مسيرات جماهيرية حاشدة في عددٍ من المحافظات تنديداً بجريمة اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس

مفتي الديار اليمنية : استهداف أمريكا لرموز الأمة وعظمائها يؤكد الشعارات الزائفة لقوى الاستكبار العالمي عن الديمقراطية والحرية

قحيم: دماء الشهداء لن تذهب هدراً وسيقتلع اليمنيون عروش كل الطغاة والمستكبرين

الثورة /أحمد كنفاني/يحيى كرد/سبأ

شهدت محافظة الحديدة عصر أمس الثلاثاء مسيرة جماهيرية حاشدة تدشينا للذكرى السنوية للشهيد وتنديدا بالاعتداء الأمريكي واغتيال المجاهدين قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما .
وقد شارك في المسيرة مفتي الجمهورية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وصدام أحمد ناصر ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي ومشرف المحافظة احمد البشري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل وأعضاء السلطة المحلية وقيادات المكاتب التنفيذية والخدمية والأمنية والتربوية ومدراء ومشرفو المديريات والشخصيات الاجتماعية والمشايخ يتقدمهم الشيخ ثابت ابراهيم المعمري والمئات من أبناء المحافظة وقد جابت المسيرة عدداً من الشوارع وحطت رحاها بشارع الميناء حديقة الشعب وبدأت بقراءة آيات من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري ثم هتافات “عهدا منا للشهيد .. هموا هموا للتحشيد” و”عهدا منا للشهيد .. عن مبدئه لن نحيد” وشعب قادته شهداء .. لن يتنازل للأعداء” .
وحمل المشاركون في المسيرة لافتات الحرية الرافضة للهيمنة الأمريكية وسياسته وصور الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن حياض الوطن وعزته وكرامته وأكدوا ضرورة الوفاء لدماء الشهداء والسير على خطاهم ولما ضحوا من أجله ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .
واعتبروا أن دماء الشهداء الطاهرة وتضحياتهم هي من بعد الله نعيش بفضلها هذا الأمن والأمان والاستقرار وأن اليمنيين اليوم في كل بقاع الوطن يعتبرون الشهداء مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن والآمة ونددوا بجريمة اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما.
وفي المسيرة ألقى مفتي الجمهورية رئيس رابطة علماء اليمن كلمة أوضح فيها أن استهداف أمريكا لرموز الأمة وعظمائها يؤكد الشعارات الزائفة لقوى الاستكبار العالمي من خلال الديمقراطية والحرية والرأي والرأي الآخر وغيرها من الشعارات الجوفاء.
ولفت العلامة شمس الدين إلى أن أي أمة تعظم أعلامها وتخلد ذكراهم جديرة بالإنتصار والبقاء والتقدم والتطور .
وأكد أن أمة الإسلام مدعوة في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى إلى استنهاض هممها وتفجير طاقاتها الإيمانية الكامنة فيها للنهوض بمشروع تحرر إسلامي والخلاص من سيطرة المستكبرين والمحتلين .
وأشار العلامة شمس الدين إلى أن اغتيال قائدين من قادة المسلمين عدوان سافر على الأمة ما يحتم على المسلمين أن يكونوا صفا واحدا كالبنيان المرصوص لتحمل المسؤولية ومواجهة عدو يستهدفهم جميعا دون استثناء.
ولفت إلى أن الشعب اليمني وهو يتصدى للعدوان والحصار حاضر بكل قوة للوقوف إلى جانب أحرار الأمة في معركة الاستقلال ومواصلة مشروع التحرر ضد الاستكبار والإجرام الأمريكي الإسرائيلي.
وأشار إلى أن دماء الشهيد سليماني والشهيد المهندس هي دماء من دماء الأمة وهم شهداء الأمة كلها .
من جانبه أشاد القائم بأعمال المحافظ كلمة أشاد فيها بالحضور الكبير والمشاركة الفاعلة لأبناء المحافظة في هذه الفعالية واعتبر قحيم ما أقدمت عليه أمريكا راعية الإرهاب العالمي تصعيد خطير يستوجب تضافر الجهود الإسلامية لمواجهته ووضع حد له بكل السبل المتاحة .
وأكد أن حادثة اغتيال المجاهدين قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما عدوان سافر على الأمة بأجمعها ما يحتم على المسلمين مواجهة هذا العدو الذي يستهدف الجميع دون استثناء، مشيرا إلى أن هذه الحادثة لن تزيد الأمة إلا توحداً وقوة.
وجدد قحيم التأكيد على ولاء أبناء الحديدة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وعلى وقوف الشعب اليمني مع كل أحرار الأمة الإسلامية في معركتها ضد الإرهاب والدول الراعية له وصون كرامة واستقلال وحرية الشعوب الإسلامية ضد الاستكبار الأمريكي الإسرائيلي وضد كل طغاة الأرض.
ونوه إلى أن الشعب اليمني سيظل صامدا صمود الجبال حتى تحقيق النصر ولن يركع أو يستسلم وأكد أن دماء الشهداء في اليمن أو خارجه من أبناء الأمة الإسلامية لن تذهب هدرا وستقتلع عروش كل الطغاة والمستكبرين مؤكدا وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب أحرار الأمة في معركة الكرامة والاستقلال والحرية .
وأدان بيان صادر عن المسيرة التي تخللها عدد من القصائد الشعرية السياسيات العدائية والسلوك الإجرامي لأمريكا بحق الأمة الإسلامية إضافة إلى الجريمة الأمريكية الأخيرة في العاصمة العراقية بغداد .
وأكد وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب أحرار الأمة ومحور المقاومة لخوض معركة الكرامة والاستقلال والحرية ضد قوى الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي .
وعبر البيان عن التعازي للشعبين الإيراني والعراقي والأمة الإسلامية في استشهاد المجاهدين الكبيرين الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما الذين قضوا نحبهما جراء اعتداء أمريكي في العاصمة العراقية بغداد.
ولفت البيان إلى أن جريمة الاغتيال كشفت عن همجية أمريكا وضربها عرض الحائط بكل العهود والمواثيقوأنها محكومة بمجموعة من العصابات والقتلة والمجرمين وقطاع الطرق وأن على أمريكا أن تتحمل تداعيات جريمتها الوحشية وعواقب أفعالها النكراء .
وشدد البيان على أن من الوفاء للشهيدين سليماني والمهندس وكافة شهداء الأمة العمل بكل السبل والوسائل المتاحة والمشروعة على إخراج القوات الأمريكية من المنطقة كهدف مركزي واستراتيجي لجميع أحرار الأمة.
وأعتبر البيان محور المقاومة درعا حصينا للأمة، لافتا إلى أن انزعاج العدو عائد لما عليه هذا المحور من قوة أعاقت الكثير من خطط العدو ومؤامراته .
الى ذلك نددت مسيرة جماهيرية بمدينة ذمار أمس بجريمة اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما.
وفي المسيرة التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية ووكلاء المحافظة والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي والمكونات الاجتماعية، أشار القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي إلى أن إقدام أمريكا على ارتكاب هذه الجريمة يُثبت أنها مصدر الإرهاب.
وأكد أهمية ردع العدو الأمريكي الذي تمادى في العبث بالمنطقة وتمزيق الأمة وتمويل ورعاية الجماعات الإرهابية لتدمير الشعوب العربية وإضعافها.
ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون بين شعوب الأمة العربية والإسلامية لإخراج القوات الأمريكية من المنطقة .. معبرا عن الإدانة لجريمة استهداف القائدين سليماني والمهندس ورفاقهما.
فيما عبر وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني عن التعازي للشعبين العراقي والإيراني باستشهاد سليماني والمهندس .. مؤكدا التضامن مع الأشقاء في إيران وأسر الشهداء للرد على هذه الجريمة وردع العدو الأمريكي وإخراج قواته من المنطقة وفاء لدماء الشهداء.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الوقوف إلى جانب أحرار الأمة ومحور المقاومة لخوض معركة الكرامة والاستقلال والحرية ضد قوى الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي.
تخلل المسيرة التي رفع المشاركون خلالها الشعارات والهتافات المنددة بالجريمة، قصيدة للشاعر أبو روعة الجوفي.
كما نددت مسيرة جماهيرية بمدينة حجة أمس بجريمة اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما.
وفي المسيرة التي شارك فيها أمين عام محلي المحافظة اسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية، ألقيت كلمات اعتبرت ما أقدمت عليه أمريكا راعية الإرهاب العالمي تصعيد خطير يستوجب تضافر الجهود الإسلامية لمواجهته ووضع حد له بكل السبل المتاحة .
وجددت الكلمات التأكيد على وقوف الشعب اليمني مع كل أحرار الأمة الإسلامية في معركتها ضد الإرهاب والدول الراعية له وصون كرامة واستقلال وحرية الشعوب الإسلامية ضد الاستكبار الأمريكي الإسرائيلي وضد كل طغاة الأرض.
ونوهت الكلمات إلى أن دماء الشهداء في اليمن أو خارجه من أبناء الأمة الإسلامية لن تذهب هدراً وستقتلع عروش كل الطغاة والمستكبرين، داعية إلى تعزيز التعاون بين شعوب الأمة العربية والإسلامية لإخراج القوات الأمريكية من المنطقة .
تخلل المسيرة التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية وجمع غفير من أبناء مدينة حجة، عدد من القصائد الشعرية المعبرة.
على صعيد متصل نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية سنحان في محافظة صنعاء والوحدة التربوية بالمديرية وقفة تنديداً بمجازر العدوان السعودي الأمريكي.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير التربية بالمديرية فهد مرشد تمادي العدوان بارتكاب المجازر الوحشية، محملين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية هذه الجرائم.
ونددوا بالجريمة التي ارتكبها العدو الأمريكي باغتيال اللواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.. لافتين إلى أن هذه الجريمة ستعزز اصطفاف دول المقاومة في مواجهة العدو الأمريكي.

قد يعجبك ايضا