أكدت التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى في مقارعة قوى الظلم

وقفات عقب صلاة الجمعة في العاصمة والمحافظات في ذكرى استشهاد الإمام زيد

المشاركون: إحياء الذكرى يعكس الروحية الإيمانية والارتباط بثورة الإمام زيد ودفاعه عن الحق

منهجية الإمام زيد الجهادية الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الاستعباد والخنوع

الثورة / محمد المشخر/أحمد كنفاني/سبأ
شهدت أمس العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وقفات عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.. وأكد المشاركون على التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان حتى طرد المحتل وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمعتدين.
وفي هذا السياق نُظمت بمديريات أمانة العاصمة، أمس وقفات عقب صلاة الجمعة، بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وطالب المشاركون في الوقفات، بصرف مرتبات موظفي الدولة .. مؤكدين السير على نهج الإمام زيد، في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.
وأشاروا إلى أن العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وتواطؤ الأمم المتحدة، استهدفوا اقتصاد اليمن بشتى الطرق والوسائل والتي تُعبر عن وحشيتهم وإجرامهم وحقدهم على اليمن.
وأكدت الكلمات، أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، تزامن إجرامه بحرب اقتصادية بفرض الحصار ونهب الثروات والإيرادات ونقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وطباعة المليارات من العملة المزيفة لضرب قيمة واستقرار العملة الوطنية وقطع ونهب مرتبات موظفي الدولة وتدمير البنية التحتية الاقتصادية.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، دول تحالف العدوان بصرف رواتب الموظفين، واستغلال فرصة الهدنة وتنفيذ شروطها ومنها صرف المرتبات.
وأكدت أن تواجد القوات الأمريكية والأجنبية في حضرموت وشبوة والمحافظات المحتلة يعطي الشعب اليمني الشرعية والحق الكامل في تحرير كل شبر من أرض اليمن.
ودعت البيانات، إلى الخروج المشرف الثلاثاء المقبل في مسيرات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .. مؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية والمناصر لأحرار الأمة وخاصة محور المقاومة في أي معركة قادمة مع العدو الصهيوني.
وأقيمت في مديرية التحرير بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار ” الإمام زيد بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية تحدث مدير المساجد بالمديرية محمد شرف، عن سيرة وحياة وجهاد الإمام زيد عليه السلام، والبصيرة التي تحرك بها ورسمها للأمة في مقارعة الطغاة وتطبيق كلام الله.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد في محاربة الأفكار الضالة والمخططات التآمرية التي تحاك ضد الأمة من قبل أعداء الله ورسوله.
كما نُظّمت في مديريات محافظة صنعاء، أمس وقفات عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وأكد المشاركون في الوقفات، أن إحياء هذه الذكرى يعكس الروحية الإيمانية والارتباط بثورة الإمام زيد والتأكيد على التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأُلقيت خلال الوقفات كلمات استعرضت، نماذج من تحرك الإمام زيد وجهاده وفكره المتحرر ونهجه القرآني وما تعرض له من ظلم ودفاعه عن الحق ودوره في مواجهة الطاغوت.
وتطرقت إلى دلالات تضحية الإمام زيد ومبادئ ثورته في سبيل الحق والتي دفع من أجلها حياته ثمناً في سبيل إصلاح انحراف الأمة.
وحثت على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد ومواقفه الخالدة سيما والشعب اليمني يعيش المظلومية التي تعرض لها جراء رفضه الوصاية والخنوع لمخططات وأجندات أمريكا وإسرائيل وأدواتهما من العملاء والمرتزقة.
وطالبت بيانات صادرة عن الوقفات، الأمم المتحدة بالعمل الجاد على وقف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام وصرف مرتبات الموظفين وإنهاء مأساة ومظلومية اليمنيين.
وجددت البيانات التأكيد على موقف الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات ودعم المرابطين بكل غالٍ ونفيس حتى طرد المحتل وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمعتدين.
ودعت أبناء المحافظة في مختلف المديريات إلى المشاركة والاحتشاد الثلاثاء المقبل لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد وإيصال رسائل لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في مواجهته ما لم يتم الالتزام ببنود الهدنة ووقف حربه الإجرامية وإنهاء تواجده في المحافظات المحتلة.
ونظمت بمديريات محافظة الحديدة أمس عقب صلاة الجمعة وقفات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بالجهاد والصبر سننتصر، ومن أحب الحياة عاش ذليلا”.
وأكد المشاركون في الوقفات بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية، استمرار الصمود ومواصلة التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال دفاعاً عن الوطن.
ونددت بيانات صادرة عن الوقفات بالجرائم الصهوينية المتكررة على الشعب الفلسطيني والاقتحامات للمسجد الأقصى والتطبيع بكل أشكاله وصمت الأنظمة العربية على هذا الكيان الغاصب.
واستنكرت ما يقوم به الاحتلال في شرق وجنوب اليمن للسيطرة على منابع النفط التي هي ملك للشعب اليمني.
وأكدت المضي على نهج الإمام زيد وشجاعته وجهاده في مناهضة ومواجهة قوى العدوان ومشاريعها التدميرية والاستعمارية مهما كانت التضحيات.
ولفتت البيانات إلى منهجية الإمام زيد التي تحرك من أجلها لإصلاح واقع الأمة وتخلصيها من طغاة العصر وإقامة الحق والعدالة.
وشددت على التحلي بالوعي والصمود وتعزيز وحدة الصف والاستمرار بدعم الجبهات بقوافل البذل والعطاء لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
وأشادت البيانات باليقظة والجهوزية العالية للجيش اليمني لردع المعتدين ومواجهة غطرستهم وحصارهم كواجب ديني ووطني وجهاد مقدس.
وطالبت الأمم المتحدة بالعمل الجاد على وقف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام وصرف مرتبات الموظفين وإنهاء مأساة ومظلومية اليمنيين.
مجددة الدعوة للشعب اليمني إلى استغلال نعمة الأمطار في زراعة الأراضي الصالحة للزراعة.
كما شهدت أمس مدينة البيضاء وقفات احتفاء بمناسبة ذكرى إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأكد المشاركون في الفعاليات، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات والتضحية لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها.
وفي الفعاليات، تطرق وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، إلى مبادئ ثورة الإمام زيد واتخاذه للقرآن منهجاً في مواجهة الطغيان والباطل ونصرة دين الحق.
وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد للتمسك بمنهجيته القرآنية في مواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين، حاثاً على الاقتداء بمنهجية الإمام زيد لتحرير الأمة من الخضوع والاستعباد الذي تعيشه.
واستعرض وكيل محافظة البيضاء، مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم.. مؤكدا ضرورة ترسيخ منهج العدل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الثائر زيد بن علي عليهما السلام.
من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى دور الإمام زيد عليه السلام في إحياء الروح الجهادية للأمة في زمن الصمت والخنوع.
وأكد الرصاص أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة حليف القرآن والسير على دربه في مواجهة قوى الاستكبار والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال المخططات الاستعمارية.
وقال المدير العام الرصاص، إن الإمام زيد عليه السلام شكل أنموذجا في الثبات على الحق ..مؤكدا أهمية ترسيخ الارتباط به والتأسي والاقتداء بأخلاقه وفضائله وشجاعته.
فيما استعرض رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة المجاهد محمد أحمد الحبابي، جانباً من سيرة الإمام زيد ومواقفه وشجاعته في نصرة الحق ومقارعة الباطل.
وأشار الحبابي، إلى أن الإمام زيد عليه السلام، كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.. مؤكداً أهمية السير على نهج الإمام زيد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية السوادية بمحافظة البيضاء أمس وقفتين بعد صلاة الجمعة لتدشين فعاليات وأنشطة ذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن علي(عليه السلام) في جامع الخير مركز المديرية وجامع آل محسون بعزلة الطاهرية بمديرية السوادية بالمحافظة.
تحت شعار “البصيرة البصيرة ثم الجهاد” وبحضور مشرف عام المديرية المجاهد/محمد حسين المؤيد وأبناء مركز مديرية السوادية وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والعقال والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية السوادية وعزلة آل الطاهر الأحرار.
وقد اكد المشاركون بكلماتهم المعبرة عن هذه المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين وفضل الإمام زيد بن علي علية السلام ومناقبه ودوره البطولي للتصدي للظلم والطغيان في ذلك العصر، وقد رفع الإمام زيد ( عليه السلام) شعار(من احب الحياة عاش ذليلاً ) .
ولفت المشاركون إلى أن ثورة الإمام زيد هي امتداد من المبدأ والموقف لثورة جدة الإمام الحسين عليه السلام .
وإن مظلومية الإمام زيد عليه السلام ستظل خالدة في قلوبنا وعقولنا حتى قيام الساعة، لأن خروجه عليه السلام خروج للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد رفع عليه السلام شعار البصيرة البصيرة والجهاد..
وأكد المشاركون في البيانات بالوقفتين أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين بن علي عليه السلام.
وأكد البيان، أن شعار (البصيرة البصيرة ثم الجهاد) هو مشروعنا للتحرك ضد طغاة هذا العصر الذين هم امتداد لطغاة عصر الإمام زيد وجده الإمام الحسين.
وأشار البيان إلى أن إحياءنا لهذه المناسبات إحياء للدين وأخذ الدروس والعبر، مؤكدا أننا كما قال الإمام زيد: ل(والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت) فنحن اليوم والله ما يدعنا كتاب الله أن نسكت ونحن نرى انتهاكات اليهود والنصارى واعتداءاتهم على المسلمين.
وقال البيان، أن ما يحدث في المحافظات الجنوبية ما هو إلا دليل واضح على مخططات العدوان لنهب ثرواتنا.
وشدد البيان، على ضرورة الثبات المبدئي ومواصلة هذه المسيرة القرآنية الممتدة من ثورة الإمام زيد بن علي وثورة الإمام الحسين بن علي عليهم السلام والتي خلدها الشهيد القائد بدمه الطاهر .
وأعلن البيان، جهوزيتنا وتوكلنا على الله في مواجهة العدوان والتصدي له في أي وقت وإن ما رأيناه من عروض عسكرية ما هي إلا دليل على جهوزيتنا واستعدادنا لأي خروقات يقوم بها العدوان الغاشم ومستعدون لرفد الجبهات بالمال والرجال.
ودعا البيان الجميع للاهتمام بالزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في محافظة البيضاء..
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المحابشة محافظة حجة أمس فعاليات ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
واستعرضت الفعاليات بمنطقة جبل المحبشي بعزلة حجر والجرد وبيت المغربي بعزلة المدينة والمبنى بعزلة شمسان، الأسباب التي أدت إلى ثورة الإمام زيد عليه السلام ضد إرهاب الدولة الأموية .
وتطرقت إلى علم الإمام زيد، والذي تتلمذ علي يد والده وشقيقه الأكبر الإمام محمد الباقر عليه السلام، وسُمي في المدينة المنورة بحليف القرآن، لكثرة خلواته التأملية مع كتاب الله، وله العديد من المؤلفات والكتب منها ” تفسير غريب القرآن ، فضلا عن أنه أول من جمع الحديث النبوي في مجموع واحد لعلوم شتى من فنون الفقه ومسائله وأبوابه.
وأشارت إلى أن الإمام زيد كان محل احترام وتقدير معاصريه من أئمة وعلماء وفضلاء أهل البيت، وكانت له مكانة عالية عند أئمة المذاهب السنية الأربعة.
وأكدت أهمية اغتنام الذكرى في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الاستعمارية ورفض الخنوع والتبعية والظلم.
تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا