مناقشة أوضاع أراضي وممتلكات الأوقاف بتعز

الثورة نت / 

ناقش اجتماع بمكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة عبدالله علاو، أوضاع عقارات وأراضي الأوقاف التي شملتها عقود الانتفاع ولم يتم سداد رسومها خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأوقاف محمد ناجي الأهدل ونائبه طلال الصوفي ورئيس قسم اﻻراضي عبدالحكيم الصلاحي، إلى الوضع القانوني لأراضي الوقف المغتصبة وتحديد الأراضي التي سيتم استثمارها والاستفادة من ريعها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واستعرض اللقاء الإشكاليات التي تواجه المكتب في الحفاظ على أملاك وعقارات الأوقاف ووضع حلول ومعالجات لها.

وأقر الاجتماع تطبيق قانون الوقف الشرعي ولائحته التنفيذية فيما يخص إستعادة أراضي الأوقاف وإلغاء عقود المنتفعين الذين لم يتم تجديد عقودهم أو الانتفاع بها وفقاً للعقود المبرمة وتم إشعارهم مراراً وتهربوا من الحضور أو التفاهم مع مكتب الأوقاف والعمل على تصحيح مسار الوقف والانتفاع به وفقاً للائحة التنظيمية لقانون الوقف.

وأكد الاجتماع ضرورة الرفع بالأراضي المعدة للاستثمار إلى قطاع الاستثمار بوزارة الأوقاف والإرشاد لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك وكذا إخطار النظار بالمديريات بالرفع بكشوفات للأراضي التي بحوزتهم.

وحث مكتب الأوقاف على التنسيق بين السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة لضبط المعتدين وردع العابثين بأراضي وممتلكات الأوقاف والاستمرار في متابعتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قد يعجبك ايضا