الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

نجاحات أمنية متواصلة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب

شهر مارس نموذجاً في الأمانة ومحافظة صنعاء

18

 

الثورة/..
بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن العاصمة خلال مارس المنصرم 2019م (1033) قضية جنائية مختلفة ، ضبط على ذمتها 1234 متهما ، أحيل جميعهم للإجراءات القانونية.
كما تمكن أمن ومباحث العاصمة خلال نفس الفترة من استعادة 7 سيارات مسروقة.
وبحسب الإحصائية الصادرة عن الادارة العامة لأمن العاصمة فقد أسفرت التحقيقات واجراءات جمع الاستدلالات عن كشف ملابسات 66 قضية جنائية ارتكبت في فترات سابقة، وكانت مجهولة ، وتم ضبط مرتكبيها.
كما ضبط أمن العاصمة 8 جرائم قتل عمدي، ألقي القبض على جميع مرتكبيها واحيلوا للعدالة.
وفي مجال مكافحة جريمة السرقه ضبط أمن العاصمة خلال مارس، (175) جريمة سرقة منها 14 جريمة سرقة من على السيارات ، و9 جرائم سرقة بالإكراه و28 سرقة من منازل ، و19 سرقة من محلات تجارية، و19 سرقة من أشخاص.
ونتيجة للانتشار الأمني، و التحريات، ومتابعة المشبوهين ، و المطلوبين أمنيا ، فقد تمكن رجال الأمن في العاصمة ، خلال نفس الفترة ، من ضبط 83 متهما مطلوبا للعدالة على ذمة قضايا جنائية، بموجب أوامر قبض قهرية من النيابات والمحاكم ، و33 متهما مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات، منهم 5 اشخاص مطلوبون لارتكابهم جرائم جسيمة.
أما في إطار التنسيق مع السلطة المحلية في العاصمة فقد ضبطت شرطة العاصمة157 شخصاً لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية.
وأوضح أمن العاصمة لمركز الإعلام الأمني ان تلك الإنجازات قد تحققت عبر مختلف إدارات أمن ومراكز شرطة العاصمة.
30 % نسبة انخفاض الجريمة
إلى ذلك حقق أمن محافظة صنعاء خلال مارس المنصرم انجازات أمنية متميزة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 180 جريمة جنائية ، ضبط على ذمتها 290 متهماً ، أحيل جميعهم للإجراءات القانونية.
وأكد أمن المحافظة في تصريح لمركز الإعلام الأمني أن الجريمة شهدت انخفاضاً خلال مارس بنسبة 30 % مقارنة بشهري يناير وفبراير من العام الجاري.
إلى ذلك أوضحت الإحصائية الصادرة عن أمن محافظة صنعاء أن 90 متهما بجرائم السرقة ألقي القبض عليهم خلال مارس ، معظمهم من ذوي السوابق ، وكانوا يشكلون عصابات منظمة ومسلّحة.
كما تمت استعادة سيارتين خلال فترة قصيرة من الإبلاغ عن سرقتهما من العاصمة، بالإضافة إلى 6 دراجات نارية ، كانت قد سرقت من الأمانة ومحافظات عمران وتعز والحديدة.
وتمكن أمن محافظة صنعاء خلال نفس الفترة من القبض على 7 من مروجي المخدرات ، و ضبط 350 كيلوجراماً من الحشيش المخدر.
ونتيجة لخطة الانتشار الأمني وتكثيف التحريات والمتابعة ، تم ضبط 5 مطلوبين للعدالة وصدر بحقهم أوامر قبض قهرية من النيابة الجزائية المتخصصة ،واحتجاز 6 أجانب دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.
كما تم القبض على 6 عناصر من مرتزقة العدوان منهم 4 ممن شاركوا في قتال الشعب اليمني ضمن مليشيات المرتزقة، وشخصين، أكدت التحريات الأمنية قيامهما بأنشطة تحريضية، ونشر شائعات مخلة بالأمن.
وفي ذات السياق ذكرت إحصائية صادرة عن أمن محافظة صنعاء، ان رجال أمن المحافظة، تمكنوا خلال خلال مارس المنصرم من احباط 25 محاولة لإدخال أدوية مهربة الى العاصمة، ضبط خلالها 1963 كرتونا ، و5684 طردا تحتوي على أدوية مهربة وغير مصرحة.
كما ضبط أمن المحافظة خلال نفس الفترة 26 شاحنة تحمل أسمدة ومبيدات زاعية مهربة وغير مصرحة، بلغت 28770 كيساً و102برميل من السماد و535 كرتوناً من المبيدات غير المصرحة.
وبحسب الإحصائية، فقد ضبط أمن المحافظة خلال مارس المنصرم 8 شاحنات وعلى متنها 5250 كرتونا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، جميعها دخلت البلاد عن طريق التهريب وكانت في طريقها إلى الأسواق، كما أحبط أمن المحافظة عملية تهريب 9 أطنان من الثوم.
وفي نفس الشهر ضبطت 7 شاحنات تحمل سجائر مهربة، بالإضافة إلى بضائع متنوعة.
وأكد أمن المحافظة أن رجال الأمن على يقظه وحس أمني مرتفع، ولن يتهاونوا مع كل محاولات الإضرار بالاقتصاد الوطني، وبصحة المواطن اليمني، عبر ادخال البضائع والأدوية المهربة والفاسدة، وغير المصرح بها.

قد يعجبك ايضا