الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

خلال مايو.. أمن العاصمة يضبط 992 قضية جنائية ويستعيد 6 سيارات مسروقة .. وانخفاض الجريمة بنسبة 15%

5

حقق أمن العاصمة صنعاء خلال مايو المنصرم 2019 م إنجازات أمنية متميزة ، فقد بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن العاصمة خلال الشهر المنصرم (992) قضية جنائية مختلفة ضبط على ذمتها 1627 متهما أحيلوا جميعهم للإجراءات القانونية، منها 7جرائم قتل ألقي القبض على جميع مرتكبيها وأحيلوا للنيابة .
وأوضحت الإدارة العامة لأمن العاصمة أن الجرائم الجنائية قد انخفضت خلال شهر مايو مقارنة بأبريل بنسبة 15 % ، مشيرة إلى أن ذلك النجاح جاء نتيجة للإجراءات الأمنية المتخذة للوقاية والحد من الجريمة.
وذكرت الإحصائية الصادرة عن أمن العاصمة أن رجال الأمن تمكنوا خلال مايو المنصرم من استعادة 6 سيارات مسروقة.
كما أسفرت التحقيقات وإجراءات جمع الاستدلالات عن كشف ملابسات 56 قضية جنائية ارتكبت في فترات سابقة ، وكانت مجهولة، وتم ضبط مرتكبيها.
وفي مجال مكافحة جرائم السرقة ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة (162) جريمة سرقة، منها 23 جريمة سرقة من على سيارات ، و15جريمة سرقة بالإكراه، و17سرقة من منازل ، و16 سرقة من محلات تجارية، و19سرقة من أشخاص.
ونتيجة للانتشار الأمني والتحريات ومتابعة المشبوهين والمطلوبين أمنيا، فقد تمكن رجال الأمن في العاصمة خلال نفس الفترة من ضبط 56 متهما مطلوبين للعدالة على ذمة قضايا جنائية بموجب أوامر قبض قهرية من النيابات والمحاكم، بالإضافة إلى 30 متهما مطلوبين للأمن في عدد من المحافظات، منهم 4 أشخاص مطلوبين لارتكابهم جرائم جسيمة ، وكانوا قد تمكنوا من الفرار من السجون خلال الاعوام السابقة.
أما في إطار التنسيق مع السلطة المحلية في العاصمة فقد ضبطت شرطة العاصمة 105 أشخاص لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية، وأحيلوا جميعهم للجهات المختصة..
وأوضح أمن العاصمة لمركز الإعلام الأمني أن تلك الإنجازات تحققت عبر مختلف إدارات أمن ومراكز شرطة العاصمة.

قد يعجبك ايضا