الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

حقوق الإنسان بذمار تحيي الذكرى السادسة لمجزرة عرس سنبان

الثورة نت|

أحيا مكتب حقوق الإنسان بمحافظة ذمار اليوم، الذكرى السادسة لمجزرة عرس سنبان التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي.

وفي الفعالية، التي أقيمت تحت شعار ” جرائم العدوان في ذاكرة الانسان”  أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية إحياء ذكرى هذه الجريمة البشعة للتذكير بما اقترفه العدوان من جرائم مروعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين ومنها مجزرة عرس سنبان التي راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال.

وأكد أن هذه الجريمة وصمة عار في جبين دول تحالف العدوان والمجتمع الدولي الصامت إزاء جرائم العدوان المروعة بحق الشعب اليمني.

فيما أوضح مدير مكتب حقوق الإنسان محمد الماوري أن إحياء الذكرى السادسة لجريمة العدوان في عرس سنبان يهدف لتذكير العالم بهذه الجريمة للعمل على ملاحقة المجرمين ومقاضاتهم في المحاكم الدولية.

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة محمد العومري أهمية الاستمرار في الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال وفاء لتضحيات ودماء الشهداء.. لافتا الى أن جريمة عرس سنبان ستبقى شاهدا على بشاعة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

فيما استعرضت كلمة أسر الضحايا ألقاها محمد جمال السنباني تفاصيل الجريمة المأساوية التي مثلت فاجعة لأبناء الشعب اليمني قاطبة.. مؤكدا أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم.

إلى ذلك نظم المشاركون في الفعالية وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان والحصار.. منددين باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وطالبوا برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة للتخفيف من معاناة اليمنيين وخصوصا المرضى والمسافرين.

قد يعجبك ايضا