إدارة مكافحة المخدرات تعبر عن شكرها للمواطنين الذين أبدوا تعاوناً كبيرا مع رجال الأمن

ضبط أكثر من 1500 كيلو من الحشيش المخدر في عدد من المحافظات خلال سبتمبر المنصرم

الثورة / ..
حققت الأجهزة الأمنية خلال شهر سبتمبر المنصرم نجاحات متميزة في مكافحة جرائم المخدرات والاتجار بها وضبطت أكثر من 1500 كيلو من الحشيش المخدر في عدد من المحافظات وأحالت عددا من المتهمين لاتخاذ الإجراءات القانونية.. التقرير التالي يسلط الضوء على أبرز النجاحات.
في الأول من سبتمبر ضبط رجال مكافحة المخدرات بمحافظة حجة 50 كجم من الحشيش المخدر والمستورد في مديرية مستبا ، على متن سيارة نوع كورلا تويوتا ، واعترف سائق السيارة أنه كان في طريقه لتهريب الحشيش المخدر إلى الأراضي السعودية.
وفي الثاني من سبتمبر تمكن الأمن في محافظة صعدة من ضبط 274 كجم من الحشيش المخدر كانت في طريقها للأراضي السعودية ، وقد ضبطت في ثلاث مديرات حدودية هي ، مديرية سحار وضبط فيها 36 كجم خلال عمليتين منفصلتين ،
ومديرية قطابر وضبط فيها 20 كجم من الحشيش المخدر ، كانت بحوزة شخصين من جنسية اثيوبية ، وفي مديرية مجز ضبطت 198 كجم من الحشيش المخدر ، خلال 4 عمليات متفرقة وكانت بحوزة عدد من الأشخاص الإثيوبيين المهاجرين غير الشرعيين.
وفي الرابع من سبتمبر ضبط رجال الأمن في مديرية المطمة بمحافظة الجوف ، 150 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، كانت على متن سيارة هايلوكس يقودها المدعو “عبدربه منصور راجح غولة ” ، وكان قادما من محافظة مارب ، ومتجهاً بالحشيش المخدر إلى محافظة عمران.
وفي الرابع من سبتمبر تمكن الأمن في محافظة صعدة من ضبط 208 كجم من الحشيش المخدر في ثلاث مديرات حدودية هي ، مديرية الحشوة وضبط فيها 4 كجم من الحشيش المخدر ، كانت بحوزة شخص على متن سيارة فيتارا سوزوكي ،ومديرية مجز 4 كجم من الحشيش المخدر ، وكانت بحوزة شخص على متن سيارة فيتارا سوزوكي.
وفي ذات السياق ضبط رجال أمن مديرية رازح 200 كجم من الحشيش المخدر ، على متن سيارة هايلوكس يقودها المدعو ” ص. ع. ا ” والذي اعترف انه كان في طريقه لتهريب الحشيش للأراضي السعودية
وفي الثامن من سبتمبر ضبط أمن محافظة صعدة 612 كيلو جراماً من الحشيش المخدر في ثلاث مديريات حدودية في مديريات باقم ، ومجز ، والصفراء.
حيث ضبط في مديرية باقم 503 كيلو من الحشيش المخدر ، خلال 7 عمليات ضبط مختلفة ، وكانت الكمية بحوزة 20 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين جميعهم من جنسية اثيوبية ، وكانوا في طريقهم لتهريب الحشيش المخدر إلى الأراضي السعودية.
كما ضبط رجال الأمن في مديرية “مجز ” 90 كجم من الحشيش المخدر على متن سيارة شاص موديل 2012 يقودها المدعو ” ف. م. ا ” وهو من أهالي مديرية مجز.
وفي ذات السياق ضبط أمن مديرية الصفراء 19 كجم من الحشيش المخدر، كانت على متن سيارة تويوتا كورلا ، وقد أحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للإجراءات القانونية.
في السابع عشر من سبتمبر تمكن أمن محافظة صعدة من ضبط 429 كيلو جرام من الحشيش المخدر المستورد ، وألقي القبض على من كانت الكمية بحوزتهم ، والبالغ عددهم 41 متهما في عدد من المديريات.
حيث ضبط أمن مديرة مجز ، 98 كجم من الحشيش المخدر ، خلال 4 عمليات متفرقة ، وألقي القبض على المتهمين بحيازتها ، والبالغ عددهم 10 متهمين ، منهم 8 متهمين من جنسية اثيوبية.
وفي مدينة صعدة ضبطت الشرطة 32 كجم من الحشيش المخدر ، والقي القبض على 3 متهمين كانت الكمية بحوزتهم.
وفي مديرية باقم ، ضبط الأمن 210 كيلو جرامات من الحشيش المخدر و 43 حبة مخدرة ، خلال 5 عمليات ضبط متفرقة ، كما القي القبض على المتهمين بحيازتها ، والبالغ عددهم 20 متهما ، منهم 18 متهما يحملون جنسية اثيوبية ، كانوا في طريقهم لتهريب الحشيش إلى الأراضي السعودية.
كما ضبط الأمن في مديرية ساقين 30 كيلو جراماً من الحشيش المخدر ، كانت بحوزة 3 أشخاص إثيوبيين ، وفي مديرية غمر ضبطت الشرطة سيارة صالون على متنها 49كيلو جراماً من الحشيش المخدر ، بحوزة شخصين.
كما ضبط الأمن في مديرية حيدان 10 كيلو جرامات من الحشيش المخدر ، بحوزة 3 متهمين.
وفي التاسع عشر من سبتمبر ضبط رجال الأمن في مديرية بكيل المير بمحافظة 17 كجم من الحشيش المخدر المستورد ، و اعترف المتهم الذي ضبطت بحوزته بأنه كان في طريقه لتهريبها إلى الأراضي السعودية.
وفي الـ22 من سبتمبر تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة البيضاء من ضبط 50 كيلو جراماً من الحشيش المخدر المستورد
على متن شاحنة دينا ، قادمة من محافظة مارب ، يقودها المدعو ” ع. ا. ا ” ألقي القبض عليه كما ضبطت في نفس اليوم بمحافظة حجة 30 كيلو جراماً من الحشيش المخدر المستورد.
وفي الـ26 من سبتمبر ضبط رجال أمن مديرية أرحب بمحافظة صنعاء 17 كيلو جرام من الحشيش المخدر ، على متن باص تويوتا.
وفي الـ27 من سبتمبر تمكن أمن مديرية مدينة صعدة ، من ضبط 296 كيلو جراماً من الحشيش المخدر ، كانت بحوزة المدعو ” ا. ي. ن ” على متن شاحنة نوع دينا.
هذا وقد عبرت إدارة مكافحة المخدرات عن شكرها للمواطنين الذين أبدوا تعاونا كبيرا مع رجال الأمن.

قد يعجبك ايضا