اختتام الدورة العربية لحكام ومدربي الكونغ فو


اختتمت أمس بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية والتحكيمية للكونغ فو التي نظمها الاتحاد العربي للكونغ فو بالتنسيق مع الاتحاد اليمني على مدار خمسة أيام وشارك فيها 40 حكما ومدربا (سيدات – رجال).
وفي الحفل الختامي للدورة ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني كلمة هنأ من خلالها الدارسين على نجاح الدورة, وأشاد بالدور البارز الذي يقوم به الاتحاد العربي للكونغ فو برئاسة الأخ حمود عباد في تأهيل الكوادر العربية في مجالي التحكيم والتدريب وما تلعبه مثل هذه الدورات من خطوات ايجابية في الرقي برياضة الكونغ فو.
من جهته أشاد الأخ حمود عباد رئيس الاتحادين العربي واليمني بالحضور وبما قدمه محاضر الدورة الخبير الأردني وائل يحيى من خبرات للدارسين وأضاف أن الدورة تأتي ضمن خطة الاتحاد العربي للكونغ فو للموسم الرياضي 2012م والتي يسعى من ورائها إلى توسيع قاعدة اللعبة والاهتمام بتأهيل الكوادر التحكيمية والتدريبية وتزويدها بآخر المستجدات التي طرأت على القانون الدولي للتحكيم وكذا الجوانب التدريبية.
وأثنى عباد على ما يقوم به وزير الشباب والرياضة معمر الارياني من جهد كبير في سبيل المضي قدما بالرياضة اليمنية, مطالبا الوزارة برفع مخصصات الاتحاد حتى يتسنى له تنفيذ برامجه وأنشطته الرياضية.
محاضر الدورة الخبير الدولي الاردني وائل يحيى أشاد بتعاون الاتحاد اليمني للكونغ فو ووزارة الشباب والرياضة وكذا تفاعل الدارسين في الدورة وكذا حسن الانضباط وقال: لقد لاحظت تقدما ملحوظا في المستوى الفني للحكام والمدربين اليمنين مقارنة بالدورات السابقة.. وأضاف لقد اظهرت الدورة نتائج جيدة ومبشرة أن اليمن سيكون لها مدربين وحكام جيدين خلال السنوات القادمة. وتمنى الخبير الاردني من الدارسين في الدورة أن ينقلوا ما تعلموه في الدورة الى محافظاتهم وذلك من أجل توسيع قاعدة اللعبة ونشر قاعدة الووشو في اليمن والذي سينعكس ايجابيا على على التمثيل المشرف لليمن في المحافل الخارجية.
عقب ذلك تم تسليم المشاركين في الدورة شهادات المشاركة.

قد يعجبك ايضا