البيضاء.. توزيع خلايا النحل الحي ومستلزمات النحل لدعم النحالين بمديرية الطفة

 

الثورة /

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أمس مشروع توزيع خلايا النحل الحي ومستلزمات النحل لتربية النحل وإنتاج العسل لدعم النحالين بمديرية الطفة وبدعم من اللجنة الصليب الأحمر الدولي عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع البيضاء.
حيث يستهدف البرنامج 75 مستفيداً من مناطق مديرية الطفة، على الطرق الحديثة في تربية النحل، وتم توزيع خلايا حديثة وعددها ست مع أدوات نحالة لكل نحال و قسائم للخلايا البلدي وعددها تسع لكل نحال.
وخلال التدشين، أثنى محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، على الدور الكبير الذي يقدمه اللجنة الصليب الأحمر الدولي على دعمهم السخي للنحالين بمديرية الطفة وبخاصة في مثل هذه الظروف الراهنة في ظل استمرار العدوان الغاشم و الحصار الجائر. من أجل تحسين مستواهم الخاص بالنحل والاستفادة من هذا وتحسين مستواها في جانب النحل، وتحسين مستوى دخلهم.
وأكد المحافظ إدريس، أن هذا الدعم المقدم من اللجنة الصليب الأحمر الدولي وهو تشجيع للنحالين من أجل الاستفادة في عملية إنتاج النحل والاستمرار.
وحث محافظ البيضاء، المستفيدين الاهتمام والعناية بتلك الأدوات والأغراض الهامة وتطوير معارفهم العلمية في مجال تربية النحل باعتبار العسل ثروة ورافد من روافد الاقتصاد الوطني.
واعتبر هذا المشروع تمهيدا لمشاريع أخرى نحو تعزيز الأمن الغذائي وتحسين جودة العمل الزراعي بالمحافظة.
وأشار محافظ البيضاء، أن الاستفادة تنعكس على أرض الواقع ليس من أجل اخذ الأدوات المقدمة للنحالة ولا يقوم باستخدامها، والذي لا يوجد لديه نحل يعطي الفرصة لغيرة من أجل أن يستفيد منها، والغرض هو الاستمرارية لكي تستطيع لجنة الصليب الأحمر الدولي الدعم للمرة الثانية والثالثة في مديريات محافظة البيضاء.
وخلال التدشين بحضور مدير عام مديرية الطفة علي عبدالولي الهياشي ومدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي،
وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، أن البرنامج يتضمن تقديم ست خلايا حديثة، وتسع خلايا مع النحل البلدي، ومستلزمات أصوات خاصة بالنحالين لكل مستفيد ومستفيدة بمديرية الطفة.
حضر التدشين، مدير عام مديرية ذي ناعم مراد عبدالله الريامي والمدير العام التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني بالبيضاء عمر محسن الهدار وممثل اللجنة الصليب الأحمر الدولي في قسم الأمن الاقتصادي الأخ علي شعيب وعدد من المسؤولين في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا