إشادات بمستوى الانضباط الوظيفي في كافة مؤسسات الدولة في أول أيام الدوام الرسمي

رئيس الوزراء يطَّلع على مستوى الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر

 

 

الجنيد: الخدمة المدنية هي البوابة الرئيسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة
النائب العام يوجه بسرعة إنجاز القضايا والالتزام بتطبيق القانون للحفاظ على حقوق المتقاضين

الثورة /أحمد المالكي/سبأ

شهد اليوم الأول من أيام الدوام الرسمي – الذي يأتي بعد إجازة عيد الفطر المبارك – مستوى عالياً من الانضباط الوظيفي والالتزام من قبل موظفي الدولة بالدوام الرسمي في كافة مرافق ووحدات الدولة، وأشاد الوزراء وقيادات المؤسسات الحكومية بمستوى الانضباط وروح المسؤولية التي يتحلى بها كافة الموظفين.
وفي السياق التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أمس في صنعاء نائبه لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم محمد مغلس.
كرس اللقاء للوقوف على مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر في وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية.
حيث أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية إلى نتائج زيارته للوزارة ولقائه بقيادتها والمسؤولين فيها للاطلاع على المؤشرات الأولية العامة المتصلة بمستوى الانضباط الوظيفي في وحدات أمانة العاصمة والمحافظات.
فيما استعرض الوزير مغلس ونائبه عبدالله المؤيد أنشطة الوزراء خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري وكذا جهودها الرقابية عقب إجازة عيد الفطر.
وأوضحا أن الوزارة باشرت أمس من خلال فرق التفتيش نزولها الميداني إلى الوحدات الإدارية، بمشاركة قيادة الوزارة وعدد من الوكلاء، إضافة إلى مدراء العموم في فروعها بالمحافظات.
وأشار المغلس والمؤيد إلى المؤشرات الأولية الواردة من الميدان من قبل لجان التفتيش، وأكدا أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات سترفع تقريراً شاملاً إلى مجلس الوزراء عن مستوى الحضور والدوام خلال الأيام الثلاثة عقب الإجازة مشمولاً بالإجراءات القانونية بحق حالات الغياب سيما القيادات العليا.
وتطرقا إلى جهود الوزارة وفروعها في رفع وعي الموظفين حول أهمية الصمود الوطني وتماسك الجبهة الإدارية للدولة، كونها جبهة مهمة لا تقل عن جبهات الدفاع عن الوطن.
وقد أشاد رئيس الوزراء بالعمل المتميز لوزارة الخدمة المدنية.. مؤكداً أن العمل الإداري المنظم يمثل إلى جانب احترام الصلاحيات والاختصاصات جوهر بناء الدولة اليمنية الحديثة.
ولفت إلى ضرورة تنسيق الجهود وتوحيدها لما فيه المصلحة العامة وعملية الإصلاح الإداري في المرحلة المقبلة.
مجلس الشورى
بدوره ناقش اجتماع في مجلس الشورى أمس برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، الجوانب المتصلة بالانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد ، وسبل تحسين مستوى الأداء وتعزيز دور المجلس في خدمة الشعب.
وفي الاجتماع – الذي ضم أعضاء المجلس عبدالعزيز الرميمة، وعلي محمد الحوثي، ودرهم الزعكري، وجمال صائل، وأحمد الظفري ، وبحضور أمين عام المجلس علي يحيى عبدالمغني وقيادات وموظفي المجلس – شدد رئيس المجلس، على مضاعفة الجهود والعمل على تنفيذ برامج وخطط لجان المجلس الدائمة ورفع مستوى الأداء الوظيفي والتدريبي بما يعزز فعالية المجلس.
وأشار إلى أهمية استفادة موظفي المجلس من محاضرات قائد الثورة الرمضانية للارتقاء بالذات خصوصا الجوانب المتصلة بالسلوك والمتعلقة بالعمل ومواجهة التحديات والظروف الراهنة .
وأشاد بالبطولات التي يجترحها ابطال المقاومة في غزة ومختلف المدن الفلسطينية.. مندداً بالصلف الصهيوني والمجازر والإعتقالات التي ترتكب بحق أبناء فلسطين.
ودعا أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، والعمل على وقف الاعتداءات التي ترتكب بحق المدنيين.. لافتا إلى مشاركة أعضاء وموظفي المجلس في مختلف الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.
من جانبه جدد أمين عام مجلس الشورى، الشكر للقيادة السياسية على منحه الثقة، مؤكداً أنه سيعمل على كل ما من شأنه الارتقاء بأداء الأمانة العامة للمجلس.
الخدمة المدنية
من جانبه دشن نائب رئيس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد وسليم المغلس وزير الخدمة المدنية والتأمينات أمس الاثنين بصنعاء الدوام الرسمي العام عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وفي حفل التدشين الذي أقامته وزارة الخدمة المدنية أكد محمود الجنيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية أن وزارة الخدمة المدنية هي البوابة الرئيسية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وأنه بعد تقييم الوضع الراهن ثبت أن الخدمة المدنية يجب أن تكون هي من تحمل أهداف ومشروعات الخطة المرحلية للرؤية الوطنية في كل مراحلها كون الإدارة الحكومية تعتبر ركناً أساسياً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ووظائف الدولة تحتاج إلى إدارة حكومية جيدة والمعني بالبناء التنظيمي والإدارة هي وزارة الخدمة المدنية.
وأشار الجنيد إلى أن وزارة الخدمة المدنية أنجزت خلال الأشهر الماضية وثيقة أو مدونة السلوك الوطني وهذا إنجاز كبير وهي لأول مرة تصدر في تاريخ الدولة اليمنية، وهناك بعض الأدلة الوزارة تعكف عليها الآن. وحيث لا يمكن في الوزارات ومؤسسات الدولة ووحدات الخدمة العامة أن تشرع في أي بناء تنظيمي دون العودة إلى الأدلة والإجراءات التي يتم إقرارها من وزارة الخدمة المدنية.. مؤكداً أنه لا يمكن تنفيذ أي خطة ما لم يتم الاهتمام بوزارة الخدمة المدنية وكوادرها المؤهلة ذات الخبرة الطويلة حتى يقدوموا بالمهام والأدوار الوطنية وهي تحتاج إلى تعزيز إمكانيات الوزارة وكوادرها.
فيما أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس أن من المهام الرئيسية والمعتادة لوزارة الخدمة المدنية في مثل هذا اليوم من كل عام إنزال فرق تعقيبية للوزارة والهيئات والمؤسسات للاطلاع على الدوام الرسمي وحتى لا يكون هناك أي تهاون من قبل الموظفين في القطاع الحكومي بعد الإجازة حيث شكلت الوزارة 35 فريقاً سيقومون بزيارة ميدانية لـ 145 وحدة إدارية في الأمانة والمحافظات للاطلاع والتعقيب على مدى الالتزام بالدوام الرسمي بعد العيد مباشرة.
واستعرض المغلس في كلمته بمناسبة التدشين رؤية الوزارة وبرنامج العمل الذي ستنفذه خلال الفترة القادمة وقال أن مهمة وزارة الخدمة المدنية تتجاوز الحضور والغياب والتعقيب إلى الدور الهام في إدارة الموارد البشرية وتنظيم سير الإجراءات وتحسين جودة الخدمات، وتنظيم الهياكل واللوائح في كافة المؤسسات ومراجعتها وتحليلها بالشكل المطلوب.
وأشار المغلس إلى أن البنية المؤسسية مهمة من خلال إصلاح الكادر الوظيفي في المؤسسات والوزارة والهيئات بالصورة التي يجعلها تؤدي مهامها بالشكل الأمثل الذي يخدم عامة الشعب بعيداً عن الروتين الممل.
وأكد المغلس أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة القادمة على تقييم الوظائف الإدارية العليا ابتداءً على مستوى مدراء عموم ووكلاء ووكلاء مساعدين وصولاً إلى المستويات الوظيفية الأدنى بعد ذلك، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بعملية التدريب والتأهيل لكوادر الوظيفية كشرط أساسي لمن يلتحق بالوظيفة العامة وتكون مستمرة بشكل يلبي الطموحات الإدارية التي تريد بها بناء الدولة اليمنية الحديثة، كما أكد وزير الخدمة المدنية بأن الوزارة ستسعى إلى استقطاب الكفاءات والقدرات في الجامعات والمعاهد الأكاديمية بعيداً عن الاستقطاب الروتيني السابق.
حضر فعالية التدشين عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات نبيل الغولي ووكلاء القطاعات بالوزارة ومدراء العموم.
وقد قام وزير الخدمة المدنية سليم المغلس بزيارة إلى الأمانة العامة لرئاسة الوزراء فيما قام نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد بزيارة مع فريق من الوزارة إلى مصلحتي الضرائب والجمارك وأشاد بالتزام موظفي المصلحتين بالدوام الرسمي عقب إجازة العيد وهو ما يدل على حرص قيادة المصلحتين والموظفين فيهما على أداء أدوارهم والقيام بوظائفهم لخدمة الشعب وبالشكل الأمثل، فيما ثمن رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري اهتمام قيادة وزارة الخدمة المدنية وزيارتهم للمصلحة للاطلاع على الأداء الوظيفي لموظفي المصلحة.
وأشار إلى أن مصلحة الضرائب تتحمل عبئاً كبيراً في دعم الموازنة العامة للدولة ولابد أن تكون عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها في تقديم الخدمات وتحصيل إيرادات الضرائب وفقاً للقوانين واللوائح التي تحرص على تنفيذها وبما يخدم المكلفين بدفع الضريبة ويسهل الإجراءات المتمثلة بتحصيل ما عليهم من ضريبة للدولة.
النيابة العامة
من جانبه تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي أمس سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر في نيابة شمال الأمانة الابتدائية.
والتقى النائب العام – خلال الزيارة – برئيس محكمة شمال القاضي عبدالله الأسطى ووكيل النيابة القاضي زيد الشامي وعدد من القضاة والموظفين.
واطلع القاضي الديلمي على حوافظ الدوام وسجلات قيد وارد القضايا وآلية جدولتها ومتطلبات تسريع وتيرة العمل الخاص بالتحقيقات ومتابعة سير إجراءات القضايا المحالة من النيابة للمحاكم، واستمع إلى شكاوى وطلبات المواطنين والسجناء الموقفين على ذمة النيابة، وطبيعة قضاياهم وسير حركتها والمدد التي مضت النيابة في نظرها.
وشدد النائب العام على الانضباط الوظيفي والارتقاء بمستوى العمل في مختلف الجوانب القضائية والفنية والإدارية وحسن التعامل مع المواطنين.
ووجه بسرعة إنجاز القضايا والالتزام بتطبيق القانون لردع الجريمة والحفاظ على حقوق المتقاضين، وبما يعكس التوجهات العامة لقيادة الدولة الحكيمة المهتمة بشؤون العدالة.
من جانبه أكد وكيل وأعضاء وموظفو النيابة الحرص على تنفيذ تعليمات النائب العام لما فيه تقريب العدالة من المواطنين وتأمين وحماية الحقوق العامة والخاصة.. مثمنين اهتمام القيادة القضائية بالارتقاء بالعمل وتوفير متطلباته.
وزارة الصحة
فيما عُقد أمس في وزارة الصحة العامة والسكان اجتماع برئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل وبحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس .
ناقش الاجتماع – الذي حضره وكلاء وزارة الصحة ومديرو العموم والبرامج ومكاتب الصحة والمستشفيات والهيئات في المحافظات عبر تقنية فيديو كونفرنس – الوضع الصحي ومستوى الانضباط الوظيفي في الوزارة ومكاتبها بالمحافظات في أول يوم دوام رسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وفي الاجتماع أشاد الوزير المتوكل بمستوى الانضباط الوظيفي في الوزارة ومكاتبها في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد، حيث بلغت نسبة حضور قيادات الوزارة ومديري العموم والبرامج ومكاتب الصحة والهيئات والمستشفيات في المحافظات 100%، معتبراً أن ذلك دليل على الشعور بالمسئولية تجاه الوظيفة العامة.
وتطرق إلى مسار وخطة المرحلة المقبلة والمزمَّنة بشهرين وتتضمن البدء في إجراء صيانة المعدات والأجهزة في مستشفيات في مختلف المحافظات، وكذلك تحسين الجانب الإداري وتعزيز التوعية بأخلاقيات المهنة عبر وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين .
وأكد وزير الصحة أهمية توحيد المفاهيم وتعزيز القدرات وأنظمة الرقابة والإشراف والمتابعة بروح المسؤولية الوطنية لتحسين الأداء وتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
وزارة النقل
إلى ذلك تفقد وزير النقل عامر المراني أمس سير العمل في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في ديوان عام الوزارة.
واطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في قطاعات النقل البري والجوي والبحري والإدارات العامة في الوزارة ومركز المعلومات البحرية والبرية والجوية وما يقدمه من خدمات ومعلومات مواكبة للتكنولوجيا الحديثة.
واستمع وزير النقل – ومعه وكلاء الوزارة والمستشارين ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة لها – إلى شرح من القائمين والمعنين حول سير العمل والانضباط الوظيفي ومستوى الخدمات التي تقدم بشكل فني ومهني.
ودعا وزير النقل الموظفين في كافة القطاعات إلى بذل الجهود والتفاني في العمل.. مثمنا كافة الجهود في مختلفة قطاعات النقل.
كما حثهم على ضرورة العمل الجاد والالتزام بالدوام الرسمي ومضاعفة الجهود بما من شانه الارتقاء بمجالات النقل والنهوض بها كونها تلعب دورًا مهماً في الاقتصاد الوطني وتحريك عجلته.
وأكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أهمية استمرار الموظفين في العمل والانضباط الوظيفي لتقديم كافة الخدمات وتسهيل معاملات المواطنين.
وأشاد الوزير الدرة – خلال لقائه أمس بموظفي وكوادر الوزارة عقب إجازة غيد الفطر المبارك – بالحرص الوطني المسؤول والمستوى العالي من الانضباط الوظيفي .. مؤكدا حرص الوزارة وكافة قطاعاتها على سير العمل وتقديم خدماتها للمواطنين بمسؤولية عالية وانضباط وظيفي جيد بما يكفل التنفيذ الأمثل للبرامج والخطط التطويرية للأداء انطلاقاً من المهام الكبيرة للوزارة والتي ترتبط باقتصاد الوطن ومعيشة المواطنين .
ولفت إلى دور وزارة الصناعة والتجارة في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والمهام الكبيرة الملقاة على عاتق كوادر الوزارة ومكاتبها في المحافظات في تحقيق استقرار اقتصادي مستدام يساعد على رفع الثقة بالاقتصاد الوطني ويؤدي إلى التعافي ورفد التنمية.
وأشار إلى خطط الوزارة في أتمته خدماتها المختلفة في إطار تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والاستفادة من التطور التكنولوجي والعلمي في خدمة المواطنين بما من شأنه تحسين بيئة خدمات الأعمال وتفعيل الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لخدمة الأهداف المشتركة في القطاع الصناعي والمصلحة العامة للمواطن والتخفيف من معاناته جراء استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.
وشدد على أهمية تقييم العمل والأداء بما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتعزيز الرقابة على الأسواق وكذا تطوير الصناعات الوطنية وتشجيع الصناعات الصغيرة .
وثمن دور المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة ومكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات لخدمة المواطن وتوفير السلع والبضائع بالمواصفات والأسعار المناسبة.
وحث وزير الصناعة على ضرورة استمرار الرقابة على الأسواق والأسعار وجودة وصلاحية السلع والتكامل بين مكاتب الوزارة والمجالس المحلية انطلاقاً من دورها التنفيذي والرقابي والإشرافي واختصاصاتها وصلاحياتها المحددة بقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.
حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير عام الموارد البشرية عبد الرزاق الحمزي ومدير عام مصنع إسمنت عمران يحيى أبو حلفة ومستشارو الوزارة ومدراء العموم .

الاتصالات
وتفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير أمس سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر.
واطلع الوزير – النمير ومعه نائبه الدكتور هاشم الشامي ووكلاء الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل والشؤون الفنية المهندس محمد المهدي والوكيل المساعد لتقنية المعلومات حمزة الرازحي وعدد من قيادات قطاع الاتصالات والبريد – على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة والهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.
ونوه وزير الاتصالات بمستوى الانضباط الوظيفي للموظفين في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة العيد.. مثمنا جهود العاملين والموظفين في كافة المكاتب التنفيذية الخدمية والأجهزة الإدارية.
وأشار إلى أن الالتزام بالدوام الرسمي عقب إجازة العيد يدل على الشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه الوظيفة العامة.. لافتا إلى أهمية تكاتف جهود الجميع في تحسين تقديم الخدمات للمواطنين.
أمانة العاصمة
كما تفقد أمين عام المجلس المحلي في أمانة العاصمة أمين جمعان وعدد من وكلاء أمانة العاصمة أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الأمانة وعدد من المكاتب التنفيذية في أول يوم الدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
حيث اطلع جمعان ومعه عضو الهيئة الإدارية في المجلس المحلي للأمانة شرف الهادي على سير العمل ومستوى الانضباط في الإدارات العامة بديوان عام الأمانة.
وثمن جمعان والهادي انضباط مدراء الإدارات العامة وكوادرها في أول أيام الدوام بعد إجازة عيد الفطر المبارك.. وحثا على مضاعفة الجهود وتعزيز الأداء للنهوض بمستوى الأداء ومستوى الانضباط، بما يسهم في تنفيذ المهام والخدمات بالشكل المطلوب.
كما اطلع وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبدالفتاح الشرفي على مستوى الانضباط في مكتبي الصحة والصناعة، حيث استمع من مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني ، ومدير مكتب الصناعة إبراهيم عبدالقادر محمد إلى شرح عن سير العمل وطبيعة المهام والخدمات التي تقدم والخطط والمشاريع عقب إجازة العيد.
إلى ذلك تفقد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الثقافة الدكتور أحمد الملصي ووكيل الأمانة علي شريم مستوى الانضباط الوظيفي والإداري في مكاتب التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة ونسبة انضباط الموظفين في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد .
واستمعا – من مدراء مكاتب التربية زياد الرفيق، والشباب والرياضة عبدالله عبيد، والثقافة نجاة باحكيم – إلى إيضاح حول سير الأعمال والانضباط الوظيفي وكذا طبيعة المهام والخدمات.
بدوره اطلع وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الموارد المالية ناجي القوسي على مستوى انضباط الموظفين في مكتب المالية بالأمانة، واستمع إلى شرح من مدير المكتب محمد الجنيد حول سير العمل ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.
وخلال الزيارات أكد وكلاء الأمانة أهمية الالتزام بالانضباط الوظيفي والاداري بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
إلى ذلك تفقد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر، في مكتبي الهيئة بالأمانة ومحافظة صنعاء.
واستمع أبو نشطان من مدير مكتب الهيئة بالأمانة محمد العلفي إلى شرح عن سير العمل ومدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي وسير العمل ومشاريع الزكاة التي نفذت خلال الشهر الكريم وخطة المشاريع المقبلة.
كما اطلع رئيس الهيئة على سير العمل والانضباط الوظيفي في مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء، واستمع من مدير مكتب الهيئة في المحافظة حميد الغولي إلى شرح عن سير العمل في أول يوم الدوام الرسمي والصعوبات التي تواجه الأداء وسبل معالجتها.
وأشاد رئيس هيئة الزكاة بأداء قيادتي وكوادر مكتبي هيئة الزكاة في الأمانة والمحافظة خلال الفترة الماضية.. حاثاً على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالمهام المنوطة بهم في تنفيذ المشاريع الزكوية ضمن مصارفها الشرعية الثمانية.
رافقه خلال الزيارة مدير الشؤون القانونية فايز مقحط وعدد من المعنيين.
صنعاء
تفقدت قيادة محافظة صنعاء أمس مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب الحكومية عقب إجازة عيد الفطر.
حيث اطلع أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيل علي الصوفي على سير العمل ومستوى الانضباط في الإدارات العامة بديوان المحافظة.
كما تفقد الجيلاني والصوفي مستوى الانضباط في مكتب الزراعة والري، واستمعا من قيادة وموظفي المكتب إلى شرح عن سير العمل والخطة التنفيذية لعمل المكتب عقب إجازة العيد.
واطلعا – ومعهما وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان – على نسبة حضور الموظفين في فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.
وأكد الجيلاني والوكيل عاصم أهمية الانضباط الوظيفي لتحسين الأداء والارتقاء بالمهام المناطة بكل مكتب.
وأشادا بصمود الكادر الوظيفي في تأدية واجباته ومواجهة التحديات الراهنة.
إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية جبران غوبر والقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي سير العمل ومستوى الانضباط بمكتب الضرائب في المحافظة وكذا انضباط المكاتب التنفيذية في مديرية سنحان.
كما تفقد الوكيل غوبر سير العمل في صندوق النظافة والتحسين في المحافظة والتقى قيادة وموظفي وعمال الصندوق، منوها بانضباطهم وجهودهم الإيجابية في الميدان.
وتفقد وكيل المحافظة علي الغشمي سير أداء والانضباط في مديريتي همدان وبني حشيش.
من جانبه تفقد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير مكتب الخدمة المدنية فؤاد الصامت مستوى الانضباط في مكتب الهيئة العامة للأوقاف والإعلام، وعدد من المكاتب التنفيذية.
واستمعا من القائمين على المكتبين إلى إيضاح عن نسبة حضور الموظفين والجهود المبذولة للارتقاء بالعمل وآلية تجاوز الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
واطلع وكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان على انضباط موظفي مكتب الاتصالات وفرع الهيئة العامة لمياه الريف .. مشيداً بصمود الكادر الوظيفي وتفانيه في أداء الواجب رغم الظروف الراهنة في ظل العدوان والحصار.
كما تفقد وكيل المحافظة محمد علي جميل سير العمل في مكتبي الخدمة المدنية والمالية، واطلع على آلية تنفيذ المهام عقب إجازة عيد الفطر.
في حين تفقد وكيل المحافظة حسن موفعة مستوى انضباط الكوادر الوظيفية في مكتبي الصحة العامة والسكان والتعليم الفني والتدريب المهني.
وحث على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز مستوى الخدمات والارتقاء بالمهام المناطة.
كما تفقد وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدير مكتب الأشغال في المحافظة المهندس إبراهيم الشامي مستوى الانضباط في فروع مكاتب الأشغال بمركز المحافظة ومديرتي سنحان وبني مطر.
وأكدا أهمية إنجاز الأعمال وتنفيذ المشاريع ومضاعفة الجهود لتحسين الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية في المحافظة فؤاد الصامت أن نسبة الانضباط الوظيفي في المحافظة بلغت في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر 81 %.
وأكد استمرار اللجان الرقابية في النزول الميداني إلى المكاتب الإدارية والخدمية والايرادية خلال الأيام المقبلة.
البيضاء
من جانبه تفقد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في محافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية بمدينة البيضاء في اليوم الأول عقب إجازة عيد الفطر.
حيث اطلع الرصاص – ومعه الأمين العام للمجلس المحلي للمدينة صادق إبراهيم القاضي ومشرف عام مدنية البيضاء محمد علي الاشموري – على مستوى الانضباط في مكاتب المالية والتربية والتعليم والصحة والإعلام ومركز الأمومة والطفولة ونسبة حضور الموظفين من واقع حافظة الدوام الرسمي وتواجدهم في مكاتبهم.
وأشاد الرصاص بجهود العاملين والتزامهم بأعمالهم.. مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الانضباط الوظيفي يعكس استشعارهم المسؤولية وحرصهم على تأدية وظائفهم والقيام بمهامهم الموكلة إليهم..
وحث كافة العاملين في المكاتب والأجهزة الحكومية على التعاون مع لجان الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمتابعة مستوى الانضباط الوظيفي وتسهيل مهامها .
إلى ذلك أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية في المحافظة فضل العواضي أن الفرق الميدانية باشرت عملها بالنزول إلى مختلف المكاتب التنفيذي والدوائر والمؤسسات الحكومية.. وأكد أن نسبة الانضباط الوظيفي في أو أيام الدوام الرسمي في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية في المحافظة عقب إجازة عيد الفطر وبحسب التقارير المرفوعة بلغت 82 % في مديريات محافظة البيضاء .
عمران
من جهة أخرى اطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس على مستوى الانضباط في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
حيث تفقد المحافظ جعمان ومعه نائب مدير مكتب الخدمة المدنية حميد صلاح سير العمل ومستوى الانضباط في مكتبي الصحة والمالية ومستشفى 22 مايو المركزي، واستمع من مديري مكتبي الصحة الدكتور محمد الحوثي والمالية عادل كعيبة إلى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط والخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشاد المحافظ جعمان بمستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية والمؤسسات.. حاثاً على مضاعفة الجهود وتعزيز الأداء الوظيفي وتحسين مستوى الخدمات.
فيما أوضح نائب مكتب مدير الخدمة المدنية أن مستوى الانضباط في المكاتب والمؤسسات بلغت نسبته 86 % في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
رافقه خلال الزيارة نائب مدير مستشفى 22 مايو أمين وحيش.
صعدة
واطلع محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيل المحافظة صالح عقاب على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول دوام بعد إجازة عيد الفطر.
واستمع المحافظ – ومعه مدراء مكتبي المياه محمد الصعدي والصناعة عبدالرحمن الصيلمي وهيئة النقل نبيل علي جميل خلال زيارته التفقدية لعدد من المكاتب التنفيذية – إلى شرح عن مستوى الانضباط الوظيفي .
وأشاد محافظ صعدة بمستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب والمؤسسات.. مشددا على ضرورة تكاتف جهود الجميع لتحسين مستوى الاداء وتقديم مستوى أفضل من الخدمات.
ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدم الملتزمين بالدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

قد يعجبك ايضا