هيئة الزكاة تدشن مشروع تحديث واستكمال  بيانات اللجان المجتمعية والفقراء للعام2021م بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم مشروع تحديث واستكمال بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين من الفقراء والمساكين للعام 2021م وتنفيذ الورش التدريبية للفرق الميدانية في مديريات مركز المحافظة تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

وفي التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط – حفظهما الله – وجهود قيادة هيئة الزكاة ودورهم العظيم في احياء شعيرة الزكاة وتغطيتها للمصارف الشرعية الثمانية التي أوجبها الله سبحانه وتعالى.

وأكد أن الإهتمام بالزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية سيحل الكثير من المشاكل وسيعم الخير  عل المجتمع اليمني والإستغناء عن المنظمات الدولية وغيرها.

وحث قحيم اللجان المجتمعية على مساندة جهود مكتب الهيئة للوصول إلى الفئات المستحقة بكل أمانة وإخلاص والتحري في عملية التسجيل للحالات الأشد فقرا ومن تنطبق عليهم شروط الزكاة دون مجاملة أو محسوبية ..مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لجهود فرع الهيئة في تحصيل الموارد الزكوية وتنميتها وإنجاح تنفيذ هذا المشروع وغيره من مشاريع هيئة الزكاة.

وفي التدشين بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد وعلي الكباري أوضح وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أن لجان التحقق ستقوم بالتأكد من بيانات المستحقين لتصحيح كشوفات الحصر باعتباره أهم مشروع للوصول بالفقراء إلى الاكتفاء الذاتي من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي.

وحث اللجان المجتمعية على الاضطلاع بدورها في تصحيح قاعدة البيانات بكل أمانة، بما يعزز من التكافل الإجتماعي.

بدوره أستعرض مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري خطوات المشروع وأهميته في ترسيخ الشراكة المجتمعية ومهام واختصاصات اللجان الإشرافية والمجتمعية في مساندة المكتب لتحديث واستكمال قاعدة البيانات للفقراء والمساكين على مستوى القرى والعزل والمديريات.

وأكد الحميري أهمية التحري عن المستهدفين من الفقراء والمساكين والمحتاجين وفقا للشروط المنصوصة في اللائحة التنفيذية للهيئة وبما يسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين خصوصا في ظل الظروف التي يعيشها أبناء الشعب اليمني.

حضر التدشين مدير عام المشاركة المجتمعية بديوان الهيئة حفظ الله زايد ونائب مدير مكتب الهيئة محمد الوسع ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ومدراء الادارات والفروع بالمديريات.

قد يعجبك ايضا