وجهة نظر.. شهداء الوطن والحباري

عبدالسلام فارع

إحياء أربعينية شهداء الوطن الذين غيبهم الموت بالاستهداف البربري للقاعة الكبرى إثر غارة وحشية تعد الأسواء منذ بداية الحرب الجائرة التي يعيشها الوطن الحبيب أقيمت أمس الأول على ملعب 22 مايو مباراة في كرة القدم جمعت نجوم مديرية آزال مع نجوم أمانة العاصمة وذلك بحضور كل من عادل العقاري وكيل أمانة العاصمة وزيد السياني مدير مكتب أمين العاصمة وعبدالله عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة وعدد من القيادات المحلية حيث عزف نجوم اللقاء وأبرزهم عبدالإله شريان – جلال القطاع – رامي محمد علي شكري – محمد فيصل – محمد جمال الخولاني – والمخضرم اسعد القماسي سمفونية الوفاء والعرفان على المستطيل الأخضر لتلك الكوكبة الرائعة من القامات الكبيرة التي خسرها الوطن خلال تلك الغارة الوحشية وفي مقدمتهم هلال الوطن الراحل عبدالقادر علي هلال وقد شدني ذلك اللقاء إلى حد كبير بعد أن تألق فيه نجوم الفريقين إلى أبعد حدود التألق حيث متعوا الحضور بلمساتهم الكروية الراقية والشائقة وبدرجة أساس نجوم أمانة العاصمة الذين شنوا أكثر من غزوة هجومية مدروسة جوبهت بغزوات مضادة وعكسية تصدى لها دفاع نجوم آزال بنجاح ومع تواصل المحاولات لرفقاء القماسي والعماري فؤاد تمكن النجم الوسيم جلال القطاع من حسم نتيجة اللقاء لصالح فريقه بإحرازه لهدف الفوز وبطريقة ذكية لا يجيدها إلا النجوم الكبار وبذلك الفوز استحق مع باقي زملاءه كأس ولقب الأربعينية.
وتأتي تلك المباراة متزامنة مع بطولة مماثلة يشهدها ملعب الظرافي هذه الأيام على كأس فقيد الوطن الراحل اللواء الركن عبدالقادر علي هلال.
تجدر الإشارة هنا إلى أن المباراة التي شهدها ملعب 22 مايو برعاية مكتب الشباب والرياضة بالأمانة حققت الكثير من النجاحات وحظيت بمواكبة إعلامية مميزة.
تواصل معي بعض الأصدقاء وفي مقدمتهم العقيد احمد هزاع العديني الأمين العام للنادي الأهلي بتعز والذي يمثل من وجهة نظر الكثيرين أرشيفاً متحركاً لرياضة الحالمة تعز وتحديداً رياضة القلعة الحمراء حيث طالبني جميعهم بضرورة الإشارة للوضع الراهن للاتحاد اليمني العام لكرة القدم . ..مشيرين إلى أن هنالك توجهات جادة للتنسيق مع عديد الجمعيات العمومية بهدف تحريك الركود الحالي في الاتحاد وقد تم الاتفاق حسب بن هزاع قاسم أن تتمثل الخطوة الأولى باختيار رجل المال والأعمال يحيى علي محمد الحباري رئيساً للاتحاد اليمني العام لكرة القدم لأنهم يأملون بأن يكون بديلاً ناجحاً للرئيس الحالي أحمد صالح العيسي ونزولاً عند رغبة أولئك الأعزاء اضطلعت بتلبية رغباتهم عبر هذه الإطلالة.
وليعلم الجميع بأن المعترك الانتخابي بحاجة إلى خبرات كبيرة في التواصل والإقناع وتبرير الغايات ولهذا الشأن فرسانه كما يعرف الجميع .. واللي فيه الخير لكرة القدم اليمنية سيكون حصانها الجامح في المرحلة المقبلة إن شاء الله وسنكون معه عبر الكلمة الصادقة والأمينة أكان العيسي أو الحباري أو غيرهما .. لكن شكله حق العيسي..
الشاب العزيز والغالي تقي الدين احمد غالب الحزمي والذي يتنفس رياضة كرة القدم بصفة مستديمة ويذوب في عشق الجوارح ( صقر تعز ) وكذا برشلونة رزق بمولدته البكر ركين وسط أفراح غامرة شملت أحبته في مدينتي جدة والدمام والحالمة تعز وصولاً إلى النجادي بحزم العدين جديراً بالذكر بأن تقي هو عم فاكهة التعليق الرياضي الواعد جداً شهاب محمد احمد الحزمي.
عقب انتهاء المباراة التي جمعت نجوم أمانة العاصمة ونجوم مديرية آزال وبعد أن كنت قد أسهمت في تعليق غير متواصل على أحداثها تلقيت الكثير من عبارات الإشادة والإطراء وحينها تداخل احد العارفين في مسيرتي الإعلامية قائلاً: تصوروا هذا الرجل رغم ما قدمه في الإعلام الرياضي على مدى أربعة عقود لم يحظ بمرافقة أي بعثة رياضية حتى إلى الصومال.

قد يعجبك ايضا