مناقشة سير أداء المنظومة العدلية في المحويت

الثورة نت|

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة المحويت في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ حنين محمد قطينة، سير أداء المنظومة، وإنجاز القضايا في النيابات والمحاكم لتحقيق العدالة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد شرف الدين، ورئيس نيابة استئناف المحويت القاضي عبدالمغني البركاني، ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي، إلى المواضيع المتصلة بتنفيذ الأحكام القضائية وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والأوقاف وهيئة الأرضي.

واستعرض الاجتماع، الجهود المبذولة من أجهزة القضاء والأمن والسلطة المحلية، لإنجاز قضايا المواطنين خصوصا المتصلة بالأراضي.

وفي الاجتماع تم الاقرار برفع اسماء السجناء المعسرين الى الهيئة العامة للزكاة لتسديد ماعليهم من ديون وغرامات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وتناول الاجتماع ما تم إنجازه في متابعة قضايا أراضي الأوقاف في مديرية بني سعد،  والحفاظ عليها من النهب والمعالجات المقترحة, وكذا الخطوات المتخذة في حصر اراضي الاوقاف في مديرية ملحان.

وأقر الاجتماع إلزام جميع الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف، وتفعيل الإجراءات الإدارية والقانونية المستعجلة لحماية المصلحة العامة

وفي الاجتماع، أكد المحافظ حنين قطينة، أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والارتقاء بأدائها، خصوصا المتعلق بالضبط وجمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية، وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ العدالة … مشددا على الجهات الأمنية القيام بواجبها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم.

وأكد المجتمعون ضرورة تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والإحكام القضائية وتعزيز مهامها في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

قد يعجبك ايضا