اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم الاربعاء برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، سير أداء المنظومة وإنجاز مهامها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد الحليصي ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة للمواضيع المتصلة بتنفيذ الأحكام وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والأوقاف وهيئة الأراضي.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة من السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية لإنجاز قضايا المواطنين خصوصا المتصلة بالأراضي.

كما تطرق إلى ما تم إنجازه في متابعة قضايا أراضي المدينة السكنية والمنطقة الصناعية و الأوقاف في عدد من المديريات والحفاظ عليها والمعالجات المقترحة وكذا الخطوات المتخذة لحصر أراضي الأوقاف في المديريات التي لم يشملها النزول الميداني.

وأقر الاجتماع إلزام جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف.

وفي الاجتماع جدد المحافظ قحيم التأكيد أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية خصوصا ما يتعلق بإجراءات الضبط وجمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية وإنجاز القضايا لتحقيق العدالة .. مشددا على الجهات الأمنية القيام بواجبها في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم.

وأشاد بما بذلته السلطة القضائية في المحافظة خلال الفترة الماضية من جهود في متابعة قضايا المواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد المجتمعون ضرورة الالتزام بالمخططات العامة والحفاظ عليها بما يضمن الحفاظ على المواقع المسقطة للمنشآت الخدمية لمحافظة الحديدة وعدم المساس بها.

حضر الاجتماع مدير مكتب هيئة الأوقاف فيصل الهطفي والمنطقة الصناعية عبدالله البكاري وعدد من وكلاء النيابات بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا