تدشين مشروع توزيع خلايا نحل بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء اليوم مشروع توزيع الخلايا للنحالين لإنتاج العسل في مديريات الطفة وذي ناعم ومديرية ريف البيضاء.،

يستهدف التوزيع ضمن مشروع تحسين الأمن الغذائي المنفذ من قبل فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني وبتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، 200 نحال من أبناء المديريات الثلاث، وإجمالي ألف و800 خلية، موزعة على مديرية الطفة 675 خلية ومديرية ذي ناعم 675 خلية ومديرية ريف البيضاء 450 خلية، بواقع ثلاث خلايا نحل وأربع نوايا فارغة بهدف دعم النحالين بمشاريع مدرة للدخل.

وخلال عملية التوزيع، ثمن وكيل المحافظة ناصر علي الريامي جهود مكتب الزراعة والري والمجلس الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر على تقديم هذه المنحة في مجال النحل باعتبار العسل أحد أهم المحاصيل الاقتصادية والهامة، إلى جانب الوصول بمنتجات العسل اليمني إلى الاكتفاء الذاتي.

وشدد الوكيل الريامي، على ضرورة الأخذ بتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي للسعي نحو الاكتفاء الذاتي.. لافتا إلى أهمية تكاتف الجهود لدعم الزراعة انطلاقا من أهميتها في توفير الأمن الغذائي وكذا الاهتمام بالثروة الحيوانية.

من جانبه أكدا مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ومدير عام فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي، أهمية توزيع خلايا نحل، للمساهمة في إيجاد مصدر دخل للأسر المستهدفة وتخفيف معاناتها في ظل الأوضاع الراهنة.

وأشارا إلى الاهتمام بمثل هذه المشاريع التي تأتي ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتشجيع على الاعتماد على الذات وعدم الاتكالية.

وشدد العامري والعمدي، على تطبيق معايير اختيار خلايا النحل، ليتم توزيع الخلايا الجيدة في السوق المحلية، بما يسهم في زيادة الإنتاج وتحسين الأوضاع المعيشية للمستفيدين في المديريات المستهدفة.

بدوره ثمن المدير العام التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة عمر محسن الهدار، دعم واهتمام فرع المجلس ومكتب الزراعة بتنفيذ هذا النشاط  الاقتصادي.. مؤكداً حرص الجمعية على تنفيذ أنشطة تسهم في تحسين مستوى المعيشية للأسر المستهدفة.

حضر التدشين مدير عام مكتب الثروة السمكية بالمحافظة أحمد عبدالله إدريس ومدير عام تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والري المهندس عبدالعزيز الجنيد وعدد من المسؤولين في مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا