رئيس مجلس النواب يرحب بالاسثتمارات التركية في اليمن


صنعاء / سبأ
التقى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي سفير جمهورية تركيا بصنعاء فضلي شورمان¡ جرى خلاله استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل الارتقاء بها نحو آفاق أوسع.
وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بالاستثمارات التركية في اليمن.. مشيرا إلى الامتيازات التي تمنحها القوانين اليمنية من تسهيلات للمستثمرين من الأشقاء والأصدقاء¡ والموقع الجغرافي التي تمتلكه اليمن ويجعلها منطلقا للتسويق الاقتصادي لمختلف المنتجات الصناعية التي يمكن أن تعمل فيها.
وأشار إلى ضرورة تفعيل الأنشطة البرلمانية وعمل لجنة الأخوة البرلمانية اليمنية التركية وتسخير أدائها ومهامها لصالح تعزيز التجربتين البرلمانيتين في البلدين الشقيقين.. مؤكدا◌ٍ أن البرلمان اليمني سيقدم كل الدعم لنشاطات السفير بما يمكنه من أداء مهامه وتعزيز العلاقات الأخوية الثنائية والتاريخية بين اليمن وتركيا وفي مختلف المجالات.
من جانبه عبر السفير التركي عن سعادته بهذا اللقاء والحفاوة التي استقبل بها من قبل رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس الحاضرين في اللقاء.. مؤكدا◌ٍ على أن تلك الحفاوة تعكس روح الأخوة وعلاقة التعاون الحميمة بين الشعبين الشقيقين اليمني والتركي.
وأبدى السفير التركي استعداده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.. معبرا عن تقديره وإعجابه الكبير بحكمة اليمنيين في حل الأزمة بالطرق السلمية والديمقراطية والتسوية السياسية.. مشيرا◌ٍ إلى أن تجربة اليمنيين وتقاليدهم الرائعة في هذا المضمار تحظى باحترام الجميع.
وأكد على أهمية تعزيز وتطوير علاقات التعاون في كافة المجالات بين البلدين الشقيقين خاصة في المجال البرلماني من خلال تبادل الخبرات البرلمانية.
حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب سمير خيري رضاء وعبدالرزاق الهجري وصادق البعداني وعلي العنسي وخالد شائف وصالح السنباني وعبدالعزيز كرو وصالح باعشر ومنصور الشهاري وحميد الجبرتي.

قد يعجبك ايضا