حفل خطابي وكشفي في ختام المدارس الصيفية المغلقة بمدينة البيضاء

الثورة نت/محمد صالح المشخر

اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم أنشطة المدارس الصيفية المغلقة التي نظمتها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية للعام 1443ه‍ بحفل خطابي كشفي بمدرسة الثورة للبنات بمدينة البيضاء، وتحت شعار(علم وجهاد).

وفي حفل الإختتام الذي حضرة وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري ووكلاء المحافظة عبدالله أحمد الجمالي وناصر علي العجي وأحمد السيقل وناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي،أكد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان أهمية المدارس والدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية وحماية الشباب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وأشار إلى أن الأنشطة والبرامج الصيفية تساهم في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.

وثمن القائم بأعمال المحافظ شثان جهود الكادر التعليمي والقائمين على المراكز المغلقة في تنفيذ الأنشطة والبرامج المعدة للدورات الصيفية بحسب خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات.

وبين شثان،أن هذه المراكز الصيفية رافدا مهما لتعليم أبنائنا الثقافة القرآنية وبناء جيل مسلح بالثقافة الإيمانية .

كما أشادا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي، بمستوى الوعي المجتمعي تجاه المدارس الصيفية في تحصين الأبناء واستغلال أوقات فراغهم.. مثمنين جهود المعلمين والمعلمات  والقائمين على الأنشطة الصيفية المغلقة بمحافظة البيضاء.

من جانبه أوضح رئيس مركز الشهيد صالح الصماط الصيفي المغلق بمدينة البيضاء محمد عبدالله الهدار، أن برنامج المراكز الصيفية المغلق بمدينة البيضاء شملت عدده مجالات وأنشطة منها تحفيظ القرآن الكريم وعلومة لتحصين النشىء والشباب من الافكار الهدامة والمغلوطة وكذا أنشطة ثقافية وصحية ورياضية وفنية وغيرها لصقل مهارات الملتحقين وابداعاتهم .

ونوه الهدار، بالتفاعل الرسمي والمجتمعي لدعم وإنجاح المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة في مختلف مديريات محافظة البيضاء

فيما عبرت كلمة طلاب المدارس الصيفية التي ألقاها حسين أحمد محمد الشوتري عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة والقائمين على المدارس الصيفية على اهتمامهم بالمدارس التي تسهم في تعزيز قدرات الطلاب والشباب .

تخلل الحفل الختامي الذي حضره مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية والمشايخ والعقال والاعيان والشخصيات الإجتماعية بمحافظة البيضاء والقائمين على المدارس الصيفية وأولياء الأمور ،فقرات شعرية وإنشادية وعروض مسرحية، وإستعراض كشفي عكست مدى استفادة الطلاب من الدورات والمراكز الصيفية في محافظة البيضاء، تم تكريم الطلاب والمبرزين من المعلمين. بالهدايا الرمزية والشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا