الفريق الرويشان يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الـ 54 للاستقلال

الثورة نت|

رفع نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن جلال الرويشان برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الـ ٥٤ ليوم الاستقلال الوطني ٣٠ نوفمبر.

وعبر الفريق الرويشان في البرقية باسمه ونيابة عن منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية، عن أحر التهاني بهذه المناسبة الوطنية برحيل آخر جندي بريطاني، والتي أسهم الثائرون في بزوغ فجرها مع ثورة 14 أكتوبر التي حولت أرض جنوب اليمن المحتل إلى جحيم تحت أقدام المستعمر وأجبرته على الرحيل والجلاء.

وقال” عيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر الذي نحتفل بذكراه الـ ٥٣ كان انتصارا لإرادة الحياة التي تنبض في عروق اليمنيين فالشعب اليمني أجبر في هذا اليوم أعتى قوة استعمارية عرفها التاريخ والإمبراطورية العظمى التي لا تغيب عنها الشمس على الجلاء عن أرضه والاعتراف بحقه في الحياة الحرة الكريمة وكان هذا اليوم انتصارا لدماء الشهداء وتضحياتهم انتصارا للثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر) وكان انتصارا لكل اليمنيين وهو ما جعل منه يوما خالدا في ذاكرة التاريخ ووجدان الشعب” .

وقال إن “يوم الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر كان انتصاراً لإرادة الحياة التي تنبض في عروق اليمنيين فالشعب اليمني أجبر في هذا اليوم أعتى قوة استعمارية عرفها التاريخ والإمبراطورية العظمى التي لا تغرب عنها الشمس على الجلاء عن أرضه والاعتراف بحقه في الحياة الحرة الكريمة، وكان هذا اليوم انتصارا لدماء الشهداء وتضحياتهم انتصارا للثورة اليمنية ( سبتمبر وأكتوبر ) وكان انتصارا لكل اليمن واليمنيين وهو ما جعل منه يوما خالدا في ذاكرة التاريخ ووجدان الشعب” .

وأَضاف الفريق الرويشان “ندرك طبيعة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وتعقيداتها وندرك خطورة استمرار العدوان  الأمريكي السعودي في احتلال الأرض وتمزيق النسيج الاجتماعي ونهب ثروات ومقدرات بلادنا وما يجب علينا فعله انطلاقا من مسئوليتنا الدستورية والقانونية وواجبنا الوطني والديني مسترشدين في ذلك بتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى”.

وأكد أن المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخبارية لن تكون إلا مع الشعب وفي صفه منحازة لأحلامه وطموحاته وأن ولاءها لن يكون إلا لله والوطن والثورة لأنها ملك اليمن بأكمله به ومعه تكون قوية وعظيمة فاليمن وحده هو عنوان قوتها ومجدها .

وأشار رئيس اللجنة الأمنية العليا، إلى أن الاحتفال بالعيد الـ54 للاستقلال هذا العام يأتي والجيش والأمن واللجان الشعبية يحققون انتصارات ميدانية في مختلف الجبهات ويؤدون واجباتهم ومهامهم  بمسؤولية عالية.. وتابع ” إذا كنا اليوم نحتفل بذكرى الاستقلال فإننا نحتفل في الوقت نفسه بصمود الشعب اليمني لسبع سنوات من العدوان والحصار”.

ولفت إلى أن الوطن يواجه تحديات أمنية جسيمة وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي تديرها دول العدوان وخطر الإرهاب .. وقال “إن مواجهة هذه التحديات والأخطار مسئولية المؤسسات الأمنية والاستخبارية ونحن سنكون على قدر المسئولية وسنبذل كل غال ونفيس دفاعا عن أمن اليمن واستقراره”.

وجدد الفريق الرويشان باسم منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخبارية، العهد بالاستمرار في الصمود والثبات لمواجهة العدوان الذي تشنه دول البغي بقيادة السعودية وبغطاء أمريكي على الشعب اليمني منذ نحو سبع سنوات.

قد يعجبك ايضا