سياسيون لـ ” الثورة “:ثورة الـ 21 من سبتمبر غيَّرت حياة اليمنيين ونفضت عنهم غبار الوصاية والارتهان للخارج

عاصم : أتت متوّجة للثورات السابقة وحققت مالم تحققه تلك الثورات
راجح : حققت الحرية والاستقلال بمفهومهما الواسع
العامري : شكلت في مضامينها أهم الثورات في المنطقة العربية والعالم
الجرموزي :انتقلت باليمن نقلة نوعية في كافة المجالات

تمثل ثورة الـ 21 من سبتمبر النقطة الفاصلة والمنجز العظيم في تاريخ اليمن فهي الثورة التي غيرت حياة اليمنيين وقشعت عنهم غبار الوصاية والارتهان للخارج محققة تطلعات الشعب اليمني في شرقه وغربه وجنوبه وشماله.
لقد مثلت ثورة الـ 21 من سبتمبر نقطة تحول في تاريخ اليمن وانتقلت به نقلة نوعية في كافة المجالات وحققت أهدافها وما زالت تحقق رغم العدوان والحصار هذا ما أكده عدد من السياسيين في الاستطلاع الذي أجرته ” الثورة ” معهم فإلى الحصيلة:
الثورة / محمد الروحاني

متوّجة للثورات السابقة
البداية كانت مع عضو الأمانة العامة للتنظيم الشعبي الناصري وكيل أمانة العاصمة حميد عاصم والذي تحدث قائلاً : إن ثورة الـ21 من سبتمبر أتت امتداداً للثورات الشعبية العظيمة التي اندلعت من 62 إلى 63 إلى نوفمبر 76 ثم إلى 11 فبراير 2011م فهي أتت متوجة وأتت بما لم تأت به الثورات السابقة فما تحقق في هذه الثورة هو أن الشعب اليمني نشد في هذه الحرية والكرامة والاستقلال نشد عدم الذهاب وراء الوصايات التي تسعى إلى فرضها المملكة العربية السعودية والإمارات وأمريكا والصهيونية العالمية .. عرّفت الشعب اليمني بحقوقه وقدراته العظيمة في الحرية والانعتاق من الوصاية .. أنتجت أيضاً قوة عسكرية وجيشا وطنيا قويا قادرا على الدفاع عن مقدراته ومكتسباته والذي كان هدفاً من أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 62 م .
وبخصوص التسوية السياسية في اليمن يقول عاصم : إن ما يعرقل السياسية في اليمن هو عدم امتلاك المرتزقة في الداخل لقرارهم حيث أن قرارهم هو بأيدي السعودية والإمارات والتي قرارها بيد الأمريكي وبالتالي فإن أي تسوية سياسية في اليمن لن تحدث مالم يرد الأمريكي ذلك .

حققت الحرية بمفهومها الواسع
نائب رئيس الهيئة التنفيذية للأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان عادل راجح تحدث قائلاً إن أكبر مكسب حققته ثورة الـ21 من سبتمبر هو انتزاع الحرية ولاستقلال الذي حصل للشعب اليمني بهذه الثورة العظيمة والخروج من الارتهان السعودي الأمريكي الصهيوني حيث كان القرار السياسي في اليمن مرتهناً بما توليه السعودي حتى على مستوى مقدرات هذا الشعب .
وأضاف : أن ما يميز هذه الثورة أنها ثورة يمنية خالصة نبعت من أبناء الشعب اليمني ، ومن أوساط الفقراء .. نبعت من أوساط المعاناة التي عانها الشعب اليمني طيلة السنوات الماضية ..
ويؤكد راجح أن ثورة الـ 21 من سبتمبر حققت الحرية بمفهومها الواسع والاستقلال أيضاً بمفهومه الواسع وحققت معظم أهدافها ومازالت تحقق وهي مستمرة حتى تحقيق كل أهدافها .

أهم وأفضل الثورات
المتحدث الإعلامي باسم الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان عارف العامري تحدث هو الآخر، حيث قال : ثورة الـ 21 من سبتمبر شكلت في مضامينها أهم وأفضل الثورات سواءً كانت العربية أو العالمية كونها لم تكن ثورة أجنبية وإنما كانت ثورة يمنية خالصة من مبدأ الكل رابح ، لأن كل الشعب اليمني رابح بهذه الثورة .. هذه الثورة بأهدافها ومكتسباتها حققت تطلعات الشعب اليمني بقديمه وحديثه في شرقه وغربه وجنوبه وشماله ، وأهم المكاسب التي حققتها هو انتزاع القرار الوطني من براثن القوى الخارجية التي كانت تسيطر عليه في الماضي .
وعن مستقبل التسوية السياسية في اليمن يقول العامري : إن مستقبل التسوية السياسية في اليمن سيكون لها مجال أوسع ، ولكن في إطار السياسة التي يفرضها الشعب اليمني والقوى الوطنية المناهضة للعدوان ، ولن تكون هناك أي تسوية سياسية مع من تلطخت أيديهم بالدم أو بقتل اليمنيين أو حصارهم أو تجويعهم .
وعن العزلة السياسية التي حاولت دول العدوان فرضها على اليمن بعد ثورة الـ 21 من سبتمبر يؤكد العامري أن صنعاء استطاعت كسر هذه العزلة فاليوم صنعاء والجمهورية اليمنية بحكومتها الوطنية في الداخل أصبحت تمثل ثقلاً سياسياً ، والكثير من الدول تحاول اليوم تقديم مقترحات لمشاريع المفاوضات، وهذا دليل على أنه ليست هناك عزلة سياسية في اليمن بل على العكس هناك انفتاح سياسي على سلطة صنعاء من قبل كافة دول العالم وخاصة دول المحور.
كما يرسل العامري رسالة إلى الشعب اليمني قائلا إن الثورة مازالت مستمرة، وليست في صنعاء فقط أو في غيرها من المحافظات، الثورة مستمرة في شمال اليمن وجنوبه وغربه وستستمر حتى تحرير كل شبر من أراضي الجمهورية اليمنية .

ثورة يمنية خالصة
المهندس لطف الجرموزي رئيس الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان يتحدث قائلا : إن ثورة الـ21 من سبتمبر انتقلت باليمن نقلة نوعية في كافة المجالات فهي في البداية قضت على النظام السابق نظام الارتهان والعمالة النظام الذي أخضع اليمن لعدة عقود تحت الوصاية والسعودية والهيمنة الدولية
ويضيف: إن أهم ما يميز ثورة الـ 21 من سبتمبر أنها جاءت من رحم الشعب اليمني وجاءت قيادتها وطنية خالصة وجاءت لتحقق وتلبي تطلعات الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا