الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رسالة المصطفى وما تحلى به من أخلاق وحكمة تطوف كل أنحاء العالم

الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي تتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات

السامعي: اليمنيون أول من احتفى بالنبي الكريم باستقباله من قبل الأنصار خلال هجرته إلى المدينة
بن حبتور: ذكرى المولد النبوي إحدى تجليات الدين الإسلامي وعامل جامع لكل المسلمين
إحياء المناسبة محطة للتزود من قيم الرسول وأخلاقه القرآنية في تصحيح المفاهيم والسلوكيات
التأكيد أنه لا مخرج للأمة ولا يتحقق لها النجاحات الا بالعودة لكتاب الله وسنة الرسول الكريم

الثورة /أمل الجندي-أسماء البزاز-أحمد كنفاني/ سبأ
تشهد العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية إقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، تقيمها مختلف مؤسسات ومرافق الدولة ابتهاجا بمولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.. وأكدت الفعاليات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تحمله من رسائل ودلالات عديدة عن مدى ارتباط اليمنيين برسولهم ونهجه الرباني وهو يواجه العدوان والحصار..
وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات
وفي هذا السياق، احتفلت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات أمس، بذكرى المولد النبوي، بفعالية خطابية وثقافية.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفاء بنعم الله من منطلق قوله تعالى “وأما بنعمة ربك فحدّث”.
ولفت إلى احتفالات أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، في العصر الحديث بالمدن والقرى، وكيف ازدادت مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة من بعد ثورة 21 سبتمبر.
وقال السامعي ” إن اليمنيين أول من احتفى بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم باستقباله من قبل الأوس والخزرج خلال هجرته إلى المدينة المنورة، مرددين الأناشيد والأهازيج ومنها – طلع البدر علينا من ثنيات الوداع – الذي لا يزال تردده الأجيال حتى اليوم”.
ولفت في المقابل إلى ما يعتمل في دول الجوار خاصة السعودية من احتفال بالمراقص ومظاهر الفجور على مقربة من مدينة الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره لفت وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، بحضور نائبي وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف، وشؤون المغتربين زايد الريامي، إلى تزامن ذكرى المولد النبوي مع ذكرى ثورة 14 من أكتوبر وحجم انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
ودعا إلى جعل الاحتفال بهذه الذكرى، مناسبة لتعزيز الصف الوطني وتوحيد الأمة .. معتبراً تجسيد سيرة الحبيب المصطفى في جميع المواقف هو الاحتفاء الحقيقي بالمناسبة ودلالاتها.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور علي القاسمي، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد من منطلق الشرعية القرآنية، مصداقا لقوله تعالى “وذكرهم بأيام الله”.
وعبر عن الامتنان بالحضور المتنوع من قيادة الدولة ومنتسبي الوزارة والصندوق لإنجاح الفعالية والاجتماع على الاحتفاء بالحبيب المصطفى الرحمة المهداة من الله للعالمين.
فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والمنطقة بصورة عامة.
وقدّم مقارنة عن واقع الحال قبيل ولادة المصطفى وما كان يسود من مظاهر جاهلية وتوحش إنساني حتى مولد خير خلق الله وجهره بالدعوة وإخراج العباد من الظلمات إلى النور.
واعتبر الدكتور الطل، الواقع اليوم لا يقل عتمة عمّا كان عليه قبيل مولد المصطفى .. مستشهدا بمظاهر توحش العدوان بحق اليمنيين وحصاره وارتكابه لأفظع المجازر بحق الأطفال والنساء.

النفط
وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن عظمة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، هي من عظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.
وأشار رئيس الوزراء – في الفعالية الخطابية التي نظمتها أمس وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية، احتفاءً وابتهاجا بذكرى المولد النبوي، بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي – إلى توسع الاحتفالات بهذه المناسبة من قبل أبناء اليمن عاماً إثر آخر وازديادها ألقاً، ما يعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم الذي نصره الأجداد في مهد الدعوة وحملوا رايتها شرقاً وغرباً واليوم ينصره أحفادهم بانتهاج نهجه والاحتفاء بمولده.
وقال” إن الرسالة التي جاء بها رسولنا وما تحلى به من أخلاق وحكمة تطوف كل أنحاء العالم” .. موضحاً أن المفكرين ومن قبلهم المستشرقين الغربيين درسوا ويدرسون الشخصية المحمدية الفريدة ويذهلون بمدى تأثيره الواسع والسريع في محيطه العربي من جهة ومن جهة أخرى في العالم أجمع.
ولفت إلى صمود المصطفى عليه الصلاة والسلام وثباته ودفاعه عن الحق وانتصاره للضعفاء واستفادة أبناء الشعب اليمني منها في مواجهته للعدوان الأمريكي السعودي للسنة السابعة، وتمكنه من صنع معجزة الصمود والتحدي بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وببن الدكتور بن حبتور، أن المسلم الحقيقي هو من يتبع الدين والرسول الكريم قولاً وفعلاً وليس من يتشدق بالإسلام وهو يحاربه ويدّعي وصايته على المسلمين لمجرد تواجده الجغرافي في المكان الذي انطلقت منه الدعوة.
واعتبر ذكري المولد النبوي، واحدة من تجليات الدين الإسلامي وعاملاً جامعاً لكل المسلمين بمختلف مذاهبهم الذين يتفقون جميعاً بشأن المناسبة ويحتفون بها، إلا أن احتفالات أبناء اليمن هي الأكبر والأوسع والأكثر حرصا على اتباع نهجه وإعلاء القيم والمبادئ الرفيعة التي خصه بها الخالق عز وجل.
وتوجه رئيس الوزراء بالتحية والتقدير لكافة الوزارات والجهات الحكومية ومجالس النواب والشورى والقضاء الأعلى والمحافظات على احتفائهم بهذه المناسبة على كافة المسلمين بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.
وعبر عن شكره لوزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية على تنظيم الفعالية الاحتفائية بالرسول الأعظم .. مشيداً في الوقت ذاته بجهود الوزارة والجهات التابعة لها لتحقيق الاستقرار التمويني في المشتقات النفطية والغاز المنزلي رغم الحصار وتعنت قوى العدوان في منع وصول السفن إلى ميناء الحديدة.
وذكر أن الأوضاع السائدة في المحافظات والمناطق المحتلة وما تشهده من ارتفاعات جنونية في الأسعار تفوق بضعفين تلك السائدة في أمانة العاصمة والمحافظات الحر، علاوة على الانعدام شبه المستمر للمشتقات النفطية وغياب تام للخدمات الأساسية.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور و الإرشاد وشئون الحج والعمرة نجيب ناصر العجي ومحافظ سقطرى هاشم السقطري، أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
واعتبر المناسبة محطة للتزود بالدروس والعبر في الاقتداء بنهجه وتجسيد أخلاقه وشجاعته على الواقع، وترسيخ قيمه ومبادئه في سلوك اليمنيين ومبادئهم.
ولفت إلى أن تمسك الأمة بسيرة النبي الكريم والعمل وفق منهجه وسماحته وخلقه، ستتجاوز التحديات التي تواجهها .. مستعرضاً جانباً من سيرته عليه أفضل الصلاة والسلام والتي ينبغي التأسي بها لمواجهة المخططات التآمرية التي تستهدف الأمة وتاريخها وحاضرها ومستقبلها.
وأكد أنه لا مخرج للأمة ولا يمكن لها تحقيق النجاحات وتذليل الصعوبات إلا بالعودة والرجوع إلى كتاب الله وسنة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي للعام السابع، في ظل العدوان والحصار، يؤكد حرص أبناء اليمن على التحرر من الوصايا والتبعية واستعاد السيادة اليمنية.
وجدد الوزير دارس مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية تجاه معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار تحالف العدوان منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

التربية
كما أحيت وزارة التربية والتعليم أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم بحفل خطابي فني بالأمانة .
وفي الحفل أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم و إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا وابتهاجا بميلاده الشريف، من أرسله الله رحمة للعالمين واخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور .
وأشار إلى تصدر الشعب اليمني للشعوب الإسلامية في إحياء ذكرى مولده الشريف رغم العدوان والحصار والمعاناة التي تجاوزها بثباته وصموده الأسطوريين.
وتطرق إلى الانتصارات التي حققها من وصفهم النبي بالإيمان والحكمة أمام الترسانة العسكرية المتسلحة بأحدث الأسلحة بمشيئة الله تعالى و بتمسكهم بأعلام الهدى و بهويتهم الإيمانية في ظل تحركهم الجاد والمسؤول في جميع المواقف والظروف.
ودعا الجنيد للاحتشاد والمشاركة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين لتجسيد حب اليمنيين لرسول الله فضلا عن توجيه رسالة للعالم بقوة وتمسك هذا الشعب بهويته الإيمانية
وفي الفعالية التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة احمد العليي ووكلاء وزارة التربية، أكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبد الله النعمي أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير من وطئ الثرى وأنار الله به جنبات الأرض .
وأشار إلى حرص اليمنيين على إحياء ذكرى ميلاده الشريف بما يعكس ارتباطهم وحبهم لرسول الرحمة القائل ” إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن” واليمانيون هم من ناصروه وأكثر من يقتدي بأقواله وأفعاله ويتأسى به في ثباته وتصديه للظلم والطغيان.
وتطرق الوكيل النعمي إلى أهمية المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي حياتنا والاعتصام برسالته.
ولفت إلى دور التربويين في تصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله .

هيئة الاستثمار
ونظمت الهيئة العامة للاستثمار أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، إلى الرسالة التي تحملها هذه الذكرى، والتي تعتبر من أعظم المناسبات الدينية ومحطة مهمة لاستلهام العبر والعظات من سيرة الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
واستعرض المحطات التي امتاز بها اليمنيون في نصرتهم للرسول عليه الصلاة والسلام، وحرصهم على استمرار هذا النهج رغم الظروف الراهنة جراء العدوان.
فيما أشار رئيس الهيئة ياسر المنصور، إلى أهمية هذه الذكرى، في حياة الأمة لتعزيز الولاء للرسول الكريم، مؤكداً أنها مناسبة لنشر سيرته العطرة والتمسك بمنهجه القويم، وليبقى رسول الله حياً في وجدان أبناء الأمة وحاضراً في أذهانهم.
بدوره أكد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية برئاسة الوزراء يحيى الهادي، أن إحياء هذه الذكرى على الرغم من الحصار والعدوان خير دليل على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه ونصرته.
وبين أهمية تجسيد الولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، قولاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ.

مؤسسة الإسمنت
ونظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت أمس بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعزز الارتباط بالرسول الأعظم ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين والتأكيد على الاقتداء بقيمه ومبادئه ومنهجه.
وأكد حاجة الأمة إلى التأسي بأخلاق وقيم النبي الكريم لتحقيق العدل والمساواة وصيانة الأمانة والالتزام الوظيفي والإداري والقضاء على الفساد بكل أشكاله.
وتطرق إلى حب أهل اليمن لرسول الله عليه الصلاة والسلام والعلاقة الوثيقة التي تربطهم به.. وقال ” إن اليمن يعاني من عدوان وحصار وحرب أدى إلى توقف العديد من المصانع والمؤسسات ماترتب عليه من أعباء انعكست على الموظفين والعاملين لكن ذلك يٌعتبر ثمناً للحرية والاستقلال واستعادة دوره الريادي الذي أراده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
ولفت إلى أنه وفي ظل الهوان والذل الذي تعانيه الأمة اليوم وتسارع الكثير من الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع أعداء الأمة والارتماء في أحضان أمريكا وإسرائيل ينفرد اليمنيون بإحياء هذه المناسبة معبرين عن فخرهم واعتزازهم بنبيهم ومؤكدين تمسكهم بهديه وأخلاقه واتباع نهجه.
واعتبر الوزير الدرة إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محطة للتزود من قيمه وأخلاقه القرآنية في تصحيح وإعادة صياغة المفاهيم والسلوكيات والأعمال في الحياة اليومية .
فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى عظمة ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالتها في تعزيز الولاء والارتباط بنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإسمنت للشؤون المالية احمد الحلالي ومدير عام مصنع إسمنت عمران يحيى أبو حلفة، العديد من الفقرات الفنية والإنشادية والرقصات الشعبية المعبرة عن المناسبة..

المدن التاريخية
كما أكد وزير الثقافة عبدالله الكبسي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة باعتبارها تذكرنا بمولد سيد الأنام محمد رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وذكر وزير الثقافة، خلال الاحتفال الذي نظمته أمس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية في ذكرى المولد النبوي الشريف، أن اليمنيين رغم الحصار والعدوان نهضوا من تحت الركام رغم الجراح والآنين ليحتفلوا بهذه المناسبة العظيمة ويؤكدوا للعالم مدى اعتزازهم بنبيهم ودينهم.
وأشار الكبسي إلى أن العدوان الغاشم دمر الكثير من المواقع الأثرية والسياحية بما في ذلك عدد كبير من مباني صنعاء القديمة، والتي تعتبر من أقدم مدن العالم، منوهاً بأهمية التحشيد يوم الاحتفالية الكبرى لنثبت للعالم أجمع مدى حبنا وتفاعلنا مع رسول الرحمة والإنسانية.
وهنأ وزير الثقافة، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي المشير الركن مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ وكافة الشعب اليمني الصابر المحافظ على هويته وتاريخه وتراثه وأصالته، بهذه المناسبة الجليلة.
من جانبه أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أن احتفالنا بهذه المناسبة الجليلة ما هو إلا تعبير عن فخرنا بالانتماء لرسول الأمة ونبي الرحمة، مبيناً أن حبنا لرسولنا الأعظم لا يمكن أن يجتمع مع حب أو مع تولي من يعادي رسولنا أو يعادي ديننا وهويتنا.
فيما بين رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية مجاهد طامش أننا كيمنيين نحتفل بميلاد من أكرمنا به الله، ميلاد خير البشر رسولنا العظيم محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله، مؤكدا أهمية اتباع النبي والتمسك بالقرآن الكريم كطريق للتغلب على الأعداء من قوى العدوان.
تخلل الاحتفال عرض بروجكتر لمجمل ما قامت به الهيئة من نشاط خلال الفترة المنصرمة وإلقاء قصيدة شعرية وأناشيد نالت الاستحسان.
حضر الاحتفالية وكلاء الهيئة ومدير مكتب الثقافة بالأمانة عبدالله المعافا ومدير مركز الدراسات والتدريب المعماري سامي محب الدين وعدد من أعضاء المجلس المحلي بصنعاء القديمة وموظفو الهيئة.

النقل
كما أحيت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الثروة السمكية الدكتور محمد الزبيري ووكلاء وزارة النقل ورؤساء الهيئات المؤسسات التابعة لها، أشار وزير النقل عامر المراني، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعزز من الارتباط بالرسول الأعظم ويجدد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
وأكد أن الشعب اليمني، يحتفل بهذه المناسبة لإيصال رسالة للعالم وفي المقدمة تحالف العدوان، بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم ونهجه وسيرته العطرة .. وقال” احتفالنا بذكرى المولد النبوي، مبعث للفخر والاعتزاز المؤدي إلى النصر المبين على قوى الطغيان “.
ولفت إلى حاجة الأمة للتأسي بأخلاق وقيم النبي في كل شؤون الحياة التي سعى قوى الاستكبار إلى طمسها بكل الوسائل .. مشيداً بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش اللجان الشعبية في مختلف الجبهات والتنكيل بالأعداء والمرتزقة.
ودعا وزير النقل إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية، بما يليق بمكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب ووجدان اليمنيين.
فيما اعتبر وزير الثروة السمكية، إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة للمراجعة والتقييم حول الالتزام بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وبين أن اليمنيين يحتفلون بالمناسبة، منذ فجر الإسلام تمسكاً بالنهج الذي سار عليه نبي الإنسانية الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتعامله وأخلاقه.
وأشار إلى أن المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، تأتي توقيراً وإجلالاً لأشرف الخلق محمد بن عبدالله من رفع الله ذكره وأقام به الحجة على خلقه.
تخلل الفعالية بحضور مستشاري وزارة النقل والوكلاء المساعدين للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومنتسبي وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها، مقتطفات وكلمات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وقصيدة للشاعر بسام شائع وفقرات إنشادية.

الشرطة المركزية
ونظمت قيادة وحدات الشرطة العسكرية أمس بصنعاء، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية التي حضرها مدير الأكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن حسين الروحاني وعدد من مدراء الدوائر والقيادات العسكرية وضباط ومنتسبو الشرطة العسكرية، أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، أن احتفال أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة يجسد مدى حبهم لرسول الله والسير على نهجه، مستلهمين القيم السامية والصبر والصمود في مواجهة المحتلين ومرتزقتهم.
وأوضح أن ارتباط أبناء الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية، بالله ورسوله الكريم جعلهم يحققون انتصارات واسعة وهم يوشكون على إتمام العام السابع من الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.
وأكد اللواء الكحلاني، على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والاستفادة من هذه المحطة التربوية في اقتفاء السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والعمل بنهجه القويم .. مشيرا إلى أهمية استمرار تقديم قوافل الدعم والإسناد للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة.
من جانبه أكد قائد وحدات الشرطة العسكرية العميد عابد ريشان، أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء لنور الله الذي جاء به النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة لتعزيز ارتباط الأمة بالرسول الكريم ليكون حاضرا في واقعها بهديه ونوره وأخلاقه خصوصاً في ظل سعي الأعداء إلى فصل الأمة عن الرسول وعن مصدر عزتها.

الانتخابات
كما أحيت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أكد رئيس اللجنة القاضي محمد السالمي، أن الرسول صلى الله عليه وآله أحق بالذكر والتعظيم في يوم مولده والاحتفال الحقيقي به يكون بالالتزام بالنهج المحمدي.
وأشار إلى أن مولد الرسول الأعظم يمثل عيدا لكل المسلمين، لما يمثله من حدث مهم غيّر مجرى التاريخ وحرر البشرية من الشرك والعبودية وأقيمت دولة الحق والعدل والمساواة.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات وأعضاء اللجنة والأمين العام وجمع من أبناء مديرية الوحدة، أكد نائب وزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة فؤاد ناجي، أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس حكرا على فئة من المسلمين دون غيرهم فرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله بعث للناس أجمعين.
واستنكر الأصوات التي تحاول التقليل من أهمية الاحتفال بمولد رسول الكريم في الوقت الذي تنفق فيه الملايين من أجل احتفالات ومناسبات ابتدعها أعداء الأمة.. لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بيوم الهداية إلى سبيل الرشاد وتعزيز الارتباط بنبي الله.
ولفت نائب وزير الإرشاد، إلى أن المسلمين في كل مكان يحتفلون بمولد النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.. داعيا إلى ضرورة التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول حبا وتعظيما للنبي الكريم.

مركز النور
من جهته نظم مركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين بصنعاء أمس حفلا خطابيا, ويوما مفتوحا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للعصا البيضاء.
وخلال الحفل أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بذوي الاحتياجات الخاصة بمن فيهم المكفوفين.
وأشار إلى أن تدشين اليوم المفتوح الذي يقيمه مركز النور للمكفوفين يأتي في غمرة احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. مبينا أن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يأتي وقد قطع اليمن شوطا كبيرا في رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية.
ولفت الوزير بن ضبيع إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية لن تألوا جهدا في خدمة المكفوفين ورعاية كافة أنشطتهم من خلال تحويل طموحاتهم إلى برامج عمل تواكب المتغيرات في المجتمع بما يسهم في تخفيف معاناتهم جراء العدوان على اليمن والذي أثر بشكل كبير على هذه الفئة في ظل صمت أممي ودولي.
وفي الحفل بحضور عضو مجلس الشورى نور باعباد، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة حمود النقيب، أشارت رئيسة جمعية الأمان للكفيفات صباح حريش إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الذي أخرج الأمة من ظلمات الجهل إلى نور الهداية، وكذلك اليوم العالمي لـ “العصا البيضاء” الذي يعد رمز الاستقلالية لكل كفيف.

أمانة العاصمة
كما أقيمت أمس في مديرية شعوب بأمانة العاصمة فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعاليات أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم والسير على نهجه في الصمود والثبات لمواجهة العدوان.
وأشاد بالانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.. مبيناً أن هذه الانتصارات نتيجة تمسك الشعب اليمني وارتباطه بنهج الرسول الكريم.
فيما أشار مدير المديرية أحمد الصماط وعضو رابطة علماء اليمن ناصر مفضل إلى أهمية الابتهاج بالمولد النبوي وتجسيد القيم والأخلاق الإنسانية التي جاء بها الرسول الأعظم.. مؤكدين أن إحياء المناسبة حب وتعظيم للنبي الخاتم.

حي الجراف الشرقي
إلى ذلك نظمت منطقة الجراف الشرقي – حي بير عرهب مديرية شعوب في أمانة العاصمة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد الأخ حمود النقيب وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والاستفادة من مواقف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم للوصول إلى الانتصار الكبير.. مشيراً إلى أن إحياء المولد النبوي يعبر عن تمسك اليمنيين وحبهم للرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.. داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية المركزية في الساحات والميادين المحددة يوم الاثنين القادم بما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها في نفوس أهل اليمن.. مشيداً بكل من ساهم في إقامة هذه الأمسية العظيمة .
وفي الأمسية القيت عدد من الكلمات من قبل كل من الأخ علي الحوري مشرف حي الجراف الشرقي والأخ أحمد يحيى الأهنومي من القناة التعليمية والأخ أحمد الصالحي عاقل الحي، تطرقت جميعها إلى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وضرورة الاقتداء به وبنهجه العظيم لتعزيز مبادئ التلاحم والتكافل بين أوساط المجتمع خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الغاشم.. مؤكدين على أهمية التأسي بصفاته صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بأخلاقه وبنهجه وسيرته النيرة والإحسان إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة.. مشيرين إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعتبر رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني – الذي يتعرض لعدوان وحصار – بنهج النبي مهما بلغت الظروف.
تخلل الأمسية التي حضرها جمع غفير من أبناء الحي والشخصيات الاجتماعية والمثقفين، كلمات وفقرات إنشادية وشعرية معبّرة عن عظمة المناسبة.

مكتب الصحة
واحتفل مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي، بذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية.
وفي الحفل بحضور وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، اعتبر وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني, إحياء هذه المناسبة، محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والتمسك بهدية ونهجه صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتحلي بأخلاقه ومبادئه قولاً وعملاً .. حاثاً على استغلال المناسبة في تعزيز قيم التكافل ورعاية أسر الشهداء والجرحى والأسرى وتخفيف معاناتهم.
فيما أكد مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أهمية إحياء مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. مشيراً إلى حاجة الأمة للسير على نهجه والاقتداء بسيرته خاصة في ظل تكالب الأعداء على الأمة.
ولفت إلى أن الاحتفالات بذكرى مولد رسول البشرية عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم, يعكس مدى حب وتعظيم اليمنيين للرسول الخاتم وارتباطهم الوثيق به.
وأشار إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار أنشطة المرافق الصحية، احتفاءً بذكرى مولد خير البشرية .. منوهاً بدور القطاع الصحي العام والخاص في إحياء هذه الذكرى بتقديم خدمات مجانية وتخفيضات مناسبة.
وحث الدكتور المروني العاملين في القطاع الصحي على التأسي بأخلاق وقيم رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الإحسان للمرضى والتخفيف من آلامهم.
بدوره أشار المسؤول الثقافي للقطاع الصحي بالأمانة أبو هارون، إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي لترسيخ الارتباط والسير على نهج رسول الهدى والرحمة.
وأكد على ما تحظى به مناسبة المولد النبوي الشريف لدى اليمنيين, لتجسيد الولاء لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة.

الجامعة اليمنية
وأقامت الجامعة اليمنية وملتقى الطالب الجامعي، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي مستهل الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن الاحتفاء بهذا اليوم هو تجسيد حب اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته منذ فجر الرسالة.
مشيرا إلى أن إحياء هذه المناسبة يعد محطة استلهام الدروس والعبر من سير الرسول الأعظم والتمسك بهديه ونهجه، وأن الأمة بحاجة ماسة للاقتداء بسيرته خاصة في ظل تكالب الأعداء على الأمة العربية والإسلامية.
وتأتي دلالات هذه الاحتفالات بالمولد النبوي لترسيخ الارتباط والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين.
لافتا الى تزامن الاحتفال بالمولد النبوي مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .
من جانبه أشار أمين عام الجامعة اليمنية الدكتور علي العمري إلى عظمة هذه المناسبة وتجسيد مكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وفي قلوب اليمنيين قولا وعملا.
مؤكدا انه يجب علينا في الجامعات أن نغرس صفات نبينا الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وفضائله في تصرفات وأفعال أبنائنا وبناتنا لإنشاء جيل واع متسلح بالإيمان ناهجا منهج رسولنا الأعظم مقتديا به.
تخلل الاحتفاء بهذه المناسبة قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد وموشحات دينية جسدت عمق استشعار حب اليمنيين لسيد الخلق.
وفي نهاية الفعالية تم تكريم عدد من الطلاب الأوائل للعام الدراسي السابق بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الداية وعدد من المسؤولين والأكاديميين.
كما نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أمس بصنعاء فعالية خطابية للمناسبة وفي الفعالية أكد مدير المركز العميد علي صفرة، أن هذه المناسبة العظيمة تعتبر مصدرا لوحدة الأمة الإسلامية في مواجهة أعدائها.
وأشار إلى أن الشعب اليمني سيجسد ارتباطه بخروجه المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، ويتصدر المشهد على المستوى العربي والإسلامي.
ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة تعبوية لتعزيز صمود الشعب اليمني في مواجهات التحديات.
وذكر مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، إلى أن العالم أصبح ينظر إلى الشعب اليمني لما يكنه من حب وارتباط لرسول الله بخروجه المشرف للاحتفاء بذكرى مولده.
وقال” نعتبر المولد النبوي محطة للتزود والأعداد لخططنا وأنشطتنا للعام 1443هـ الميدانية والإدارية وسنبدأ بإعدادها لتكون جاهزة قبل نهاية ديسمبر، وسنعمل بالتشارك مع مدراء الفروع والإدارات لسد الفجوات والبحث عن مصادر للتمويل”.
فيما أشار مدير إدارة الرصد والتوثيق أمين سلمان، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي تحتفل بها الأمة العربية والإسلامية، لأهمية ما جاء به الرسول من قيم وأخلاق ومبادئ للعالم أجمع.
ولفت إلى أن هذه المناسبة محطة إيمانية لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والتزود بقيمه ومبادئه وأخلاقه وفضائله.. مشيرا إلى أن الحرب العدوانية التي تشن على اليمن وما يتعرض له من حصار هي نتيجة تمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية والارتباط بالرسول الأعظم.
وأكد أهمية أن تمثل هذه المناسبة محطة تعبوية إيمانية لإفشال مؤامرات العدوان الرامية استهداف هوية الشعب اليمني وثقافته .. مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يعد تعظيما للرسول الكريم وله دلالات ومعان عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن.
ونظمت المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومركز الوفرة للخدمات الزراعية والتنمية أمس حفلاً مماثلا استعرض فيه نائب وزير الزراعة والري ـ نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أهمية ودلالات الاحتفال بمولد رسول الإنسانية خاتم الأنبياء والمرسلين في ظل ما تعيشه الأمة وما تواجهه من تحديات.
وأكد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم وحبهم له، وحرصهم على تجسيد القيم والمبادئ التي جاء بها، وتعزيز التآخي والتراحم والإحسان والسير وفق منهاجه وسنته عليه أفضل الصلاة والسلام.
ولفت الرباعي إلى أن أعداء الأمة اليوم يسعون للإساءة إلى الإسلام ورسوله الكريم ما يوجب إبراز مظاهر الفرح والسرور لإيصال رسالة قوية للعالم بتمسك الشعب اليمني بمنهاج وسنة الرسول الأعظم.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، تعظيماً للنبي وتعزيزاً لقيم الولاء والأخوة بين المسلمين .. مشدداً على ضرورة انتهاج سيرته ومنهاجه قولا وعملا في شتى المجالات.
ودعا نائب وزير الزراعة إلى المشاركة الفاعلة والخروج المشرف لكافة القطاعات الزراعية، والتحشيد للاحتفال بذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول.
كما نظمت مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد بمديرية آزال أمانة العاصمة أمس فعالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية الذي حضرها مدير عام التوجيه بوزارة التربية والتعليم حسين حمران والشيخ عمرو الفراص رئيس مجلس التلاحم القبلي في مديرية آزال وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المديرية، أكد مدير عام مديرية آزال أبو الغيث محمد الغليسي، أهمية إحياء هذه المناسبة الشريفة واستلهام الدروس منها و التمسك بمنهج رسولنا الأعظم محمد صلوات الله عليه والاقتداء بهديه والسير على نهجه، مشيدا بالجهود التي بدلاتها إدارة المدرسة في إعداد وتنظيم هذه الفعالية التي حظيت باستحسان الجميع، كما أشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد الأعداء والغزاة والتي ترفع راس كل يمني حر .

صنعاء
من جانب آخر نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة صنعاء أمس، بمستشفى 48 النموذجي، فعالية احتفالية بالمناسبة ألقيت فيها كلمات، أشارت إلى ضرورة تعزيز الارتباط بنبي الإنسانية وأهل بيته والتمسك بأخلاق ومنهج الرسول الكريم وتطبيق تعاليمه.
وتطرقت إلى المحطات التي خاضتها المرأة لدعم الرسول الأعظم في نشر الدعوة الإسلامية .. معتبرة إحياء ذكرى مولده، محطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين.
وأشارت كلمة قيادة الهيئة النسائية إلى أن الفعالية تأتي ضمن أنشطة الهيئة لتوقير ذكرى مولد خير البرية وتعريف المشاركات بسيرة المصطفى الذي غير واقع البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
ونظم مكتب التربية والتعليم في مديرية جحانة محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، بحضور مدير المديرية محمد البشاري، تطرق وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد صمود وثبات كوادر القطاع التربوي للعام السابع رغم التحديات.
فيما اعتبر نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود من سيرة النبي الأكرم والاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحيمة الخارجية فعالية احتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، بحضور القيادات المحلية والإشرافية والتنفيذية والتربوية والشخصيات الاجتماعية.
وفي الفعالية نوه مدير المديرية خالد العرشي ، بمستوى تفاعل القطاع التربوي ومدارس المديرية لإحياء ذكرى مولد الرسول وعكس صورة مشرفة عن أهمية هذه المناسبة ومكانة نبي الأمة لتعزيز الثقافة والارتباط بخاتم المرسلين.
فيما حث مدير التربية حميد السلامي، على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي بما يليق بعظمة هذه المناسبة وعكس صورة مشرفة عن حب وارتباط اليمنيين برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.
إلى ذلك نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وإقامة الفعاليات والندوات والمحاضرات المكرسة للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة.
فيما أكدت كلمة مشايخ شرقي حراز للشيخ حاتم المعقابي، الحرص على إحياء هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية وأهمية تجسيدها في الحياة قولاً وعملاً.
وأشار إلى أن أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البرية، تكمن في العودة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
وأقيمت في مربع غربي مديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

الحديدة
كما نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وجمارك رقابة الحديدة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشر لاستلهام الدروس والعبر، وتأصيل الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال من خلال تعريفهم بنبيهم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسيرته العطرة.
فيما أشار مدير مؤسسة المسالخ عبد الله الشريف إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي سمة من سمات أبناء اليمن .. مؤكدا أهمية حضور ومشاركة الجميع في التحشيد للفعاليات المركزية.
وأشاد الشريف بجهود كل المشاركين في إنجاح الفعالية .. مشيرا إلى أن ذلك يمثل جزء من الاعتراف بفضل الله عل. المؤمنين.
بدوره أشار الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يمثل صورة من صور ارتباط المسلمين برسولهم الكريم ، وامتثالا لتوجيه الله سبحانه وتعالى لهم بقوله تعالى : قل بفضل الله وبرحمته فليفرحوا هو خير مما يجمعون.
إلى ذلك نظمت أمس الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبالشراكة مع مكتب حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة وتحت شعار رسول الله أسوتنا ومنهج حياتنا فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي الكباري ومدير عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي وحسن هديش مكتب التعليم الفني ومدير عام مديرية الحوك جماعي سالم كليب، أكد وكيل أول محافظة الحديدة احمد مهدي البشري على أهمية أحياء ذكرى مولد النبي الكريم عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم، الذي أخرج الأمة من الظلالة إلى نور الهدي والإسلام، مشيرا إلى أنه يجب أن نحمد الله ونشكره على نعمة بعثه المصطفي رحمه للبشرية الذي نشر العدل والمساوة بين المسلمين وأكرم المرأة التي كانت قبل الإسلام تهان وتباع في الأسواق كالسلعة وتدفن الأنثى فور ولادتها وهي حية.
من جانبهما أشار مدير مكتب حقوق الإنسان زين عزي ونائب مدير المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة عبدالله الأهدل إلى أهمية الاحتفال بمولد نور الهدى محمد بن عبدالله على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. مؤكدين على أن احتفال أبناء الشعب اليمني بمولد رسول الله وسيد العالمين بهذا الزخم الكبير بمحافظة الحديدة يجسد حب أبناء اليمن لرسول الله ونصرتهم وولاءهم له على مر التاريخ والاقتداء بسيرته العطرة وبأخلاقه النبوية وبنهجه في مواجهة أعداء الله والإسلام والأمة. منوهين بأهمية المشاركة الفعالة في احتفال المحافظة الكبير الذي تشهده محافظة الحديدة يوم الاثنين القادم.
بدورهم أكد الشيخ محمد محمد على مرعي رئيس جامعة دار العلوم الشرعية مفتي المحافظة ونائب مدير مكتب الإرشاد علي محمد القديمي على أهمية إقامة هذه الفعالية التي تدل على محبة رسول الله الأعظم صلى الله عليه وسلم وبمولدة الذي يعد نعمة وفضل من الله سبحانه وتعالى، فرسول الله، أرسله الله رحمه للعالمين.

البيضاء
ونظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات في مدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس فعالية خطابية واحتفاليه ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي 1443 هجرية…
وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صالح ناصر الجوفي وأحمد حسين السيقل ومدير عام مديرية رداع أحمد محمد العكام ألقى مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات برداع المهندس عبد الرحمن محمد القاضي كلمة أكد في مجملها على أهمية المناسبة التي تعتبر محطة للتزود من قيم ومبادئ خير خلق الله أجمعين محمد صلوات الله عليه وآله..
من جانبه أشار نائب مدير فرع الاتصالات برداع عبدالكافي عشيش إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي الشريف برغم الحصار والعدوان البربري الغاشم من قبل تحالف الشر والعدوان يعد رسالة واضحة بأن اليمنيين ماضون على درب الرسول الأعظم متمسكون بنهجه وتوجيهاته.. لافتا إلى أن هذه المناسبة تأتي والشعب اليمني يسطر ملاحم النصر والصمود، التي لم يشهد لها التاريخ مثيل، والتي ما كان له أن يحققها لولا ارتباطه الوثيق بهدى الله وبالرسول الأعظم وتمسكه بقيادته الثورية.
فيما تطرق مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء القاضي عبد الرحمن الديلمي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا وهي ذكرى مولد أعظم قائد عرفته البشرية.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى هي احتفاء برحمة الله ومنته على هذه الأمة بأن بعث فيهم هذا الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .
وأكد أن الأمة الإسلامية يحق لها أن تفخر برسولها وقائدها العظيم وان تحتفي بذكرى مولده ويعتبرونه افضل الأيام لان هذا القائد العظيم تمكن من أن يغير مجرى البشرية .
كما نظم أبناء مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، أمس فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري إلى عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين، مؤكداً ضرورة إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بذكرى المولد النبوي وتأكيد الارتباط برسول الله والاقتداء بهديه والسير على نهجه قولاً وعملاً.
وحث على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة بما يعكس مكانة وعظمة الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .
فيما أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للحديث عن سيرة النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلم الأمة ويرشدها إلى طريق الفلاح.

ذمار
إلى ذلك أقيمت بمحافظة ذمار أمس فعالية خطابية وفنية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الحكمة بالمحافظة .
وفي الفعالية أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين للتذكير بسيرته العطرة وقيمه وصفاته وأخلاقه والاهتداء بهديه والسير على نهجه القويم عليه افضل الصلاة وأتم التسليم .
وقال محافظ ذمار :” انه من دواعي فخرنا أن نحتفل بمولد خير رسول لخير أمة ونعبر عن حبنا للرسول ونعلن أننا متمسكين بهديه ومنهجه والحث على تجسيد أخلاق الرسول في كل شؤون حياتنا.
وأشار إلى أن الاستهداف للرسول الكريم من قبل الأعداء سواء رسامين أو كتابا يثير الأمة الإسلامية ويدعو الجميع إلى التمسك بأخلاق وسيرة الرسول الأعظم التي تقوي وتعزز الهوية الإيمانية الأصيلة .
وأشاد البخيتي بدور الجامعة وإسهاماتها الفاعلة في إقامة الأنشطة والفعاليات الوطنية والمناسبات الدينية ، داعيا الجميع إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين وبما يغيض أعداء الأمة والمنافقين .
إلى ذلك نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار أمس فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي وسير قافلة الرسول الأعظم دعماً للمرابطين في الجبهات.
وفي الفعالية، اعتبر أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشار في الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده العلوي ووكلاء المحافظة فهد المروني وعباس العمدي ومحمد عبدالرزاق وعلي عاطف، إلى مكانة الرسول الكريم ورسالته التي أخرج الله بها الأمة من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلى رحاب الإسلام وعبادة الله الواحد القهار.
بدوره أشار مشرف المحافظة فاضل الشرقي، إلى أهمية حشد الجهود للاحتفاء بذكرى المولد النبوي والإعداد والترتيب لإنجاح الفعالية المركزية، بما يعكس اهتمام أبناء المحافظة بهذه الذكرى العطرة.

الضالع
إلى ذلك أقيمت بمحكمة دمت أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “بولائنا لك يا رسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الفعالية التي نظمها منتسبو محكمة دمت بحضور القاضيان مالك الجمرة وجياب الحدي ورئيس قلم التوثيق سمير المتوكل , ألقى رئيس المحكمة القاضي جابر علي جابر كلمة أكد فيها أن إحياء هذه المناسبة استحضار للمنة التي من الله علينا بها أن بعث فينا نبيه الكريم برسالته التي أخرجت الناس من ظلمات الجهل والشرك إلى نور الإسلام والحق المبين…لافتاً إلى أن إحياء هذه الذكرى العطرة العزيزة على قلوب المسلمين جميعا لا يغيظ إلا أعداء الأمة.
فيما أشار وكيل أول المحافظة الشيخ صادق الإدريسي إلى أن هذه الذكرى تحل على الأمة في ظل حالة الذل والهوان التي يعيشها بعض قادة العرب وهرولتهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني..
ودعا الجميع للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية وبما يعكس مدى الحب والارتباط بسيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين.

حجة
وفي حجة أحيت عدد من المديريات أمس ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفاليات خطابية فنية متفرقة.
ففي “أفلح الشام” نظم مكتب الإرشاد والحج احتفالية بذكرى المولد النبوي أشار خلالها مدير الإرشاد المهندس يحيى الشريف إلى عظمة المناسبة وأهمية إحياءها تعظيما للرحمة المهداة والنور الذي أخرج الله به الأمة من الظلمات إلى النور.
وفي نجرة نظم مكتبا الضرائب والصناعة بالمديرية فعالية بالمناسبة استعرضت كلماتها بحضور مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش وأمين محلي المديرية محمد النهمي سيرة الحبيب المصطفى ومناقبه الشريفة.
وفي أفلح اليمن نظمت الأجهزة القضائية ومجلسها المحلي احتفالية بالمولد النبوي تناول المتحدثون فيها بحضور مدير المديرية خالد اليزيدي دلالات الاحتفال وأهمية التزود من المناسبة بقيم الإخاء والتراحم والمحبة من واقع نهج سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الشغادرة نظمت إدارة أمن المديرية احتفالية بالمولد النبوي أكد المتحدثون فيها بحضور مدير المديرية مهيوب سراع وأمين المديرية احمد الصقر ورئيس المحكمة الابتدائية القاضي هادي أبو عساج والمكتب الإشرافي ومدير الأمن أن ذكرى المولد مناسبة لتعزيز الارتباط بنبي الإنسانية وتطبيق تعاليمه صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي المسواح بالشغادرة عبر المتحدثون في الاحتفالية بحضور مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش ومديري المديرية والأمن كلمات حثت على التحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
ونظم مكتب الصحة بالجميمة احتفائية بذكرى المولد النبوي بحضور مدير المديرية صدام المدومي والأمين العام عبدالرحمن المحمدي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي.
كما نظمت قطاعات المياه والمالية والضرائب والزراعة والخدمة المدنية ووحدتا ضريبة القات والعقار بمحافظة حجة أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، أن الاحتفال بالمولد النبوي تأكيد على التمسك بالثوابت والمبادئ الإيمانية التي جاء بها النبي الخاتم.

ريمة
كما نظمت في عدد من مديريات محافظة ريمة أمس فعاليات خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .
ففي الفعالية التي نظمها فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمركز المحافظة، بحضور قيادات السلطة المحلية، أشار وكيل المحافظة يعيش الضبيبي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وفي مديرية بلاد الطعام، أشار وكيل المحافظة حافظ الواحدي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.
وفي مديرية كسمة، نظم مكتب الإرشاد بالمديرية ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي، أكد خلالها وكيل أول المحافظة محمد الحيدري، أهمية تعزيز قيم الولاء لله والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
وفي مديرية مزهر، أٌقيمت فعاليتان احتفاليتان بهذه المناسبة، بحضور مدير المديرية إبراهيم الشرفي، ألقيت خلالها كلمات أكدت في مجملها أهمية التمسك بسنة النبي وسيرته العطرة.

إب
نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة إب أمس، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل أهمية تجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع .. مشدداً على ضرورة ربط هذه المناسبة بالواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية بشكل عام وما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم بشكل خاص.
من جانبه أوضح مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور بدر الفرح أن الاحتفاء بهذه المناسبة بمثابة تجديد للعهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والارتباط الوثيق به.

صعدة
واحتفت هيئة العمليات العسكرية بالمنطقة السادسة في محافظة صعدة، أمس، بذكرى المولد النبوي الشريف وتخرُّج دفعة ضد الدروع.
وفي الفعالية أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة جامعة تغيظ أعداء الله ورسوله الكريم.
ولفت إلى أن أهل اليمن سيثبتون للعالم، باحتفالهم بهذه المناسبة، أنهم شعب الإيمان والحكمة، ولاؤهم وارتباطهم وثيق بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.
وأكد أهمية الاحتفال بهذه المناسبة والابتهاج والاعتراف بنعم الله وفضله على الأمة بمولد الرسول الأكرم – صلى الله عليه وآله وسلم.
وبارك المحافظ عوض للمنطقة السادسة وهيئة العمليات العسكرية، تخرج دفعة من منتسبي قوات ضد الدروع، والذي يتزامن مع مناسبة المولد النبوي.
فيما أكدت فقرات الفعالية الاحتفالية، أن إحياء هذه المناسبة يعزز من انتماء الشعب اليمني لرسول الله عليه الصلاة والسلام .. مشيرة إلى أن الاحتفال بها بهذا الزخم، رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار، بنهج النبي مهما بلغت الظروف.

تعز
كما نظّمت السلطة القضائية في محافظة تعز، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، نوّه عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالله سالم عجاج، بزخم الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله وأفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار إلى حاجة الأمة لاستلهام الدروس والعبر من إحياء هذه المناسبة، وتعميق الولاء للرسول الأعظم والاقتداء بسيرته واقتفاء أثره ومنهجه القرآني.
واعتبر القاضي عجاج، هذه الذكرى من أهم المناسبات التي يجب الاهتمام بإحيائها، كونها جزءاً من هوية الشعب اليمني الإيمانية.
من جانبه، عبّر محافظ تعز صلاح بجاش، عن تقديره للسلطة القضائية لمساهمتها في قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات.
وحث أبناء المحافظة على المشاركة والحضور في الفعالية المركزية بالمولد النبوي في 12 ربيع الأول بساحة الاحتفال في المدينة الطبية بالجند.
فيما أشار رئيس محكمة استئناف تعز، القاضي محمد بن منصور الشهاب، إلى مكانة الرسول ومقامه المحمود، وحب وارتباط أهل اليمن ونصرتهم له.
ولفت إلى حرص أبناء الجند على الاحتفال بمولد المصطفى، لما لذلك من أثر في ترسيخ الولاء والمحبة للنبي الأعظم.
بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى العلاقة التي تربط أبناء اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، منذ فجر الإسلام ومساهمتهم في نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة.
وأكد ضرورة التأسي بصفاته وأخلاقه والتمسك بمنهجه وسيرته النيرة، والإحسان إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة والعطف على الأيتام والمساكين والأرامل، خاصة في ظل ما تمر بها الأمة والشعب اليمني من تكالب دولي، وعدوان عالمي ومؤامرة لإبعاد الأمة عن دينها وعقيدتها ورسولها الأمين صلى الله عليه وآله وسلم.
*تصوير فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا