الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يستقبل المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر

الثورة نت|

استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم، بصنعاء، المدير الاقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يزور اليمن حاليا .

حيث رحب رئيس الوزراء بالمسئول الدولي في زيارته الحالية إلى الجمهورية اليمنية .. مشيدا بالجهد الانساني للاتحاد و جمعية الصليب الأحمر الدوليين ومنظومة العمل الإنساني كافة العاملة في بلادنا و مساهمة الجميع الهامة في التخفيف من معاناة شعبنا طيلة السنوات و الأشهر المنصرمة من العدوان و الحصار .

ولفت إلى أهمية الشراكة القائمة بين مجموعة العمل الانساني و الجهات الأخرى بما في ذلك تلك التي تحكم العلاقات بين الاتحاد و جمعية الصليب الاحمر والهلال الاحمر اليمني ، ونتائجها الايجابية لفائدة توفير جانب من الاحتياجات الاساسية للشعب اليمني الذي انهكته سنوات العدوان و الحصار الامريكي السعودي الاماراتي، وطالت مختلف جوانب حياته اليومية.

واستعرض رئيس الوزراء حجم ونوعية التحديات والإشكاليات و الأزمات الطاحنة التي يواجهها شعبنا اليمني بسبب تحالف العدوان و الحصار و استكباره و استمرار المجتمع الدولي في غض طرفه عن انتهاكاته الجسيمة بحق اليمن و أهله و نهجه العدواني المتغطرس حتى اللحظة .

وأكد أن المنظمات الانسانية الأممية و الدولية قامت و لا زالت تقوم بأعمال انسانية جليلة لصالح الانسان اليمني و الحد من مأساته الكبيرة .. مثمنا الأداء الانساني والوطني لكافة العاملين المحليين في المجال الانساني بصورة عامة و الهلال الأحمر والصليب الأحمر بصورة خاصة .

وناقش اللقاء سير نشاط الاتحاد واللجنة الدولية وجهدهما الإنساني والفني خلال الفترة الماضية و أولويات عملهما للفترة المقبلة في المجالات الانسانية العاملين فيها، فضلا عن سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد و جمعية الهلال اليمني لما فيه توطيد وتطوير نشاط الجمعية بكافة فروعها التي تعمل باستقلالية و حيادية في أداء مهامها الصحية والانسانية على المستوى الوطني .

وأشار المسئول الدولي إلى أن زيارته الراهنة تأتي بهدف الاطلاع على الأوضاع الانسانية عن كثب و الوقوف على نشاط الاتحاد في هذا الجانب ، ولنقل رسالة إلى الإقليم والعالم عن معاناة الانسان اليمني .. لافتا إلى حرص الاتحاد على زيادة حجم دعمه الانساني والتقني و تمتين الشراكة مع الشركاء المحليين وفي المقدمة الهلال الاحمر اليمني .

وأشاد بدعم حكومة الانقاذ لجمعية الهلال الأحمر اليمني وتكريس استقلالها وحياديتها في أداء واجباتها الانسانية و الصحية .

حضر اللقاء الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء لقطاع السياسة الخارجية، يحيى الهادي، و مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية،محمد العامري، وأمين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني، الدكتور فؤاد المأخذي، والممثلة المقيمة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لدى اليمن، كاترينا ريتز، و الممثل المقيم للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بصنعاء، سامي فاخوري .

قد يعجبك ايضا