في اليوم الأول للدوام بعد إجازة العيد

التزام غير مسبوق للموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية

 

> وزراء ومسؤولون يطلعون على سير الانضباط الوظيفي ويشيدون بمستوى الحضور والالتزام

الثورة / نجلاء علي / سبأ

منذ اليوم الأول في الدوام أقبل الموظفون لمزاولة أعمالھم بصورة غير مسبوقة فالمكاتب بالوزارات ممتلئة والغياب يكاد يكون منعدما من قبل الموظفين وكذلك المدراء الذين كانوا أول الحاضرين ، ما يعكس رغبة الموظفين بالقيام بواجباتھم على أكمل وجه متحدين كل الظروف الحالية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي فرضتھا علينا الحرب وحصارھا الخانق منذ خمس سنوات ..
إقبال الموظفين للعمل في أول يوم وظيفي بعد اجازة عيد الاضحى المبارك ورغبتھم بتحدي كل المعوقات تابعتها (الثورة) في هذه التغطية .

المالية والخدمة المدنية
تفقد وزيرا المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم والخدمة المدنية والتأمينات ادريس الشرجبي، أمس، سير العمل بوزارة المالية ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع الوزيران على سير العمل بمختلف قطاعات وزارة المالية، وأكدا على أهمية تعزيز مستوى الأداء والانضباط.
وأشار الدكتور ابو لحوم والشرجبي إلى أن استمرار العمل يمثل صورة من صور الصمود في وجه العدوان.
وأشادا بمستوى الانضباط في الوزارة وتواجد الموظفين في مقار أعمالهم في أول يوم دوام عقب إجازة عيد الأضحى.
وشدد وزيرا المالية والخدمة على أهمية مضاعفة الجهود بما يتواكب مع التحديات الراهنة التي فرضها الحصار والعدوان.
وزارة السياحة
الى ذلك اطلع القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي على مستوى الانضباط الوظيفي بالوزارة ومدى الالتزام بالدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
واستمع العليي من المعنيين إلى شرح عن مستوى الانضباط بالوزارة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها .
وأشاد العليي بمستوى الانضباط الوظيفي ..مشيرا إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع لتحسين الأداء خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .
وزارة الكهرباء
على ذات الصعيد اطلع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي بالمؤسسة العامة للكهرباء وهيئة كهرباء الريف.
واستمع الوزير الجرموزي ومعه نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني من مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير عام الموارد البشرية زيد عقبات إلى شرح عن مدى التزام الكادر الوظيفي بالدوام الرسمي في أول يوم عقب إجازة عيد الأضحى بالمؤسسة.
كما تفقد الجرموزي والمداني الانضباط الوظيفي بالهيئة العامة لكهرباء الريف، واستمعا من مسؤولي الهيئة والموظفين إلى إيضاح عن مستوى الالتزام بالدوام الرسمي.
ونوه وزير الكهرباء والطاقة ونائبه بما لمساه من التزام بالدوام عقب إجازة عيد الأضحى في المؤسسة والهيئة، بما يعزز من الأداء الوظيفي وتنفيذ المهام سيما في ظل الظروف الراهنة.
وشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والتزام الكادر الوظيفي بالدوام الرسمي، بما يكفل الارتقاء بدور وزارة الكهرباء والمؤسسات التابعة لها في تقديم خدماتها للمواطنين.
وزارة المياه
من جانبه أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الحرص على تعزيز مستوى الأداء والانضباط الوظيفي في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.
وأشار المهندس الوزير خلال لقائه أمس وكيل قطاع الموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات هدى المتوكل، إلى أن الانضباط الوظيفي في الوزارة والجهات التابعة لها يعتبر من الأولويات على مدار العام لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي.
ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتعزيز الرقابة الوظيفية بما في ذلك إعادة العمل بنظام البصمة .. منوها بالجهود التي يبذلها منتسبو قطاع المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.
وكانت وكيلة وزارة الخدمة المدنية، اطلعت على مستوى الانضباط الوظيفي في وزارة المياه والبيئة والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وذلك في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى المبارك والتي بلغت ٩٨%.
وأشادت المتوكل بمستوى الانضباط الوظيفي بوزارة المياه والبيئة والذي يعكس مدى استشعار قيادة الوزارة وكافة منتسبيها بحجم المسؤولية المناطة بهم.
حضر اللقاء مدير الموارد البشرية بالوزارة محمد صالح جندح ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي وعدد من مدراء العموم بالوزارة.
وزارة الصحة
وتفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المستشفيات والمرافق الصحية بأمانة العاصمة.
حيث اطلع الوزير المتوكل على مدى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية بقسم الطوارئ ومختلف الأقسام بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، واستمع من رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب، إلى شرح عن مستوى انضباط الكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية في مختلف الأقسام.
واطلع وزير الصحة العامة والسكان على مستوى الانضباط بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء، مستمعا من رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد إلى شرح عن مستوى انضباط الكوادر الطبية والفنية والإدارية .. مبينا أن نسبة الحضور في الهيئة 85 %.
كما تفقد الدكتور المتوكل سير العمل بمستشفى الكويت الجامعي ومدى انضباط الكوادر الطبية والفنية بالدوام الرسمي، حيث استمع خلال زيارته لأقسام الطوارئ والنساء والرجال والجراحة إلى شرح من مدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد عن مستوى الانضباط والخدمات الطبية بالمستشفى.
ولفت إلى التزام الكوادر الفنية والطبية والإدارية والتمريضية بالدوام الرسمي حسب الورديات .. مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها إدارة المستشفى لتجاوز الصعوبات وتوفير احتياجات الأقسام حسب الإمكانيات المتاحة.
إلى ذلك تفقد وزير الصحة مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية والخدمات التي يقدمها للمواطنين واحتياجاته، واستمع من مدير المركز الدكتور عبدالإله الحرازي إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المختبر المركزي رغم الصعوبات التي تواجهه نتيجة انعدام المحاليل الطبية جراء الحصار.
كما تفقد الوزير المتوكل مستوى الانضباط بالمعهد العالي للعلوم الصحية، واستمع من عميد المعهد الدكتور عبدالكريم الخطيب إلى شرح عن مدى التزام كوادر المعهد بالدوام الرسمي .
وثمن وزير الصحة مستوى الانضباط الوظيفي بالمستشفيات والمرافق الصحية بالأمانة وكذا صمود الكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية بالمستشفيات والمرافق الصحية في ظل استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات.
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والانضباط الوظيفي خلال المرحلة الراهنة .. منوها بما لمسه من انضباط خلال الزيارات والذي يعكس الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والمرضى.
ودعا الوزير المتوكل كافة مستشفيات المحافظات إلى الانضباط الوظيفي والالتزام بتقديم الخدمات الطبية والصحية على مدار الساعة لتخفيف الأعباء على المرضى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وزارة النقل
وتفقد وزير النقل زكريا الشامي، أمس ومعه وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة والتفتيش شكري عبدالمولى، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي بديوان عام الوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع وزير النقل ووكيل وزارة الخدمة المدنية على كشف الحضور المرفوع من الشؤون الادارية للوزارة حيث بلغ مستوى الحضور الوظيفي 100 %.
وفي اللقاء الموسع الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ خالد النمر والنقل البري رائد طالب ومستشارو الوزارة أحمد رمضان ويحيى الوادعي وأحمد معياد ومديرو العموم وموظفو وموظفات الوزارة، هنأ وزير النقل موظفي الوزارة بعيد الأضحى المبارك وبالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في ميادين القتال وجبهات العزة والشرف.
وحث وزير النقل الموظفين بالوزارة على تكثيف الجهود وبذل المزيد من العمل بما يسهم في رفع مستوى التطور في مجالات النقل المختلفة.
وأشاد وزير النقل بمستوى الانضباط ومدى الالتزام بالدوام في أول يوم للعمل لافتا إلى أن ما حققه الموظفون من نسبة حضور متميزة دليل على الحس الوطني والشعور بالمسؤولية تجاه الوطن.
وأعرب وزير النقل عن شكره للموظفين الذين عانوا مرارة السفر بعد زيارة أقاربهم وأسرهم وقضوا إجازة العيد في محافظتي عدن وحضرموت ليصلوا إلى صنعاء لمباشرة عملهم في أول يوم للدوام الرسمي.
وأشار الى أن الاستمرار في تأدية الواجب الوظيفي يعتبر إحدى صور الصمود في وجه العدوان الذي سعى إلى تعطيل مؤسسات الدولة.
وأكد الوزير الشامي أهمية الانضباط والالتزام الوظيفي للنهوض بمستوى العمل وتطوره، موضحاً أن المرحلة القادمة ستشهد العديد من التطورات في بناء الدولة اليمنية الحديثة على ضوء الرؤية الوطنية في مرحلة التعافي والصمود 2019-2020م.
من جهته أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة والتفتيش بمستوى الحضور بوزارة النقل والالتزام الوظيفي الذي بلغت نسبة الحضور فيه 100 %، مؤكدا ً أن وزارة النقل من الوزارات الهامة ذات الرافد الاقتصادي للدولة.
وخلال اللقاء تم مناقشة الجوانب الفنية والإدارية والمهنية للوزارة والخطط المرحلية للعام الحالي لقطاعات النقل المختلفة.
وزارة الاتصالات
واطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، أمس على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات والتي بلغت في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد 97 %.
واستمع الوزير النمير ومعه نائب وزير الاتصالات مصلح العزير من مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ونوابه إلى شرح عن مستوى الانضباط الوظيفي ومدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
وتفقد الوزير النمير مستوى الانضباط بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، مستمعا من مدير الهيئة محمد مرغم إلى إيضاح عن مدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي.
وأشاد وزير الاتصالات بمستوى الانضباط الوظيفي في مرافق الوزارة وقطاعاتها ذات الصلة المباشرة بالجمهور وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، حاثا العاملين بقطاع الاتصالات والبريد على تجويد خدماتها.
صحيفة الثورة كانت متواجدة في وزارة الاتصالات ونقلت على لسان بعض قياداتها أجواء اليوم الأول من الدوام ..
رغم كل الظروف القاسیة وحالة الحرب والقلق والخوف الذي تمر بھا البلاد جراء العدوان الغاشم على البلاد إلا أننا لا بد أن نستمر في الحضور للعمل. ھذا ما استھل به الاستاذ منصور الرداعي قائد مسار التغیر بمشروع اعادة ھیكلة المؤسسة العامة للاتصالات حديثه عن مدى اقبال الموظفین في المؤسسة في أول يوم وظیفي بعد قضاء اجازة عید الأضحى المبارك .
وأضاف الرداعي : إن العمل بالنسبة لنا يعد واجبا وطنيا وھا نحن ذا مقبلون على الدوام بكل روح معنوية في أول يوم وظیفي وكذلك الموظفین في المؤسسة تواجدوا منذ الصباح الباكر سواء كانوا موظفین أو مدراء وإن دل ذلك على شيء فإنما دل على حب الموظفین لعملھم ووطنھم فالعمل عبادة قبل كل شيء والاخلاص فیه أمر في غاية الأھمیة بغض النظر عن أي ظروف ومعوقات فإنھا غیر قادرة على الوقوف امام ارادة الانسان اذا ما أحب القیام بشيء ما.
اقبال كثیف
علي عقلان وزمیله اسماعیل الحیفي موظفان في وزارة الاتصالات قالا: اتینا منذ الصباح الباكر الى العمل والألتقاء مع الزملاء وتبادل التھاني بمناسبة عید الاضحى المبارك واستكمال فرحته فالعمل لا يقف حاجزاً امام ذلك كما أن الاقبال في الیوم الاول في العمل عمل مشرف لكل موظف يحب عمله يود ان يقدم كل ما بوسعه لخدمة وطنه وارسال رسالة للجمیع مفادھا أن الوطن الغالي ما زال بخیر .
وزارة التربية والتعليم
(الثورة) زارت أيضا ديوان وزارة التربية والتعليم ، والتقت مدير عام شؤون الموظفين الأستاذ فيصل غالب حيث قال :
إن وزارة التربیة والتعلیم ھذا العام بعكس باقي الأعوام حيث كان الموظفون فیها متواجدين منذ الصباح الباكر بشكل كثیف بعد ان انتھوا من قضاء اجازة عید الاضحى المبارك.
ويرجع غالب السبب الى رغبة الموظفین بأداء عملھم وكذلك القلة من المسافرين الى قراھم ومدنھم بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منھا البلد وانعكست على الموظفین , كما أكد أن المكاتب الیوم كلھا ممتلئة بالموظفین والكل متواجد في مكتبه بصورة لم يسبق لھا مثیل في وزارة التربیة والتعلیم ونسبة الغیاب لا تكاد تذكر.
وفي المؤسسة العامة للاتصالات ، التقينا الأخ محيي الدين الحلیلي ، حيث قال :
رغم كل الاوضاع الاقتصادية التي تمر بھا بلادنا الا ان الاقبال للعمل في اول يوم وظیفي كان ممتازا وخالف كل التوقعات. وأضاف : الموظفون بھذا الاقبال الكثیف يوجھون رسالة للعدوان ولكل من يحاول عرقلة سیر العمل بأنهم ثابتون على مبدئھم ومستمرون بقناعاتھم الاولى دون تغییر ويقولون له سوف نستمر في العمل رغم كل الظروف .
حضور غير متوقع
في اول يوم وظیفي بعد انقطاع عن العمل لقضاء اجازة العید ، حضر المدراء قبل الموظفین وھذا ما لم يكن متوقعا وعكس روحا معنوية قوية للعمل وأداء واجبھم نحو الوطن ھذا ما افادت به الاخت غايات علي غانم من وزارة حقوق الانسان التي اكدت أنھا لم تكن تتوقع ھذا الحضور الكثیف منذ الساعات الاولى في العمل وإن الموظفین لم يتأخروا عن الحضور لمكاتبھم وأداء أعمالھم وھذا ما عكس روح التفاني والرغبة الجامحة بتحدي كل المعوقات التي يعاني منھا الموظف في الیمن بسبب الظروف الاقتصادية والحصار الخانق الذي ضاق به ذرعاً كل موظفي القطاعات العامة والخاصة منذ انطلاق العدوان على بلادنا الحبیبة.
رغبة في الصمود
ھاني وزمیلة محمد موظفان في مستشفى الثورة العام توجھا لأداء عملهما منذ الصباح الباكر للیوم الاول في الدوام بعد ان قضيا أياما جمیلة برفقة الأھل والاصدقاء وأكدا على ان العمل والالتزام به يعد صمودا في جبھة العمل وواجبا وطنيا لا بد من القیام به الاھتمام به وعدم التقصیر في ادائه مھمة كانت الظروف خاصة في ھذا الايام حتى يعلم القاصي والداني باننا صامدون وسنبقى كذلك مھما حدث وبإرادة الله سنفعل ذلك.

قد يعجبك ايضا