الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

محافظ عدن: يوم الاستقلال يحمل الكثير من الدلالات والعبر على وهن الاحتلال أمام إرادة الشعوب

الثورة نت|

أكد محافظ محافظة عدن طارق سلام أن العيد الـ 54 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر، مناسبة سنوية تحمل الكثير من الدلالات والعبر على وهن الاحتلال أمام إرادة الشعوب الحرة.

وأشار المحافظ سلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن ثورة الـ 14 من أكتوبر ويوم الاستقلال الوطني كانا نتيجة نضالات وتضحيات شجاعة وجسيمة من كافة أبناء الشعب اليمني.

وقال إن “أبطال ثورة 14 أكتوبر قدموا تضحيات جسيمة في سبيل الحرية والتحرر، وكانت الشرارة الأولى التي انطلقت من جبال ردفان مرعبة للاحتلال ولم تستطع أن تطفئها سياسة الأرض المحروقة التي تبنتها دولة الاحتلال البريطاني وامتدت إلى كل الأراضي الجنوبية لتكسر جبروت الإمبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس”.

وأشار إلى أن أبطال 14 أكتوبر أجبروا المحتل البريطاني على الرحيل بعد 129 عاماً مذلولاُ مدحوراً، وواجهوا أكبر قوة في العالم بالإرادة وقوة الحق، فخاضوا معركة تحرير غير متكافئة بالسلاح والمال والعتاد وانتصروا وأجبروا المحتل على الرحيل.

وأكد المحافظ سلام، أن المحتل مهما حاول أن يعود اليوم تحت ذرائع جديدة ومخططات وأجندة متعددة، فإن الهزيمة ستكون أقسى لأن أرض اليمن كانت ولا تزال مقبرة الغزاة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com