الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مباحث صنعاء وأمن المحويت يحققان إنجازات أمنية متميزة خلال النصف الأول الجاري

قضايا وناس /
حققت مباحث صنعاء وأمن محافظة المحويت إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال النصف الأول من العام الجاري.
حيث ضبطت إدارة مباحث صنعاء “553” جريمة مختلفة .
وأوضحت إحصائية صادرة عن إدارة مباحث صنعاء ،أن التحقيقات وإجراءات جمع الاستدلال عن كشف “259 ” جريمة ارتكبت في أوقات سابقة ،و القي القبض على جميع مرتكبيها.
وأشارت الإحصائية إلى تمكن مباحث العاصمة خلال نفس الفترة من ضبط 47 عصابة منظمة تنوعت جرائمها بين السرقة والحرابة وترويج المخدرات والسطو ، وغيرها من الجرائم.
وفيما يخص مكافحة وضبط جرائم السرقة ذكرت الإحصائية أن مباحث العاصمة تمكنت خلال نفس الفترة من استعادة 16 سيارة، و 35 دراجات نارية مسروقة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المسروقات ، بينها جنابي ثمينة وأسلحة وأجهزة كمبيوتر ومجوهرات ، ومبالغ مالية كبيرة.
كما تم ضبط عدد (271) قضية سرقة مختلفة ، منها 20 جريمة سرقة سيارات ، و42 سرقة دراجات نارية، 98 جريمة سرقة بالإكراه.
وبينت الإحصائية الصادرة عن مباحث العاصمة أن من أبرز الجرائم المضبوطة خلال النصف الأول من العام الجاري ؛ 9جرائم قتل، و 90 جريمة نصب واحتيال، كما تم ضبط 29 متهما بالتعاون مع العدوان الأمريكي السعودي، وضبط 3 خلايا إرهابية. و10 جرائم سطو على الأراضي وشروع في القتل.
ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبطت مباحث العاصمة خلال نفس الفترة 272 متهما، جميعهم مطلوبون للأمن والعدالة.
وفي سياق متصل، ضبط أمن محافظة المحويت خلال النصف الأول من العام الجاري “556” جريمة مختلفة .
وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 7 جرائم قتل عمد، 76 جريمة شروع في القتل، و237 إيذاء عمدياً، و113 سرقة مختلفة.
وذكرت الإحصائية أن الجرائم ذات الخطر العام بلغت 13 جريمة، منها جريمتا حريق عمدي، وجريمتا تفجير عمدي، و5 إتلاف الطريق العام عمداً.
وأشارت الإحصائية إلى أن أمن المحويت ضبط خلال نفس الفترة 19 جريمة ماسة بالوظيفة العامة، و11جرايمة تحريض ونشر شائعات مخلة بالأمن.
وفيما يخص الخدمات المدنية المقدمة للشرطة أوضحت الإحصائية أن شرطة المرور في المحافظة أصدرت 213 لوحة سيارات، و859 وثيقة مرورية مختلفة، فيما أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة (6916) بطاقة شخصية وعائلية وشهادة ميلاد وشهادة وفاة .

قد يعجبك ايضا