غداً بدء منافسات بطولة الوحدة الثانية للفروسية

 

الثورة/أيمن الظاهري

تبدأ يوم غد الأحد في نادي وحدة صنعاء منافسات بطولة الوحدة الثانية للفروسية لقفز الحواجز لفئات (البراعم، الأشبال، الناشئين، الفرقي) التي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للفروسية للعام الثاني على التوالي والتي تقام خلال الفترة 25 – 30 مايو الجاري بمشاركة 140 فارساً يمثلون الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد وإسطبل السياني تحت شعار “خيولنا عودة على صهوة الوحدة والسلام”.
وتصل اليوم السبت الخيول المشاركة في البطولة إلى مقر إقامة البطولة ،كما ستجرى اليوم عملية الفحص البيطري ،ويعقبها عقد الاجتماع الفني للبطولة وسحب قرعة ترتيب انطلاق الفرسان والخيول.
فيما تبدأ المنافسات غداً الأحد بإقامة منافسات فئة البراعم الذين يتنافسون على مسلك مكون من ستة موانع بدون حواجز مركبة وبدون اعتبار الزمن ويبلغ أقصى حد للارتفاع والعرض 70 سم، ويحق للفارس المشاركة بجوادين وتحسب له النتيجة الأفضل ويكرم بالمركز الأول كل فارس يجتاز المسلك دون أي خطأ.
فيما تقام بعد غد الاثنين منافسات فئة الأشبال الذين سيتنافسون على مسلك مكون من 8 حواجز منها حاجز ثنائي مركب بدون اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع 80 سم ويحق لكل فارس المشاركة بجوادين وتحسب له النتيجة الأفضل ويكرم كل فارس يجتاز المسلك بدون أخطاء بالمركز الأول.
وتتواصل المنافسات يوم الثلاثاء بإقامة منافسات الناشئين التي يمنع المشاركة فيها لأي فارس شارك في فئتي البراعم والأشبال ،وتقام منافسات الناشئين على مسلك مكون من 8 حواجز منها مانع مركب ثنائي ومانع مركب ثلاثي يبلغ أقصى حد لارتفاع الحواجز 90 سم ويقام التحكيم وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويحق لمن أراد من الفرسان خوض المنافسة بجوادين وفي حالة التعادل تجرى جولة تمايز لتحديد الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.
وتختتم منافسات البطولة يوم الخميس القادم بإقامة منافسات فئة الفرقي على مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي وتقام وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع والعرض كحد أقصى 110سم وفي حال تعادل فريقين أو أكثر في مجموع الأخطاء يتم الرجوع لزمن الفارس الأخير من كل فريق متعادل لتحديد الفرق الفائزة ،ويعقب ذلك حفل تكريم الفائزين.

قد يعجبك ايضا