطاط والعمالة والخيانة الأنظمة التي سارعت في التطبيع مع الكيان الصهيوني والولاء لأمريكا .. لافتاً إلى دور الصرخة في توحيد الشعوب لمواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار أمريكا وإسرائيل.
وحث على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كسلاح فاعل لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.
فيما أشارت كلمة المشاركين التي ألقها عبدالمجيد الحصن إلى أهمية شعار الصرخة، في التصدي لقوى الاستكبار العالمي وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان.
تخلل الفعالية بحضور مشرف المدينة عصام الوزان ونائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن المختار ومدير الجمعيات التعاونية عزيز الشهاري قصيدة للشاعر عبدالله الزبيري.
ونُظمت أمس بمديرية شرس محافظة حجة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب في الفعالية بحضور مديري المساحة الجيولوجية بفرع الحديدة وليد القدمي والمديرية جبران ردمان إلى أهمية الشعار في تعزيز الثقة بالله وكسر جدار الصمت وتوجيه بوصلة العداء لأمريكا وإسرائيل وترسيخ وتجسيد المشروع القرآني في نفوس الأجيال الناشئة .
وتطرق إلى أهمية المراكز الصيفية في غرس القيم والمبادئ الصحيحة وفق الثقافة القرآنية , وتنمية القدرات والمهارات وتشجع الملتحقين بها .
وأكد ضرورة استغلال هذه الفرص الثمينة بما يعود بالنفع والفائدة ويسهم في تحقيق البناء والنهضة للوطن في ظل استمرار العدوان .
وفي الفعالية التي حضرها مشرف مديريتي شرس عقيل عيشان وكحلان الشرف صالح القدمي أشارت الكلمات إلى أهمية الشعار كسلاح وموقف فعال أثبت قوته وفرض واقعاً قوياً وراسخاً في مختلف الجوانب، لافتة إلى أهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
الحديدة
فيما نظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب السياحة والهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة أمس الأحد فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام1442هـ تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف”.
وفي الفعالية أشار وكيل أول مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن الصرخة التي دوت أصداؤها في هذا العالم وباتت كابوسا يؤرق الطغاة والمستكبرين ستكون شعارا لتحرير الشعوب المستضعفة كما كانت منهجا وسلاحا فتاكا لهذه الشعوب ضد المعتدين، لافتا إلى أن إحياء ذكرى الصرخة تذكير للمؤمنين بأهميتها في مواجهه قوى الاستكبار العالمي ومن حالفهم.
فيما أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع في الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الدكتور ماجد الإدريسي ومدير مكتب السياحة عبد الإله الأهدل أن هتاف البراءة موقف فعال في إفشال الكثير من الخطوات المعادية ويتوجب على الأمة التحرك والوعي والتحمل الجاد للمسؤولية لمواجهة الهجمة الأمريكية الغير مسبوقة.
ودعا هزاع إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات وأبعاد العدوان وأطماعه في اليمن وأهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر وتطهير البلاد من الغزاة المعتدين.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مسؤولي الإدارات في صندوق النظافة ومكتب السياحة وهيئة تطوير تهامة قصيدة شعرية وفقرة إنشادية.
نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر أمس فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار” الصرخة سلاح وموقف”.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي أن الشعار يجسد موقف إيمانياً وإنسانياً تجاه أعداء الله والإسلام وأثبت تأثيره وأوجد في نفوس الأعداء رعباً وإذلالاً، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي التزمت فيه الأنظمة بالصمت والخضوع للهيمنة الأمريكية، أعلن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – الصرخة في وجه المستكبرين.
ولفت الوكيل الحليصي إلى أن الشهيد القائد تحرك من منطلق المعرفة بأهداف ومخططات المشروع الأمريكي.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للصرخة .. مؤكدا أن الشعار لم يكن مجرد هتاف بل سلاح وموقف وتعبير حقيقي له أهدافه في مسارات الصراع مع أعداء الأمة.
واستعرض مراحل تحرك الشهيد القائد بالمشروع القرآني .. لافتا إلى المخططات الأمريكية في المنطقة ومنها اليمن.
ونوه بأهمية دور المقاطعة كعامل رئيسي قامت عليه المسيرة القرآنية التي تجمعنا اليوم على التسامح والإخاء ويوحدنا الشعار.
وفي الفعالية التي حضرها مديرا مراكز الإنزال السمكي عبدالملك صبرة والمصائد السمكية محمد الصلوي ومدراء الإدارات والعاملون بالهيئة وتخللتها قصيدة شعرية وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد أكدت كلمة الصيادين ألقاها إسماعيل حنجلة أن إحياء ذكرى الصرخة يمثل نقطة انطلاق لمواجهة المشاريع التي تستهدف الأمة.
ولفت حنجلة إلى أن الشعار يعبِّر عن قضية حق ووسيلة لحشد الرأي العام باتجاه مناهضة مشاريع الاستعمار والطغيان العالمي .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يحمل قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
البيضاء
إلى ذلك أُقيمت أمس بمديريتي السوادية وذي ناعم في محافظة البيضاء، فعاليات ثقافية إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأوضح المشاركون في الفعاليتين أن مشروع الشهيد القائد حسين الحوثي الذي جسده بالمسيرة القرآنية وشعار الصرخة أثبت تحركه في مواجهة التحديات التي تعيشها الأمة جراء ابتعادها عن القرآن الكريم.
وأكد مدير مديرية السوادية ياسر السوادي أهمية إحياء ذكرى الصرخة وإعلان البراءة من أعداء الأمة، مشيراً إلى مواقف العزة والكرامة للشهيد القائد حسين الحوثي ووقوفه في مواجهة الطغاة المستكبرين.
فيما أكد مشرف مديرية ذي ناعم طارق الريامي مواجهة العدوان وإعلان الصرخة في وجه أعداء الأمة.
وأشارت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى دلالات الصرخة في إحياء روح الجهاد ومقارعة الظلم .
وتطرقت إلى مواقف الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته ومناصرة الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة.

قد يعجبك ايضا