إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال

الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال تذكر بجرائم العصابات الصهيونية قبل النكبة

 

رام الله/
دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بشدة، أمس ، الاعتداء الهمجي العنيف الذي ارتكبه المستوطنون وعصاباتهم المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين في حوسان ومسافر يطا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع إصابات.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن بيان صادر عن الوزارة، إن جيش الاحتلال يطلق يد المستوطنين لممارسة أبشع الاعتداءات على المواطنين بهدف تهجيرهم بالقوة من مسافر يطا جنوب الخليل، ما يعيدنا إلى تذكّر ما كانت تقوم به العصابات الصهيونية المسلحة من جرائم وتطهير عرقي ضد البلدات والقرى الفلسطينية قبل النكبة عام 1948.
ونددت الوزارة، بعمليات الهدم المتواصلة ضد المنازل والمنشآت الفلسطينية، وتوزيع مزيد من الإخطارات بالهدم كما هو حاصل في القدس المحتلة والأغوار، واستمرار عمليات البناء الاستيطاني داخل بؤرة استيطانية على أراضي المواطنين في سلوان.
وحملت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم الجيش والمستوطنين، كذلك المجتمع الدولي عن صمته تجاه تلك الجرائم، وتقاعسه المريب في تنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وفشله في تحمل مسؤولياته التي يفرضها القانون الدولي، وتخاذله عن توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني.
وجددت مجموعات من المستوطنين الصهاينة، أمس الخميس، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان، القول: إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات علنية في منطقته الشرقية، في الوقت الذي تشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها على المصلين الوافدين إلى الأقصى.
وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه، كما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان، وأصيب أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مسافر يطا جنوب الخليل واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص ما أدى لإصابة أربعة منهم بجروح، وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في مدنهم وبلداتهم بهدف تهجيرهم منها والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين بالضفة الغربية أثناء وجودهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، واعتقلت قوات الاحتلال أمس 12 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا