الحكومة تستنكر محاولات تعكير وعرقلة خطوات الحوار مع الشباب


الثورة نت/.. –
استنكر مجلس الوزراء كافة المحاولات التي تسعى الى تعكير او عرقلة الخطوات العملية للحوار مع الشباب ومن يقفون وراء ذلك.. معتبرا ان البديل للحوار هو الصراع وجر الوطن الى مربع العنف والفوضى والاقتتال.
واستمع مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة الى تقرير اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب حول الخطوات التي انجزتها ضمن المهام المسندة اليها¡ والنتائج الايجابية والمثمرة لتواصلها ولقاءاتها مع شباب الساحات¡ لادماجهم في الحياة السياسية وتاكيد مشاركتهم الايجابية في المساهمة في صياغة حاضر ومستقبل الوطن¡ ووفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بهذا الخصوص¡ وفي اطار الاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وضمان المشاركة الفاعلة للشباب في هذا المؤتمر لطرح افكارهم ورؤاهم حول مستقبل الوطن وبناء الدولة المنشودة.
وتطرقت اللجنة في تقريرها الى الفعاليات التي تم تنفيذها وخططها للنزول الميداني الى امانة العاصمة وعموم المحافظات للتواصل مع المكونات الشبابية وعقد ورش عمل¡ بما يؤدي الى تعزيز اهمية الحوار الوطني الشامل¡ واطلاق نقاش حول رؤى الشباب وتصوراتهم لبناء الدولة المدنية الحديثة.. ولفت الى التنسيق القائم مع لجنة الاتصال الرئاسية في هذا الجانب بما من شانه تكامل المهام انطلاقا من ان انجاح الحوار الوطني الشامل مسئولية وطنية امام الجميع باعتباره الطريقة السلمية والحضارية لبناء الدولة المدنية ووضع اللبنات الاساسية لها وتعزيز قيم الشراكة والتوافق في بناء الوطن.
وأكد مجلس الوزراء دعمه لكل الاجراءات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب¡ وتقديره لكل ما بذلته من جهود¡ ودعمه الكامل لخطواتها القادمة في اطار التهيئة والاعداد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بمشاركة كافة الاطياف السياسية في اليمن دون اقصاء او تهميش لاي طرف.
واستنكر المجلس كافة المحاولات التي تسعى الى تعكير او عرقلة الخطوات العملية للحوار مع الشباب ومن يقفون وراء ذلك.. معتبرا ان البديل للحوار هو الصراع وجر الوطن الى مربع العنف والفوضى والاقتتال.

قد يعجبك ايضا