لجنة الاتصال تعبر عن ارتياحها بجو اللقاء بناصر والعطاس في الخارج

الثورة نت حسن شرف الدين


الثورة نت/ حسن شرف الدين –
التقى فريق لجنة الاتصال الرئاسية والذي يشمل كل من الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور ياسين سعيد نعمان والاستاذ عبدالوهاب الانسي والأستاذ جعفر باصالح أمس السبت بشخصيات بارزة من معارضة اليمن في الخارج بما فيها علي ناصر وحدير العطاس. وعبرت اللجنة عن ارتياحها للجو العام الذي ساد اللقاء والذي سترد تفاصيل اللقاء مخرجاته اليوم الأحد.
وأضاف بيان صادر عن لجنة الاتصال الرئاسية تلقت “الثورة نت” نسخة منه كما عقد لقاء الخميس الماضي ضم أعضاء اللجنة الرئاسية للتواصل بمعارضة الخارج بتيار المستقلين الجنوبيين (قيد التأسيس) برئاسة عبدالله عبدالمجيد الاصنج ولطفي جعفر شطارة وشكيب سعيد حبيشي .
وقد تم في اللقاء –بحسب البيان- التأكيد على مبدأ الحوار الوطني الشامل والمشاركة فيه ولإنجاح الحوار فقد رأى تيار المستقلين الجنوبيين حل عدد من القضايا التي تساعد على التمهيد للحوار من بينها حل قضايا المتقاعدين العسكرين والمدنيين وإعادتهم الى وظائفهم وإعادة كافة مستحقاتهم وإدانة حرب 1994م على الجنوب وتقديم الاعتذار عن ما أفرزته هذه الحرب ومعالجة أضرارها كاملة.
وجاء في البيان أن تيار المستقلين الجنوبيين شدد على أهمية حل سريع وفوري لقضية ” الايام ” وخاصة إطلاق سراح أحمد عمر العبادي المرقشي وتقديم التعويضات عن ما صاحب ” الايام ” من خسائر مادية منذ توقيفها قسرا وحتى اليوم.
من جانب آخر صرحت المسئولة الإعلامية وعضو لجنة الإتصال الرئاسية نادية السقاف ان هناك ترتيبات جادة لإقامة فعالية جديدة للتواصل مع الشباب واللذين لم يشاركوا في الفعالية الأولى الخميس والجمعة الماضيين. منوهة إلى ان المكونات الشبابية الناشطة والجادة سيتم التواصل معها خلال الأيام القليلة القادمة لأجل دعوتها للفعالية والتي ستخرج بقائمة من الأسماء المرشحة للإنضمام الى القائمة الأولى التي نتجت عن اللقاء الأول.
كما أشارت ان المعايير التي تم اعتمادها في الفعالية الأولى ستعدú مؤشرا للعمل به في الفعاليات القادمة مع استيعاب الملاحظات السابقة. مع العلم ان المنظمات التي سيتم دعوتها من خارج الساحات يجب ان تكون منظمات شبابية جادة ومرخصة وقامت على الأقل بعشرة فعاليات شبابية مؤثرة خلال 2011 و2012م.
ونوهة إلى أن لجنة الاتصال الرئاسية واللجنة الوزارية تحثان الشباب والمنظمات الشبابية والمكونات الجادة على الصبر وسعة الصدر للمساهمة في انجاح الحوار الوطني والذي سيبدأ في الاشهر القريبة.

قد يعجبك ايضا