وزارة الصحة تدين الجريمة وتطالب المجتمع الدولي برد العدوان عن استهتاره بالدم اليمني

طيران تحالف العدوان يقصف محطة وقود في ماوية ويوقع عشرات الضحايا المدنيين

 

> حصيلة أولية: 12 شهداء مدنيين بينهم أطفال وعشرات الجرحى
> وزير الخارجية: استهداف العدوان المتكرر للمدنيين أسلوب الجبناء ولن يفلتوا من العقاب
> عبدالسلام: قصف محطة وقود في ماوية مجزرة تضاف لسجل دول العدوان الإجرامي بحق اليمنيين

الثورة /
قام طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي بقصف محطة وقود وموقف لتجمع عمال بيع للقات في المديرية يوم أمس ، أدى إلى سقوط ( 12 شهيداً) بينهم ( 7 اطفال) وإصابة ( واحد ) اصابته خطيرة ، في جريمة جديدة تضاف الى سلسلة جرائم التحالف بحق المواطنين الآمنين وهذه المرة في سوق لهم وفي نهار رمضان وفي يوم الجمعة دون ان يرقبوا في دماء اليمنيين وحرمتها وفي الشهر الكريم وحرمته إلا ولا ذمة ، حيث تأتي هذه الجريمة في إطار الاستهتار المفرط من قبل التحالف بالدماء الناتج ذلك عن الصمت الأممي والدولي والذي بدأ منذ 50شهرا ومازال مستمرا .
وقالت الوزارة في بيان تلقت الثورة نسخه منه : إن وزارة الصحة العامة والسكان لتدين بأشد العبارات هذه الجريمة ومرتكبيها والتي اودت بحياة أطفال من أبناء تلك المنطقة كانوا يقوموت بشئون حياتهم اليومية قبل أن تغير عليهم تلك الطائرة التي حملت الموت لهم قبل ان تعود الى قاعدتها العسكرية، وتحمل قيادات التحالف على رأسهم النظام الأمريكي والسعودي والبريطاني والإماراتي تبعات هذه الجريمة القانونية والإنسانية وكل من تواطئ معهم من مرتزقة الداخل او تحالف الخارج أنظمة كانت او افرادا وأن هذه الدماء وحقوقها لن تسقط على الأطلاق.
وأضاف البيان: أننا نرسل هذا التنديد باستنكار دائم ومستمر الى الأمم المتحدة ممثلة بأمينها ومبعوثها وكل منظماتها العاملة في الصحة او الطفولة او الحقوق او غير ذلك مستغربين طول هذا الصمت واللامبالاة التي تتعامل به مع هذه الجرائم وبشاعتها وعدم قانونيتها والذي ان تكلمت واصدرت بيانا فإنه يكون هزيلا ولا يعكس مكانة هذه المنظمة التي يجب ان تكون ارفع من اموال التحالف وأقوى من سياسة امريكا بيد انها لا تستطيع الا ان تخط سطرين تعبر عن قلقها دون الإشارة حتى الى المجرم وهذا ما يفقد اليمنيين والمجتمع الدولي الثقة بها حاليا ومستقبلا لذا فنحن نحملها المسئولية الأخلاقية والإنسانية تجاه هذه الجرائم واستمرارها والذي لم تمتلك قدرة على إيقافها ولم تمتلك شجاعة حتى على إعلان فشلها وعجزها .
ودعت الوزارة المنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الصحي للاضطلاع بمسئوليتها الكاملة تجاه الوضع الصحي في اليمن ورفع الصوت عاليا بما يتوجب عليها ذلك لرفع الحصار وإيقاف العدوان ليتوقف مع ذلك مسلسل الجرائم المستمر كما ندعوها للتحرك الجاد في توجيه الدعم الذي يجلبونه من الداعمين في الجوانب الهامة والتي يعوزها القطاع الصحي خاصة في توفير الأجهزة والادوية الاساسية والمنقذة للحياة والحوافز والمحاليل وغير ذلك وفق الخطة المقدمة إليهم ونحملهم مسئولية تجاهل هذه الاحتياجات والمتطلبات.
وطالبت المجتمع الدولي للتحرك الفعلي والعملي للضغط على دول التحالف والأمم المتحدة لإيقاف العدوان ورفع الحصار ليتوقف هذا الاستهتار بالدم اليمني عبر ارتكاب هذه المجازر باستمرار وايضا التحرك لتقديم قيادات هذه الدول المتحالفة ضد اليمن وابناءه الى المحاكم الدولية والمحلية وفقا لقوانينها التي تجيز ذلك والسعي لعزلهم سياسيا فما يرتكبونه من مجازر يندى لها جبين الإنسانية.
مصدر محلي في المحافظة أعلن عن استشهاد 12 مواطنين بينهم أطفال وإصابة آخرين في حصيلة أولية لاستهداف طيران تحالف العدوان محطة مشتقات نفطية في مديرية ماوية.
واستنكر المصدر استمرار طيران العدوان في استهداف المدنيين والأعيان المدنية والطرق والجسور والممتلكات العامة والخاصة في ظل صمت دولي معيب.
وعادة ما يلجأ تحالف العدوان إلى ارتكاب مجازر بحق المدنيين خصوصا بعد الهزائم والضربات الموجعة التي يتلقاها على أيدي الجيش واللجان الشعبية.
فقد أصيبت امرأة، مساء الأربعاء، جراء استهداف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي لمنازل المواطنين بقذائف المدفعية في منطقة الخزجة بمديرية حيفان.
واستنكرت وزارة الخارجية المجزرة الجديدة لتحالف العدوان بحق المدنيين الأبرياء وأكدت انها جريمة حرب كاملة الأركان.
ووصف وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، استهداف العدوان السعودي المتكرر للمدنيين وآخر ذلك المجزرة المروعة في مديرية ماوية بمحافظة تعز بأنه “أسلوب الجبناء”.
وقال الوزير شرف في تصريح صحفي نقلته وكالة (سبأ): إن هذا هو أسلوب من لا يستطيعون المواجهة في الميدان أو جبهات الحدود، فلا هدف لهم سوى القتل والتدمير”.
وذكَّر دول العدوان أن “مرتكبي ومخططي الجرائم بحق المدنيين يسجلون لحظة بلحظة وإن كانوا اليوم بمأمن فإنهم ومرتزقتهم وعملاءهم لن يفلتوا من العقاب وسيقدمون إلى المحاكم الدولية والإقليمية والمحلية لينالوا عقابهم”.
واختتم وزير الخارجية تصريحه بالقول” يد السلام ما تزال ممدودة وهي كذلك مسلحة وقوية بالإيمان ولازالت قادرة على الدفاع عن النفس والثأر للضحايا والنفوس البريئة التي تزهق دونما ذنب”.
ولاقت المجزرة الجديدة لطيران تحالف العدوان بحق المدنيين الأبرياء ادانة واسعة على مختلف المستويات السياسية والمدنية والحقوقية والشعبية.
وأكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، أمس الجمعة، “أن مجزرة العدوان السعودي الأمريكي التي ارتكبها في محافظة تعز وراح ضحيتها أكثر من عشرة شهداء بينهم أطفال تضاف إلى السجل الإجرامي للعدوان بحق الشعب اليمني”.
وقال عبدالسلام في تغريدة له على “تويتر” الجمعة: “مجزرة أخرى تضيفها قوى العدوان إلى سجلها الإجرامي بحق الشعب اليمني” مضيفاً:”مجزرة اليوم في تعز – مديرية ماوية أكثر من 10 شهداء بينهم أطفال وعدد آخر من الجرحى خلال استهداف محطة عامة على الطريق العام”.

قد يعجبك ايضا