مجلس الاختصاصات الطبية بالحديدة يدشن برنامج الدكتوراة في مجال الصحة العامة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة الحديدة اليوم، برنامج الزمالة اليمنية “الدكتوراة المهنية” في مجال الصحة العامة.

وخلال التدشين، أستعرض رئيس فرع المجلس – رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، النجاحات التي حققها فرع المجلس منذ إنشائه ومنها افتتاح العديد من البرامج والمساقات الطبية.

مثمنا دعم وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال – رئيس المجلس الدكتور طه أحمد المتوكل في تحقيق هذا النجاح وأحداث نقلة نوعية لتأهيل الكادر الصحي على مستوى اليمن عامة والحديدة خاصة.. مشيرا إلى  أن تدشين هذا البرنامج يعد إنجازاً طبيا يضاف لمسيرة نجاح فرع المجلس وتجسيد التزامه بتعزيز التعليم الطبي وتلبية احتياج القطاع الصحي بالمحافظة.

مؤكدا استعداد فرع المجلس توفير وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح هذا البرنامج ومساعدة الطلاب المسجلين فيه على الارتقاء بمهاراتهم وتطوير خبراتهم ليصبحوا قادة في مجال الصحة العامة.

فيما استعرض منسق برنامج الزمالة اليمنية “الدكتوراة المهنية” بالصحة العامة في المجلس اليمني الدكتور عبدالله بن غوث، فترة البرنامج وأهميته في تزويد الملتحقين بمعارف ومهارات جديدة في مختلف مجالات الصحة العامة من خلال المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية والبحوث العلمية.

ولفت الى أنه يتم التحضير حاليا لاجتياز اختبار part1 المتوقع إقامته في أكتوبر المقبل من العام الجاري 1445هـ لتأهيل الطلبة المسجلين الحاصلين على درجة الماجستير بالصحة العامة.

تخلل حفل التدشين، بحضور نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، والطلاب المسجلين بالبرنامج وعدد من الأطباء، عدد من الكلمات لمنسق برنامج الزمالة اليمنية “دكتوراة” بفرع المجلس – عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة الدكتور محمد سهيل، ومشرف البرنامج الدكتور خالد الصلوي، ومنسق المجلس الدكتور محمد القحم ومنسق برنامج الدكتوراة في الصحة العامة الأكاديمية بجامعة حضرموت الدكتور محمد الكمراني، تناولت في مجملها التعريف بنظام التنسيق بالبرنامج، وشروط التسجيل، ونظام الإشراف على العملية التعليمية، حول المراجع العلمية بالصحة العامة.

قد يعجبك ايضا