الوحدة وجمعان للنجاح عنوان

د. محمد النظاري

عندما نتحدث عن الاستثمار والتسويق الرياضي، ونزور نادي الوحدة، نجدهما موجودان فيه.
عندما نتحدث عن ملعب يحتضن البطولات سواء التي ينظمها هو، أو التي تنظمها جهات أخرى بما فيها اتحاد كرة القدم، نجد الوحدة ذلك الملعب الجاهز في أي وقت.
عندما نتحدث عن ملعب يجمع مختلف الجماهير لمشاهدة بطولة عالمية، وكأنهم يشاهدونا من ملعب المباراة، تجد ملعب الوحدة هو الذي تتجمع فيه الجماهير، سواء المشجعة للوحدة أو للأندية الأخرى.
من خلال زيارتنا المتكررة لنادي الوحدة بصنعاء، فإننا لم نعد نقارن بينه وبين المنشآت الرياضية محليا، بل بما هو موجود في بعض الدول العربية، وهذا تطور مهم في مسيرة النادي.
الوحدة كما هو المسمى الذي يحمله، يمثل وحدة كرة القدم الوطنية، حيث يلعب فيه مختلف الأندية ليجسد اللحمة الوطنية.
خلال الاسبوع الماضي ناقش رئيس النادي أمين محمد جمعان مع الفريق الهندسي لليونبس اللمسات الهندسية الأخيرة على مشروع الصالة الرياضية للنادي، من أجل بناء صالة رياضية مغلقة جديدة للنادي بتمويل من اليونبس.
هذا المشروع ليس الأول ولن يكون الأخير في مسيرة النادي، ولكنه يظهر النسق التصاعدي لمجلس الإدارة، لما فيه زيادة المنشآت الرياضية في النادي.
إن أي مشروع يضاف للبنية التحتية للنادي، سيخدم دون شك شريحة واسعة من الشباب الرياضيين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة.
وأكد المجتمعون على أن الصالة الرياضية الجديدة سيتم تشييدها وفقًا لأحدث المواصفات الدولية، وستوفر بيئة مثالية لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية.
ما تطرقنا إليه دون شك لن يذهب به أي شخص إلى بيته، هو ملك للنادي، ويستفيد منه أبناء النادي وغيرهم ممن يمارسون الرياضة في أمانة العاصمة.
قد يختلف معي البعض، وهذا الاختلاف هو ظاهرة صحية، معناه أن هناك ما يختلف عليه، بخلاف لو لم يكن في النادي أي منشأة رياضية او تطور يحدث بين فترة وأخرى.
تباين الرؤى كما يقولون لا يفسد للود قضية، ويفترض أن يكون كذلك، على قاعدة عدم إلغاء أي جهود لأي طرف، خاصة عندما تكون موجودة على أرض الواقع.
الأمور الجيدة مهما بلغ حجمها، لا يلغي أن وجود سلبيات قد تحدث في هذا الأمر أو ذاك، وارد وهو أمر طبيعي، فالكمال لله سبحانه وتعالى، ولكن تبقى كفة الميزان الراجحة، في الجهة التي تشهد إشادة أعلى.
ما يحققه جمعان مع زملائه في مجلس الإدارة يظهر بأن وجود رجال الأعمال في الأندية، يصب في مصلحتها، بعكس الأندية التي يكون فيها مجلس الإدارة عالة على النادي، في الوقت الذي لا يحقق فيه النادي أي إنجاز.
نبارك لجماهير النادي ما يتحقق لهم، وهذا يبين بأن الوحدة وجمعان للنجاح عنوان.

قد يعجبك ايضا