بالصور.. الحُفر والمستنقعات الموسمية في الشوارع .. فساد عقود تفضحه الأمطار

 

الثورة / عادل حويس

مَنَّ الله سبحانه وتعالى على العاصمة صنعاء ومختلف مناطق البلاد بأمطار غزيرة فاضت على إثرها السيول والأمطار ليستبشر الناس في الأرياف والوديان والسهول بمواسم خير وعطاء.
لكن هذه الأمطار وهذه النعمة الربانية تحولت في العاصمة والمدن الرئيسية إلى باب لكشف العيوب وإزالة الستار عن الكثير من الأخطاء وممارسات الفساد المتراكم منذ سنوات وعقود.
الحفر والانفاق والساحات العامة تحولت إثر هطول الأمطار إلى مستنقعات ومصادر خطر كبرى على الصحة العامة وسبب مباشر لكثير من حوادث السير.
عدسة «الثورة» التقطت نماذج من هذه الحفر التي تتواجد على سبيل المثال لا الحصر في شارع الثلاثين بمديرية معين وحال الشارع يعكس جوانب التقصير من قبل جهات الاختصاص في عمليات الترميم والصيانة وتزيل الأقنعة عن فساد كبير كان منذ البداية من خلال ما يكتنف عمليات المناقصات وإسناد أعمال التنفيذ لهذا المقاول أو ذاك بمعايير أخرى غير الكفاءة والأمانة في التنفيذ .
الحفريات وتهشم الإسفلت والانشقاقات لم تعد مقتصرة على الشوارع الفرعية أو الأحياء الشعبية بل أصبحت كما يلاحظ ذلك بسهولة منتشرة على كل طرقات العاصمة ومع استشراء الظاهرة تتعاظم المخاطر الناجمة عنها على السلامة العامة وعلى سلامة السيارات ومستخدميها .
هذه المشكلة التي تتكرر سنوياً وتزداد أخطارها على الناس أثناء موسم المطر تضاف إلى المعضلات المتراكمة التي تبحث عن حلول عاجلة، نظراً لآثارها الكبيرة على حياة الناس وسلامتهم ما يجعل المسؤولين في الجهات المعنية سواء في وزارة الأشغال أو أمانة العاصمة أو في غيرهما أمام مسؤولية تاريخية أمام الله والوطن.

قد يعجبك ايضا